صراع حتى الثانية الأخيرة بين الإمارات والوحدة

بيسيرو: الشوط الثاني حسم الصدارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب البرتغالي بيسيرو مدرب الوحدة عن سعادته بفوز فريقه الصعب، والذي تحقق على منافسه فريق الإمارات بملعبه، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين بالجولة الثالثة من دوري الخليج العربي، واعتبر بيسيرو النتيجة جيدة، خصوصاً في بدايات مشوار فريقه بالدوري رغم أن الفوز جاء في الثواني الأخيرة، إلا أنه قاد الوحداوية إلى الوصول للنقطة السادسة ومن ثم الصدارة، وأضاف بيسيرو: لم نكن جيدين في الشوط الأول، حيث تفوق الإمارات بسبب أرضية الملعب والتي تعود عليها، وهو ما أدى لأخذ وقت كبير منا حتى تأقلمنا على أرضية الملعب، قبل أن ننجح فيما بعد في فرض أسلوبنا وتكتيكنا.

وأوضح المدير الفني للوحدة، أنه كان على وشك إشراك مدافعه حمدان الكمالي في المباراة إلا أن لياقته لم تكتمل رغم شفائه، والأمر نفسه بالنسبة لقائد الفريق اسماعيل مطر لم يكن جاهزاً هو الآخر بشكل مناسب، مؤكداً في الوقت ذاته عدم اعتماده على الأداء الفردي وانما يبقى الاعتماد على الجماعية في الأداء، وهو ما قاد الفريق إلى التفوق خصوصاً في الشوط الثاني ومن ثم تحقيق الفوز في المباراة وحصد النقاط الثلاث. وبشكل عام المباراة كانت ممتعه لأن اللعب كان مفتوحاً وكانت هناك هجمات متبادلة من الفريقين والفرص الخطيرة كانت كثيرة.

دافع

وقال المدير الفني للوحدة: لا شك في أن تحقيق فوزين متتاليين شيء جيد وهذا يسعدنا ان تكون بدايتنا في الدوري ايجابية، لأنها بالتأكيد ستكون دافعاً قوياً للفريق خلال مشواره بالجولات المقبلة، على الرغم من أنه ليس الوقت المناسب للكشف عن تطلعاتنا في الدوري، لأننا ننتظر عما ستسفر عنه نتائجنا في الجولات المقبلة وبعدها لكل حادث حديث، خصوصاً وأن مشوار الدوري لا يزال طويلاً وتنتظرنا مباريات صعبة تتطلب منا التركيز ومواصلة تقديم عروضنا الجيدة وحصد نقاط المباريات لأن الفريق لديه الكثير ليقدمه.

وحول مباراته المقبلة أمام بني ياس قال :لا شك في أن المنافس من الفرق القوية ويمتلك عناصر جيدة من اللاعبين وما يهمنا هو الفوز في تلك المباراة لمواصلة حصدنا النقاط، وأشكر الجمهور على الحضور، خصوصاً الجماهير الوحداوية التي ساندت الفريق واتمنى المزيد من الحضور الجماهيري في المباريات المقبلة.

خبرة

من جانبه، أكد لاعب الوحدة عامر عمر وصاحب هدف الفوز لفريقه، أن فوز فريقه جاء مستحقاً على الرغم من صعوبة المباراة، خصوصاً أن الخصم من الفرق التي يصعب هزيمتها على أرضها، ولكن بالتوفيق والجهد الكبير الذي بذله اللاعبون نجحنا في تحقيق الفوز الثاني لنا بالدوري، وهو انتصار مهم في مشوارنا بالبطولة قادنا إلى الصدارة، متمنياً مواصلة سلسلة الانتصارات في الجولات المقبلة، لاسيما وأن الفوز بالثلاث نقاط دافع في المباريات المقبلة.

وأوضح لاعب العنابي، بأن فريق الإمارات قدم مباراة جيدة ولكن خبرة لاعبينا قادتنا إلى التفوق على الخصم وفوزنا في المباراة. وبالنسبة لهدف الفوز الذي أحرزه في الوقت بدل الضائع قال: الهدف جاء بتوفيق من الله ومساندة زملائي، خصوصاً أننا كنا الافضل والاكثر خطورة على مرمى الإمارات.

