العنابي والملك .. حوار الطموحات المتباينة

الوحدة يدافع عن الصدارة في مواجهة الشارقةالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

يسعى فريق الكرة بنادي الوحدة إلى مواصلة انطلاقته القوية في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي عندما يستضيف الشارقة في الخامسة وخمس وعشرين دقيقة من مساء اليوم على استاد آل نهيان ضمن مباريات الجولة الرابعة من المسابقة، وتعد المباراة » حوار الطموحات المتباينة « بين الفريقين ،مابين استمرا صدارة الوحدة ورغبة الشارقة في التقدم مراكز جديدة .

ويدخل العنابي اللقاء منتشياً بالفوز على بني ياس في الجولة الماضية، ومواصلة انفراده بصدارة جدول دوري الخليج العربي بالعلامة الكاملة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، ويطمح إلى استثمار الحالة الجيدة التي يعيشها الفريق بحصد النقاط الثلاث ومواصلة تربعه على قمة ترتيب الدوري، ويدعم الفريق في مباراة اليوم الثقة الكبيرة والدفعة المعنوية الهائلة لدى اللاعبين، بالإضافة إلى الرغبة في الفوز في كل مباراة يخوضها الفريق، مما عادت بالإيجاب على الأداء خاصة وأن الوحدة أثبت شخصيته في الجولات الثلاث الماضية واستطاع العودة بقوة في آخر مباراتين أمام اتحاد كلباء وبني ياس بعد أن كان متأخراً في النتيجة.

نفي

نفى البرتغالي بيسيرو، المدير الفني لفريق الوحدة معاناة الفريق من أي ضغوط بعد البداية الجيدة في الموسم بالفوز في الجولات الثلاث الأولى ، وتصدره المسابقة منذ الأسبوع الأول مؤكداً أنه لا ينظر للصدارة حاليا ، ولا يهتم بالحديث عن اللقب، وإنما كل اهتمامه ينصب على الفوز في كل مباراة ، وأن الوحدة يلعب كل مباراة على حدة دون النظر لموقعه .

وقال : النتائج الإيجابية والفوز في ثلاث جولات يعطي الفريق ثقة كبيرة ودفعة معنوية، وعلينا استغلال الجانب الإيجابي لمصلحة الفريق، ومواصلة الانتصارات، وتفادي أن يكون لها تأثير سلبي قد يصيب اللاعبين بالكسل، والثقة الزائدة، ويجب الاستمرار بنفس الروح والإصرار والرغبة على تحقيق الفوز في كل مباراة، بغض النظر عن التفكير في البطولة من الآن.

وأضاف: لا أهتم بمن يردد أن الوحدة فاز على فرق متوسطة المستوى، ولم يواجه بعد اختباراً حقيقياً، وكل ما نسعى إليه هو الفوز في كل مباراة مهما كان اسم المنافس.

تنظيم

وعن رؤيته لفريق الشارقة قال: نخوض مواجهة صعبة، أمام فريق قوي، وأعتقد أن الشارقة من الفرق التي تلعب كرة قدم جيدة، ويمتاز بالتنظيم الجيد والتركيز العالي والروح القتالية، ولا ننسى أنه في الموسم الماضي لم نستطع الفوز عليه بعد تعادلنا في الدور الأول، وخسرنا في الدور الثاني، وهو ما يفرض علينا الانتباه جيداً والحذر في التعامل مع مجريات المباراة، وأن نلعب دون أخطاء، حتى ولو كان المنافس يعاني من نقص بعد إصابة مهاجمه البرازيلي دي لوزا لأن الشارقة لديه البدائل التي تعويض أي نقص، كما أن مدربه أثبت كفاءة كبيرة وحضوراً قوياً في الدوري الإمارات خلال السنوات الماضية.

وتابع : استعداداتنا جيدة رغم ضيق الوقت الفاصل بين المباريات، ومازال إسماعيل مطر يتدرب منفرداً ضمن برنامج التأهيل الموضوع للاعب، ولم ينضم بعد للتدريبات الجماعية، وسيواصل الغياب، بينما سيتحدد موقف الأرجنتيني دياز وقفاً لمدى جاهزيته حيث عانى اللاعب من إصابة غاب بسببها عن المباراة الماضية، وقد يشارك في لقاء اليوم ولا نستعجل الدفع به.

وعن الضغوط بسبب توالي المباريات قال: لا يوجد ضغط من خوض مباراة كل 4 أيام على المردود البدني للاعبين، وأعتقد أن ضغط المباريات ليس مبرراً للفريق إذا لم يقدم الأداء الذي يرضي الجماهير ويحقق طموحاتنا في انتزاع النقاط الثلاث، لأن هذا الضغط على جميع فرق الدوري وليس على الوحدة فقط، وعلينا التأقلم مع برمجة المباريات .

 

رأي

الشحي: مواجهتنا مع الشارقة صعبة ورحيل سانتو خسارة

وصف محمد الشحي لاعب الوحدة، مواجهة الشارقة بأنها مباراة صعبة بكل المقاييس، وأكد أن رحيل سانتو خسارة كبيرة، وقال: ونحن مطالبون ببذل مجهود كبير من أجل تخطي هذه المحطة الصعبة لمواصلة النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق منذ بداية الموسم، ورغم أن المباريات السابقة قد لا تعكس المستوى الحقيقي للوحدة، إلا أنه لم يعد هناك مباراة سهلة أو أمام فريق كبير وصغير، والمهم أننا ندخل كل مباراة بهدف الفوز.

ورفض الشحي القول أن الوحدة يرتدي ثوب البطل هذا الموسم، وقال: لا نفكر في الأمر على هذا النحو، وننظر لكل مباراة على حدة، وموقف الفريق الحالي في صدارة الدوري لا يضعنا تحت أي ضغوط، ويوجد فريقان يملكان 6 نقاط من مباراتين (العين والشباب)، ولو فاز أحدهما في المباراة المؤجلة بينهما لتساوى معنا.

وعن المستوى الجيد الذي ظهر به مع العنابي بعد ابتعاده لفترة طويلة الموسم الماضي قال: سعيد ببدايتي مع الوحدة هذا الموسم وكان تركيزي خلال المعسكر الخارجي على الوصول إلى أفضل مستوى من اللياقة البدنية.

وأبدى الشحي حزنه لرحيل عيسى سانتو وقال: هو لاعب خلوق ومن خيرة لاعبي الدفاع في الدولة ورحيله خسارة كبيرة للعنابي لكننا على أية حال نتمنى له التوفيق في ناديه الجديد، وأشكر جماهير الوحدة التي ودعته خير وداع في مباراة بني ياس الأخيرة وتعاملت مع الأمر بشكل احترافي تحسد عليه، وأتمنى أن يغلق الجمهور ملف سانتو ويركز مع فريقه.

 

قصة الشوط الثاني

يرفض بيسيرو القول إن فريقه يقدم أداء جيداً فقط خلال الشوط الثاني، مؤكداً أن المباراة 90 دقيقة والأهم أن الفريق ينجح في تصحيح أخطائه، وبالطبع الفريق يلعب أمام منافس، وبالتالي قد يتباين الأداء خلال فترات المباراة، وأعتقد أن الوحدة لم يظهر بشكل سيىء في الشوط الأول خلال المباريات الثلاث الماضية، وإنما لكل مباراة ظروفها، والأهم أن الفريق يضع الفوز في كل مباراة نصب عينيه.

Email