هدف خليل تسلل واضح

القمزي: الشباب فاز بأولاده

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الأهلي 4-2 مساء أول من أمس، ضمن الجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال: «الفوز الذي تحقق جاء اعتماداً على أولادنا الذين نعدهم منذ سنوات، أكثر من اعتمادنا على المخصصات».

وأضاف: «مباراة الأهلي والشباب، ديربي قوي يخضع لظروف خاصة، ولا يمكن اعتبارها تقييماً لمستوى فريق أو لاعبين أو إشارة إلى المنافسة على لقب الدوري، ونحن في إدارة الشباب تعودنا ألا نعد جماهيرنا بشيء، ولكننا نسعى دائماً لتحقيق أهدافنا الموضوعة والمحددة، وأهمها البقاء ضمن الخمسة فرق الأوائل في ترتيب دوري الخليج العربي».

واختتم مطالباً جماهير الشباب بالصبر والاستمرار بمساندة الفريق، حتى يتحقق التطور والمستوى المطلوب، وأشاد بالمستوى الذي قدمه لاعبو الشباب أمام الأهلي، وبالفوز الذي تحقق في أولى خطوات وظهور «الجوارح» في الدوري.

مباراة جيدة

فيما أكد البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب، أن مباراة فريقه والأهلي كانت جيدة، وحقق فيها «الجوارح» فوزاً مستحقاً 4-2 في «ديربي ديرة»، بعدما حول تأخره بهدفين نظيفين مساء أول من أمس، وقال: «الأهلي كان أفضل في الشوط الأول، وسجل هدفه الأول في الدقيقة 18 عن طريق أحمد خليل من تسلل واضح على 3 لاعبين، ولكنها كرة قدم».

وتابع: «في الشوط الثاني، فوجئنا بالهدف الثاني للأهلي من حميد عباس في الدقيقة 47، من كرة قطعت من مدافع الشباب، ولكن ردة فعل لاعبينا كانت عالية، وفي النهاية أنا راض عن أداء فريقي الذي حقق إنجازاً كروياً من وجهة نظري، بتسجيل 4 أهداف خلال شوط واحد خارج ملعبه، وفي مرمى فريق مثل الأهلي حامل اللقب».

الكرات الثابتة

أكد كايو، أن الشباب تدرب جيداً على الكرات الثابتة، وقال: «قمنا كذلك بتغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني، بالاعتماد على مهاجمين بدلاً من مهاجم وحد في الشوط الأول، وفي الحقيقة كنا في قمة الجاهزية للمباراة من خلال شهرين من الإعداد، كما امتلك لاعبونا إرادة الفوز والعودة إلى المباراة في أي وقت».

بالنسبة لطموح الشباب في المنافسة على لقب الدوري، قال كايو: «من الصعب الجزم بالمنافسة على البطولة الآن، ولكن لدينا الإرادة والرغبة بالفوز باللقب».

أشاد المدرب البرازيلي، بجهود لاعبه لوفانور، وأوضح: «سجل لوفانور في جميع مبارياتنا في المعسكر والآن سجل أيضاً في مرمى الأهلي هدفين، وهو قادر دائماً على تسجيل الأهداف لأن لديه الثقة والموهبة».

كما أشاد كايو بالمباراة وقوتها قائلاً: «كانت المباراة سريعة وقوية وخالية من المشاكل، والأرضية كانت ممتازة، والتغييرات التي أجريتها في المباراة، كان هدفها الحفاظ على اللاعبين وتطبيق تعديلات على الخطة الفنية».

اختتم مدرب الشباب تصريحه، بالتعبير عن سعادته بالفوز قائلاً: «كان دفاعنا في أفضل حالاته ولا يسأل عن التأخر بهدفين، لأن الأهلي فريق كبير ومن الصعب التغطية عليه، كما أن أول هدف تسلل واضح، والمهم أننا فزنا، ولعب فريقي بحماس وأداء قوي يبشر بموسم جيد».