فوز مستحق

أكد حسين فاضل مدافع الوحدة أن فريقة استحق الفوز في المباراة لأنه كان الافضل، خصوصاً خلال الشوط الثاني، وأضاف: استطعنا تغيير النتيجة بعد ان كنا متأخرين في الشوط الأول بهدف إلا أن الإصرار والعزيمة من جميع اللاعبين في تعديل النتيجة كانا كفيلين بترجيح كفتنا في المباراة فأحرزنا هدف التعادل، وزادت رغبتنا بشكل اكبر بعد الهدف في إحراز هدف االفوز وحسم اللقاء، وبالفعل واصلنا الضغط على مرمى الإمارات وتمكنا من إحراز الهدف الثاني والذي جاء في وقت قاتل. والمهم أن الحصول على النقاط الثلاث ستزيد من شعورنا في أهمية تقديم المزيد في مبارياتنا المقبلة.

كاميلي: الحكم وراء خسارتنا المباراة

شن البرازيلي باولو كاميلي مدرب الإمارات، هجوماً حاداً على حكم المباراة سلطان المرزوقي، مدعياً أنه السبب في خسارة فريقة امام الوحدة بهدفين لهدف، وأضاف: الحكم ارتكب اخطاء عديدة أسهمت في تسجيل الخصم لهدفيه فكان واضحاً للعيان أن الاخطاء التي ارتكبت ضد الوحدة كان الحكم بالمرصاد لها، في المقابل الاخطاء نفسها التي ارتكبت على بعض لاعبينا ومنهم هنريكي تغاضى عنها الحكم ولم يحرك ساكناً وهذا ثار لاعبينا واستفزهم نفسياً ومن ثم اثر على ادائهم في بعض الاوقات.

وأوضح: كنا في الشوط الافضل وسيطرنا على مجرياته في أغلب الفترات ونجحنا في التسجيل وكان في الامكان إحراز أهداف اكثر لو استغلت الفرص التي لاحت لنا. وفي الشوط الثاني سجل الوحدة من اخطاء دفاعية كثيراً ما كنا نحاول تفاديها وركزنا على ذلك في التدريبات. كما ان الحظ وقف إلى جانب المنافس وفاز في الثواني الاخيرة وكنا نأمل بقليل من الحظ خصوصاً في الشوط الأول حتى تتغير النتيجة لصالحنا.

ودافع كاميلي عن اللاعب الارجنتيني هيريرا، حيث قال: اللاعب يمتلك امكانات ومهارات فنية عالية ويلعب دوراً مهماً في خط الهجوم، خصوصاً في ارباك دفاع الخصم، إضافة إلى قدرته في اقتناص الفرص رغم انه لم يسجل حتى الآن ولكن طبيعة وظروف كل مباراة تختلف عن الأخرى ويمتلك هيريرا الكثير ليقدمه. وتابع: ما زلنا نبحث عن الاستقرار النفسي والبدني وأنا على ثقة باللاعبين وان القادم في الجولات المقبلة سيكون افضل، وبخصوص ما يدور حول وجود مشكلة مالية تتعلق برواتب او مستحقات اللاعبين ويمكن ان يكون لها تأثير على نفوس اللاعبين وادائهم، أكد مدرب الإمارات: لا توجد مشكلات مالية واللاعبون استلموا مستحقاتهم والأمور طبيعية.

واقع

من جانبه، أكد خليفة باروت مدير فريق الإمارات أن الخسارة لا يستحقها فريقه ولم تعبر عن واقع سير المباراة، ولن تكن تلك الخسارة نهاية المطاف فالدوري في بداية مشواره والمهم بأنه رغم الخسارة إلا أن الفريق ظهر بصورة جيدة وأعطى أنطباعاً بأن المردود في المبارياته المقبلة سيكون أفضل ونحن على ثقة في إمكانات اللاعبين وقدرتهم على تجاوز هذه الخسارة، وأضاف باروت: كنا نأمل في تحقيق الفوز أو الخروج بنقطة على الأقل خصوصاً وأنها على ملعبنا وبين جماهيرنا ولكن هذه حال كرة القدم.

