منتخب السباحة يدشن مشاركته في «آسياد إنشيون» اليوم

الصين تمنح أبيض اليد أمــــــــلاً بالمنافسة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبقى منتخب الإمارات لكرة اليد على حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني في مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية رغم تعرضه مساء أمس للخسارة الثانية على التوالي في هذا الحدث أمام المنتخب القطري بنتيجة 15- 27 بعدما كان قد خسر أيضاً مباراته الأولى أمام الصين بنتيجة 22-25.

وجددت خسارة منتخب الصين أمام عمان مساء أمس في ذات المجموعة بنتيجة 25-32، آمال المنتخب في المنافسة لذلك فإن مباراته المرتقبة اليوم مع عمان في الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول من التصفيات، حاسمة ومصيرية للأبيض للمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني في الدورة.

وأشار مدرب المنتخب منير بن علي في تصريحات صحافية إلى أن حظوظ المنتخب في المنافسة تبقى قائمة حتى آخر لحظة، مؤكداً أنهم سيسعون للتفوق في مباراة اليوم أمام المنتخب العماني، بعدما خلطت خسارة المنتخب الصيني أمام عمان أوراق المجموعة مجدداً.

ورغم الخسارة أمام قطر إلا أن أبيض اليد ظهر بمستوى فني أفضل نسبياً من ذلك الأداء المتواضع الذي قدمه في مباراته الأولى أمام الصين، وافتقد أداء المنتخب للانسجام بين عناصره إضافة أيضاً إلى غياب التركيز، حيث أنهى الشوط الأول متأخراً بنتيجة 7- 15، واستمر المنتخب في التراجع طوال فترات اللقاء ولم يتمكن استعادة توازنه وتقليص الفارق الكبير بينه وبينه منافسه الذي بدا أكثر تماسكاً وانسجاماً بين لاعبيه، حيث تمكن من السيطرة على مجريات المباراة.

غياب التفاهم

وفشلت المحاولات التي قام بها المدرب، منير بن علي حسن، في استعادة المنتخب الوطني لكرة اليد لزمام المبادرة والعودة لأجواء المنافسة مجدداً نظراً لغياب التفاهم بين اللاعبين.

وكان المنتخب ظهر في الفترة الماضية بصورة مشرفة وتألق بشكل لافت بعدما قدمت مستويات فنية متطورة قادته لتحقيق إنجاز غير مسبوق بتأهله لأول مرة في تاريخه لمونديال اليد الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة.

منتخب السباحة يبدأ مشواره

ويستهل منتخب الإمارات للسباحة اليوم مشواره في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة والتي تقام حالياً في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية وتستمر حتى الرابع من أكتوبر المقبل.

وأنهى لاعبو المنتخب جميع استعداداتهم للظهور الأول في الدورة عند الساعة الرابعة صباحاً بتوقيت الإمارات التاسعة بتوقيت كوريا في حين سيظهر السباح محمد الغافري نفس اليوم في مسابقة «50 م ظهر» فيما يبدأ السباح مبارك آل بشر مشواره غداً، إذ يسعى أبيض السباحة على تحقيق نتائج جيدة في هذا الحدث الآسيوي الكبير في أعقاب حصدهم 9 ميداليات في البطولة الخليجية التي أقيمت مؤخراً في الكويت.

ويضم منتخب السباحة ثلاثة لاعبين هم مبارك آل بشر ومحمد المهيري ومحمد الغافري ويقود المنتخب المدرب محمد زناتي بجانب اداري المنتخب عبيد أحمد خلفان الكعبي. وقال إداري المنتخب عبيد الكعبي إن أبيض السباحة في كامل الجاهزية من أجل الظهور المشرف والعمل على تسجيل أرقام جديدة لسباحي المنتخب في هذه الدورة، مشيراً إلى أن المنتخب أقام معسكراً ناجحاً في إيطاليا.

الدراجات سابعاً

حل منتخبنا للدراجات في المرتبة السابعة ضمن الجولة الثانية للدور الأول في سباق تحديد المركزين السابع والثامن على حساب المنتخب الإيراني الذي جاء ثامناً في الترتيب، وسجل منتخبنا زمن وقدره 4 دقائق و27 ثانية و280 جزءاً من الثانية فيما حقق المنتخب الإيراني زمناً قدره 4 دقائق و27 ثانية و861 جزءاً من الثانية..