 

أكد المدرب الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أن عدم التركيز والانتباه من اللاعبين، أحد أهم أسباب الخسارة أمام الشباب، وقال: «علينا تدارك غياب التركيز في المرات القادمة، وعدم تكرار مثل تلك الأخطاء التي أدت إلى الخسارة بضربات ثابتة، بعدما فقدنا التركيز والثقة معاً بعد الدقيقة 60، رغم أننا كنا الأفضل خلال الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني سجلنا هدفنا الثاني».

اعتبر كوزمين، أن الأهلي تلقى درساً في توقيت مهم ببداية الموسم، وقال: «كان فيه أخطاء كثيرة، والخسارة صعبة علينا وفقاً لنوعية الأهداف التي سكنت مرمانا، ولا بد أن تنبهنا تلك الخسارة للأخطاء، وسأقوم بتجهيز ملاحظاتي عن لقاء الشباب، وأحاول الرجوع لطريقتنا القديمة، وأتمنى أن تكون لدينا ردة الفعل الإيجابية التي افتقدناها في الجولة الثانية للدوري».

تدريبات

أشار مدرب الأهلي، إلى أن فريقه تدرب طوال الأسبوع الماضي، على مواجهة الضربات الثابتة، وأوضح: «رغم ذلك كانت هناك ثلاثة أهداف حاسمة للشباب وأعطته الأفضلية من الركلات الثابتة، ما يؤكد عدم تركيز اللاعبين، والتقدم بهدفين كان نتيجة جيدة وتقريباً تحسم المباراة، ولم يكن مقبولاً أو متوقعاً أن تتقبل ثلاثة أهداف بعدها من نفس الخطأ، وعموماً لدينا وقت لتصحيح الأخطاء التي حدثت، لكن الأمور لا تعتمد فقط علينا كجهاز فني، ولا بد من بعض اللاعبين أن يراجعوا أنفسهم، وبالنسبة لنا كفريق سنبذل أقصى جهدنا ونحاول علاج الأخطاء التي وقعنا بها».

إحصاء الفوز

تعليقاً عن تلقيه الخسارة الأولى من الشباب منذ عمله في الدولة، قال كوزمين: «أي هزيمة تؤثر فيّ وفي الفريق، ولكني تعودت إحصاء الفوز وليس الخسارة».

عن تفضيل بشير سعيد، وعدم الدفع بالمدافع سالمين في المباراة رغم تألقه أمام الشارقة، قال: «بشير في كل مباريات الفريق بالمعسكر، كان أفضل المدافعين بأرض الملعب، وهو لاعب مميز جداً وقدم مباريات عالية المستوى، ولكنه لم يلعب أمام الشارقة لظروف الإيقاف من الموسم الماضي، ولكني اخترت أمام الشباب خط الدفاع الذي لعب فترة طويلة معاً».

بالنسبة لبديل سياو ومدى تأثير غياب النجم البرازيلي عن المباراة للإصابة، قال كوزمين: «من الصعب في الوقت الحالي الضيق، أن تأتي بلاعب بديل بنفس إمكانيات سياو، وغيابه بالتأكيد يؤثر على الفريق، ولكننا كنا متقدمين بهدفين نظيفين على الشباب، ومني مرمانا بأربعة أهداف منها ثلاثة أهداف من كرات ثابتة، وأعتقد أن سياو لو كان موجوداً في المباراة وبنفس مستواه، لم يكن سيغير النتيجة التي خرجت عليها».

اعتذار

بدوره، تقدم عبد المجيد حسين المشرف العام على الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، باعتذاره والفريق لجماهير «الفرسان» على الخسارة أمام الشباب، وأكد أنه وكل أعضاء الفريق سواء من جهاز فني أو لاعبين، يتحملون تلك الخسارة، مشيراً إلى أن فريقه كان مسيطراً على المباراة في شوطها الأول، والدقائق الأولى من الشوط الثاني، وأن الخسارة حدثت نتيجة غياب التركيز من بعض اللاعبين لمدة 10 دقائق فقط.