وقال مدير فريق الإمارات: كنا على اتفاق مع لاعبينا على أن نلعب من اجل الفوز على ارضنا، خصوصاً مع الفرق المرشحة للمنافسة او حصد نقطة كأقل تقدير وذلك من أجل تحقيق طموحاتنا في الدوري هذا الموسم، وهو البحث عن مراكز متقدمة أو البقاء في منطقة الوسط ولكن جاءت الرياح بما لا نشتهي امام الوحدة، مشيراً إلى أنه على ثقة بأن الخسارة ستكون دافعاً للفريق في التعويض امام الجزيرة في الجولة المقبلة، خصوصاً بعد المستوى الذي قدمه لاعبونا.

عناد الحظ

بين البرازيلي هنريكي مهاجم فريق الإمارات، أن فريقه قدم مباراة كبيرة امام الوحدة رغم الخسارة والتي جاءت بسبب عناد الحظ فلم نوفق في عدد من الفرص التي شكلنا فيها خطورة على مرمى الخصم، مضيفاً أن اللاعبين لم يقصروا في ادائهم ونفذوا بشكل كبير توجيهات المدرب ولكن للأسف فقدنا نتيجة المباراة ونقاطها الثلاث التي كنا لعبنا من اجل حصدها.

وأضاف هنريكي: أبارك لفريق الوحدة على الفوز واعتذر لجماهيرنا على الخسارة والجولات المقبلة ستشهد عودة الفريق إلى حصد النقاط كاملة وسنعمل جاهدين على عبور الجزيرة في الجولة المقبلة وسنكون مستعدين بالشكل المناسب لهذه المواجهة رغم صعوبتها.

 

تدريب

هادف سيف يعود أول نوفمبر

أكد هادف سيف صخرة دفاع فريق الإمارات، أنه تجاوز هموم الإصابة التي لازمته في الفترة الماضية، وغاب بسببها عن المباراة الأولى لفريقه أمام الفجيرة، وأكد مدافع الصقور، أنه بدأ في التدريب تدريجياً وسيكون جاهزاً للعب رسمياً في أول نوفمبر المقبل، مضيفاً أنه يتوق شوقاً من أجل العودة إلى صفوف الفريق مرة أخرى للدفاع عن شعار فريقه، وتقديم أداءاً رجولياً ولعب دوراً بارزاً مع زملائه اللاعبين في تقديم المستوى الحقيقي للفريق وضمان بقائه في المنطقة الدافئة.

وأكد هادف سيف، أن طموحات فريقه هذا الموسم والتي يصبون اليها والتي تأتي مغايرة تماماً عن طموحات الموسم الماضي والتي كانت مقتصرة على تحقيق البقاء بين فرق الدوري، موضحاً أن طموحات هذا الموسم سيكون الهدف منها تحقيق مركز متقدم وتقديم كرة قدم حقيقية تليق بأمكانات الفريق في ظل الانسجام والاستقرار النفسي والبدني اللذين يسودان الأخضر.

غضب

جماهير الإمارات تحمل كاميلي الخسارة

صبت جماهير الصقور جام غضبها على البرازيلي كاميلي مدرب فريقها وتحميله مسؤولية الخسارة أمام الوحدة وذلك بسبب التغييرات الخاطئة في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، والتي قادت إلى سيطرة وتسجيل الوحدة هدف الفوز ليتجمهر مجموعة من هذه الجماهير امام المدخل الرئيسي للاستاد تعبيراً عن غضبها.

وترى جماهير الصقور أن تغيير هيريرا وهنريكي ومحمد مال الله كان خطأً كبيراً، خصوصاً أن الثلاثي كان يمثل إزعاجاً للدفاع الوحداوي وسبب إرهاقاً له ولكن التغييرات عملت على إراحة دفاع العنابي بشكل كبير ومن ثم التركيز على الهجوم والضغط المكثف على مرمى الإمارات. وترى الجماهير أنه لم تكن هناك مبررات مقنعة لهذه الخطوة رغم أن الفريق كان يشكل خطورة على مرمى الوحدة في بعض الفترات وإقدام المدرب على التعديلات هو للخوف الذي انتابه خشية من الخسارة ومع ذلك تعرض الفريق للخسارة على أرضه كان في الإمكان الخروج بنقطة كأقل تقدير.

Email