عبد الوهاب: تعادلنا بطعم الفوز واستثمرنا ثغرات دفاع الجزيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العراقي عبد الوهاب عبد القادر، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الفجيرة أن تعادل فريقه مع الجزيرة مستحق، وجاء بطعم الفوز، وقال: استثمرنا الثغرات في دفاع الجزيرة وتعد النقطة من ملعب الجزيرة مكسباً في ظل فارق الإمكانيات بين الفريقين، وتجب الإشادة بأداء لاعبينا والروح العالية التي خاضوا بها المباراة، ونجاحهم في العودة في النتيجة مرتين.

وأضاف: قدمنا مباراة كبيرة، ولعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الثاني، وأضاع الفريق العديد من الفرص، ولكن في النهاية نقطة التعادل إيجابية، خاصة وأننا واجهنا منافساً قوياً، وهو أحد الفرق التي تسعى للمنافسة على بطولة الدوري، وكانت المباراة صعبة، إلا أننا نجحنا في التعامل مع مجرياتها بشكل جيد، وحصلنا على نقطة مستحقة.

وتابع: درست الجزيرة جيداً وكنت أعلم أن لاعبيه يفضلون اللعب في المساحات، والاعتماد على الكرات البينية والعرضية، فعملنا على تضييق المساحات أمامهم، واستثمرنا الثغرات في خط وسط ودفاع الجزيرة وسجلنا هدفين، مشيراً إلى أن الحرارة والرطوبة أثرت على أداء اللاعبين.

وأشار عبد القادر إلى أن الجزيرة كان عنيداً في الشوط الثاني، وصنع العديد من الفرص، وكان هناك أكثر من لاعب يتقدم من اليمين واليسار، لكن تصدى الدفاع لهذه المحاولات بجدارة.

ركلة الجزاء

وحول عدم احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريقه قال: الحكم كان قريباً من الحدث، وأدى بشكل جيد وبصفة عامة وكان موفقاً في إدارة المباراة، والكل يخطئ في كرة القدم، وعموماً المباراة كانت ممتعة وأعتقد أن الجماهير استمتعت بها.

ورفض عبد الوهاب عبد القادر التعليق على خروج البوركيني بتروبيا في منتصف الشوط الثاني وإن ذلك التبديل أعطى فرصاً هجومية للفجيرة، وقال: ننظر إلى لاعبينا ولا ندخل في شأن المنافس مدرب الجزيرة أعلم بأمور لاعبيه وفريقه، كما أن المنافس ظل يهاجم ويصنع الفرص.

تصريحات

وعن تصريحاته قبل المباراة بأن الجزيرة سيفوز بنسبة 80% قال: المنافس يمتلك لاعبين من أصحاب الإمكانيات العالية والمباراة على أرضه، كما أن التصريحات تطلق في الهواء على حد وصفه لكن المهم العمل على أرض الواقع وأن المجهود المبذول في مباراة اليوم هو ثمرة التدريبات والتي ركز فيها على الجانب الذهني والبدني.

وأشاد مدرب الفجيرة بحارس الفريق أيوب علي وخط الدفاع الذين استبسلوا طيلة المباراة وتصدوا لهجمات لاعبي الجزيرة الخطرة، ويرجع لهم الفضل في حصول الفريق على نقطة خارج ملعبه.

توازن

أبدى الجزائري مجيد بوقرة مدافع الفجيرة سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها الفجيرة أمام الجزيرة، وقال: التعادل نتيجة جيدة، وسعيد بالأداء الذي ظهر عليه الفريق، ولعبنا بجماعية، وبتوازن في الدفاع والهجوم، رغم أننا تأثرنا قليلاً بالأجواء الحارة ولكنها كانت ظروفاً مشتركة على الفريقين.

وأضاف: عندما حضرت إلى الفجيرة كنت متردداً بعض الشيء من اللعب للفريق لأنني لم أكن أعلم شيئاً عنه، أو عن مدينة الفجيرة، ولكني تأقلمت مع الأجواء بسرعة، وأعتقد أن الفجيرة يملك لاعبين جيدين وفوجئت بمستوى اللاعبين المواطنين، واعتبر أنها فرصة وتحدٍ جديد بالنسبة لي أن أساعد الفريق على تحقيق طموحاته، خاصة وأن اللاعبين الأجانب لديهم الخبرة وبإمكانهم نقلها إلى اللاعبين الصغار، كما أن الفجيرة بإمكانه تقديم مستويات جيدة هذا الموسم.

بداية جيدة

أكد الجزائري، حسان يبده، نجم فريق الفجيرة، أن النقطة التي حققها فريقه أمام الجزيرة تعد بداية جيدة للفريق كونه صاعد حديثاً لدوري الخليج العربي، كما أنها جاءت أمام فريق كبير ينافس على اللقب، وقال: جئنا لاستاد محمد بن زايد من أجل تقديم مباراة قوية بعد الخسارة التي تعرضنا لها في الجولة الأولى أمام الإمارات، ونجحنا في تقديم أداء جيد والخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف: فريقنا جيد ولدينا مدرب صاحب خبرة وسنعمل على ترجمة كل الإيجابيات إلى نتائج تساعد الفريق في مشواره في دوري الخليج العربي.

Email