وقال: «الشباب كان أكثر تركيزاً من الأهلي في الشوط الثاني، وسجل 4 أهداف منها 3 أهداف من ركلات ثابتة، نتيجة غياب التركيز وليس لتهاون من بعض اللاعبين، وتلك الخسارة جاءت في توقيت مهم للغاية، لأنها وقعت في افتتاحية الموسم، ونعتبرها درساً كبيراً ومهماً، ونتمنى الاستفادة منه بالعودة السريعة إلى نتائجنا ومستوانا المعروف». وأنهى تصريحه قائلاً: «المشوار في الموسم الحالي لايزال طويلاً، والمهم أن نستفيد من درس أول من أمس، ونصلح أخطاءنا لتعويض النقاط الثلاث الضائعة، والحفاظ على اللقب الذي توجنا به الموسم الماضي».

سانتو في الأهلي

اقترب عيسى سانتو مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، من الانتقال بشكل نهائي إلى صفوف الأهلي، بعدما كشف عن رفضه التجديد لـ«العنابي»، رغم العرض الكبير المقدم له.

ينتظر أن يعلن عن الصفقة كاملة خلال أيام، على أن ينضم اللاعب إلى صفوف الأهلي، عقب مباراة «الفرسان» والوصل المقررة مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.

يتوقع أن يتضمن انتقال سانتو، صفقة تبادلية لم يحدد طرفها الثاني حتى الآن، إذ يتردد أن محمد عبد الباسط سيكون ضمن تلك الصفقة على سبيل الإعارة للوحدة، إلى جانب 15 مليون درهم، يدفعها «الفرسان»، إلا أن هناك مقترحا بلاعب بديل آخر، وهو الحارس ماجد ناصر، الذي يؤكد الكثيرون رفضه الرحيل من الأهلي، إلا للعودة فقط لصفوف ناديه السابق الوصل.

كوزمين: اعتدت إحصاء الفوز فقط والدقيقة 60 وراء الخسارة

تحدث كوزمين مدرب الأهلي عن سر غياب الحارس سيف يوسف والاعتماد على «ديدا» في الدفاع عن عرين «الفرسان»، وقال : «ديدا قدم أداءً جيداً في المعسكر وفي جميع المباريات الودية، إلى جانب أن سيف لديه بعض المشاكل الطبية أثرت عليه في المعسكر، ولهذا فضل الجهاز الفني الدفع بديدا».

وحول مدى مسؤولية ديدا عن أي من الأهداف التي سكنت مرماه، قال المدرب الروماني: «لا بد من مشاهدة المباراة مرة أخرى قبل أن أحدد مدى مسؤولية الحارس عن أي من الأهداف الأربعة».

أشاد كوزمين بدور أحمد خليل وإسماعيل الحمادي قائلاً: «الحمادي كان أفضل أداءً، وخليل حاول وقدم واجبه لكنه لم يستطع الاستمرار، ولا زلت انتظر الكثير من جميع اللاعبين، وما حدث للأهلي كبوة.

مشاركة

ماجد ناصر: عودتي قريبة إلى عرين «الفرسان»

أكد ماجد ناصر حارس الأهلي، أنه بات قريباً من العودة والمشاركة مع «الفرسان» في المباريات المقبلة، بعدما أكمل تدريباته التجهيزية، ليعود بمستوى أفضل مما كان.

وقال: «أكملت شهراً الآن ما بين اللعب مباراتين مع فريق 21 سنة بالنادي الأهلي، وفي المباريات الودية، وأعتقد أنني أصبحت جاهزاً للدفاع عن عرين الفريق الأول للأهلي، وفقاً لرؤية وقرار الجهاز الفني».

عن خسارة الأهلي أمام الشباب أول من أمس، قال: «الفريق كله يتحمل المسؤولية، وليس لاعب بعينه، وأعتبر تلك الخسارة درسا مفيدا للفريق، ليكون أكثر تركيزاً وانتباهاً في المباريات المقبلة، وعلينا تخطي نتيجة الشباب والنظر أكثر إلى مستقبل الفريق ومنافساته على الألقاب المحلية في الموسم الحالي».

Email