وحقق المنتخب الصيني ذهبية المنافسة على حساب المنتخب الكوري الجنوبي بزمن قدره 4 دقائق و7 ثوانٍ و936 جزءاً من الثانية مقابل 4 دقائق و12 ثانية و269 جزءاً من الثانية لكوريا الجنوبية التي تحصلت على الفضية، ونالت اليابان الميدالية البرونزية على حساب كازخستان عندما حققت زمناً قدره 4 دقائق و08 ثوانٍ و474 جزءاً من الثانية مقابل 4 دقائق و16 ثانية و883 جزءاً من الثانية.

وخسر المنتخب سباقه المصيري للتأهل إلى الدور النهائي والمنافسة على الميدالية البرونزية أمام بطل العالم المنتخب الكازخستاني بفارق 12 ثانية في سباق 4000 متر ليتنافس بعد ذلك على المركز السابع والثامن مع المنتخب الإيراني.

منتخب اليد لم يكن جاهزاً

وصف مدرب منتخب الإمارات لكرة اليد منير بن علي حسن، أن الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمام نظيره المنتخب الصيني بنتيجة 22- 25 في مستهل مشواره في دورة الألعاب الآسيوية، بالدرس المفيد بالنسبة للمنتخب، مؤكداً أن اللاعبين وقعوا في العديد من الأخطاء وأهدروا فرصاً كثيرة إضافة إلى حالة الارتباك في أوساط الدفاع والحارس..

مشيراً إلى أن المنتخب لم يلعب مباريات ودية مع منتخبات صاحبة مستويات فنية عالية بل خاض 4 مباريات ودية أمام فرق عادية وهى غير كافية لتحضير منتخب للعب في مثل هذه البطولات،.

ويختتم منتخب اليد اليوم مبارياته في الدور الأول بلقاء نظيره المنتخب العماني في مواجهة مهمة خصوصاً أن أبيض اليد كان قد تأهل إلى مونديال كرة اليد بعدما تغلب على عمان في بطولة آسيا السادسة عشرة، لذلك فإن المباراة ستكون بمثابة تحد للأبيض لتأكيد تفوقه على عمان.

وقال بن علي في تصريحات صحافية عقب المباراة التي أقيمت على صالة كرة اليد في ملعب إنشيون «رغم أن المنتخب الصيني لم يكن أفضل من منتخبنا في المباراة إلا أنه كان الأكثر حضوراً وتركيزاً في الملعب».

12000

ارتفع عدد الإعلاميين الذين يغطون الدورة من 10000 إلى 12000 إعلامي من مختلف الدول الآسيوية، حيث ذكر منظمو الدورة الألعاب الآسيوية أن كوريا الجنوبية المنظمة للدورة سجلت أعلى حضور إعلامي في تغطية البطولة بمشاركة 1087 إعلامياً، تليها الصين 370 وتايلاند 142 إعلامياً.

الفهد: دبي جاهزة لاستضافة الآسياد في أي وقت

 أكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر المركز الصحافي للدورة في إنشيون، جاهزية دبي لاستضافة الالعاب الاسيوية في أي وقت.

وأضاف «الحديث عن مدينة دبي وقدرتها على استيعاب الوفود المشاركة أمر طبيعي في ظل السياحة الكبيرة التي تحتضنها المدينة طوال العام، كما أنني متأكد من جاهزية هذه المدينة المنظمة في كل شيء مثل المرافق رياضية بأعلى طراز والمنشآت جاهزة لاستضافة واستقطاب كافة الرياضيين دون صعوبة تذكر، كما أنها تعتبر مركز أعمال كبير في القارة الآسيوية..

وكما ذكرت من قبل حول القوافل السياحية التي تستقبلها دبي فإن التجهيزات الفندقية لا تعد مشكلة بالنسبة لدبي، والملاعب الأخرى سواء للرياضات المختلفة وألعاب القوى حاضرة في دبي بحكم استضافتها للعديد من البطولات العالمية المختلفة». إن الروح الرياضية العالية كانت حاضرة في اليوم الأول للدورة..

مؤكداً أن جميع المباريات انتهت بشكل سلس وناجح وبدون أي مشاكل على مستوى التنظيم والمشاركين، مشدداً على أنهم لم يتلقوا أي أخبار عن إصابات حدثت أثناء المباريات وهذا ما يؤكد «نجاح الدورة التي أتمنى استمرارها على هذا النحو».

واستعرض الفهد خلال المؤتمر، القرارات التي توصل إليها اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الآولمبي الآسيوي أمس الأول بحضور رئيسة إندونيسيا، ريتا ساوبو ومدير البطولة، كون كيونج، إذ تمثلت هذه القرارات في تأكيد إندونيسيا استضافة البطولة الأولمبية المقبلة في 2018، بجانب استضافة مدينة عشق أباد في تركمانستان للبطولة الآسيوية الأولمبية داخل الصالات في عام 2017 فضلاً عن العديد من الملفات والقضايا المتعلقة بالدول المستضيفة للبطولات القادمة.

اللائحة تحرمنا البرونزية في رماية «التراب»

كاد منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الحفرة أن يخطف ميداليتين اثنتين يوم أمس لو وقف الحظ إلى جانبنا في اليوم الثاني من البطولة بعد أن تخلى عن نجم منتخبنا الوطني حمد بن مجرن الكندي في الجولة الخامسة والأخيرة.

والتي أطاحت بآمال الفريق في ميدالية الفرق بعد أن حقق في الجولة الأخيرة 22 طبقاً من أصل 25 طبقاً ثم عاد الحظ ليتخلى عن بن مجرن مرة ثانية في النهائي بسبب الضغوط النفسية التي تعرض لها جراء خسارتنا ميدالية الفرق. ولا يسأل بن مجرن عن هذه التداعيات بل أن جناحيه في الفريق «العرياني وبوهليبه» لم يساعداه هذه المرة على الطيران كما حدث معه في كازاخستان قبل نحو عام.

وكان منتخبنا الوطني لرماية التراب قد جمع 357 طبقاً جمع منها حمد الكندي وحده 119 طبقاً (23 و24 و25 و25 و22 طبقاً) وجمع عبدالله بوهليبه 114 طبقاً (22 و22 و23 و25 و22 طبقاً) وجمع وليد العرياني 112 طبقاً (20 و23 و21 و24 و24 طبقاً) ليحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث مكرر متساوياً مع كوريا.

ولكن اللائحة تقول إنه في حالة التعادل يؤخذ بمجموع اللاعبين في الجولة الأخيرة لنتيجة اللاعبين الثلاثة مجتمعة والتي انحازت لصالح كوريا وهو تماماً ما حدث قبل أيام مع منتخب الاسكيت في بطولة العالم في إسبانيا.

وقد حرص إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية الاولمبية، وعبدالملك جاني مدير الوفد الرياضي على حضور جانب من البطولة والنهائي ومؤازرة وشحذ قوى رماتنا.

وقد فاز الفريق الصيني ببطولة الفرق برصيد 357 طبقاً وتلاه المنتخب الكويتي برصيد 354 طبقاً ثم المنتخب الكوري ومنتخبنا برصيد 345 طبقاً ثم منتخب لبنان خامساً برصيد 344 طبقاً ثم المنتخب الهندي سادساً برصيد 341 طبقاً ثم منتخب قطر وكازاخستان ورصيد كل منهما 340 طبقاً ثم منتخب تايبيه برصيد 335 طبقاً.

وتوج الرامي الصيني جو بي بطلاً للفردي ونال ذهبية البطولة برصيد 15 طبقاً من أصل 15 طبقاً في الجولة الختامية فيما حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية الرامي الكويتي فهيد الديحاني برصيد 12طبقاً فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الرامي الكازاخستاني أندريه.

بعثة الشراع تصل كوريا استعداداً للدورة

وصلت إلى مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، أمس بعثة منتخب الشراع استعداداً للمشاركة في فعاليات دورة الألعاب الآسيوية، إذ تضم البعثة أربعة لاعبين هم محمد عبدالكريم الحمادي وسلامة عدنان المنصوري وحمد إبراهيم الحمادي وحمود سالم الزيدي وسيف إبراهيم النعيمي إضافة إلى إداري البعثة عبدالله محمد العبيدلي والمدرب الهادي بن عبدالملك.

أحمد محمد: منتخب اليد كان سيئاً

انتقد حارس مرمى منتخب الإمارات ونادي الجزيرة لكرة اليد، أحمد محمد حسن عبدالله، أداء المنتخب في مباراته الأولى في دورة الألعاب الآسيوية أمام الصين، مؤكداً أن المنتخب كان كله سيئاً، واصفاً بداية المنتخب في الدورة بأنها لم تكن جيدة، لافتاً إلى أن الدفاع لم يكن قوياً إضافة إلى أنه لم يكن هناك تركيز وانسجام بين اللاعبين، مشيراً إلى أنهم كلاعبين حاولوا أن يقدموا شئياً في أول ظهور للمنتخب في الدورة.

Email