كلباء المثخن بالجراح يستقبل بني ياس في الساحل الشرقي

سواريز محفزاً لاعبيه: أحتاج «11» مقاتلاً لإنجاز المهمة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق اتحاد كلباء المثخن بجراح الهزيمة الخماسية من الوحدة، ضيفه بني ياس في مباراة يتوقع أن تكون مثيرة وقوية بين فريقين يسعيان لتحقيق فوزهما الأول في دوري الخليج العربي إذا وضعنا في الاعتبار خسارة كلباء من العنابي، وتعادل السماوي على ملعبه أمام العميد في الجولة الأولى من الدوري. ويدخل الأصفر اللقاء بأربعة أجانب بعد انفراج أزمة المحترف البرتغالي لويس ليال..

ووصول بطاقته الدولية، وكان مدرب كلباء فينوس سواريز عاني كثيراً في اللقاء الماضي خصوصاً أنه أشرك ثلاث أجانب منهم السوري وائل عيان الذي لم يدخل في الفورمة بعد انضمامه مؤخراً للتشكيلة، حيث نوه المدرب سواريز بأن اللاعب عيان لم يكن جاهزاً فنياً للقاء لانضمامه مؤخرا للتشكيلة، ولذلك سأضطر لإشراكه اليوم، وذلك لينسجم مع بقية زملائه وحفز سواريز لاعبيه بأنه يحتاج إلى 11 مقاتلاً لحسم موقعة اليوم.

السماوي منظم

ووصف سواريز خلال المؤتمر الصحافي فريق بني ياس بالمنظم، مشيراً إلى أنه شاهد لقاء السماوي والنصر في الأسبوع الماضي ووقف عن قرب على قوة الخصم والذي يجيد لاعبوه التمركز الجيد في خطي الوسط والدفاع ويلعب كرة منظمة للغاية منوها بأن اللقاء لن يكون سهلاً على الإطلاق لكننا عازمون على إبقاء النقاط في كلباء مشيرا إلى أنه لا يوجد مجال للخطأ ..

وعلى اللاعبين أن يكونوا في كامل حضورهم الذهني والبدني ونتمنى أن يقوموا بتطبيق خطته على اكمل وجه والتمس لهم العذر عقب الخسار الثقيلة من الوحدة مشيرا إلى أن الفريق لم يكن جاهزا بنسبة كبيرة للقاء الماضي لكنهم اليوم مطالبون بإعادة الأمور إلى نصابها وهم أمام تحد كبير.

المحترف الرابع

ونوه مدرب اتحاد كلباء بأن ما يحتاجه الفريق هو اكتمال صفوف المحترفين وانسجامهم مع الفريق وهذا لا يتأتي بين يوم وليلة، وأكد أن ظروف ومعاناة غياب المحترف الرابع زالت بعد سماع نبأ وصول البطاقة الدولية للاعب البرتغالي ليال وشروع اتحاد الكرة في إكمال إجراءات قيده رسمياً في كشوف كلباء اليوم لكن بقية اللاعبين في قمة الجاهزية للقاء على الرغم من التغييرات التي حدثت على مستوى اللاعبين وقيام مجلس الإدارة بتغييرات جديدة طالت 70% من اللاعبين الجدد الذين قدموا إلى كلباء.

الأخطاء

ونوه المدرب بأنه قام ما بوسعه في معالجة أخطاء اللقاء السابق والتحضير الجيد لمباراة اليوم، وعلى ثقة كاملة في كل لاعبيه، وأن أي لاعب ارتكب خطأ في مباراة العنابي قمنا بتوجيهه وتعهد بتصحيحه ونتمنى التزامهم بخطة اللعب وضرورة مراقبة مفاتيح اللعب في صفوف بني ياس وأن يكون التركيز حاضراً في كل خطوط الفريق.

بطاقة ليال

وفي ما يتعلق بموقف البرتغالي ليال عبر سواريز عن ارتياحهم لوصول بطاقة اللاعب ليال الدولية وتوجيهات اتحاد الكرة باستخراج بطاقة دوري المحترفين له، مشيراً إلى أنه على معرفة جيدة بإمكانات اللاعب من خلال مشاهدته في الدوري البرتغالي، الذي لعب فيه 15 مباراة سجل فيها 10 أهداف، فضلاً عن انضمامه لكلباء قبل شهرين وتواجده في المعسكر الخارجي وإنسجامه مع اللاعبين وفي اعتقادي أن وجوده في خط الهجوم يمثل إضافة حقيقة للفريق، متمنياً له التوفيق في أول مباراة دورية له.

الصبر

وطالب سواريز جماهير كلباء بالصبر على الفريق خصوصاً أن اللاعبين يقاتلون ويقدمون كل ما بوسعهم لإرضائهم ولتحقيق نتائج جيدة تسعدهم، مشيرا إلى أن شعارهم الذين رفعوه اعتبارا من اليوم هو ضرورة الفوز ونتعامل مع كل مباراة بالقطعة، ومن خلال مشاهدته للجولة الأولى ومستوى الفرق الـ12 التي لعبت حتى الآن أكد مدرب كلباء ما شاهده ينبئ بدوري صعب وقوي للغاية.

جاهزون للتحدي

من جهته برر المدافع البرازيلي رفائيل ديغو خسارتهم الماضية لظروف كثيرة منها عامل الطقس وارتفاع درجات الرطوبة والحرارة لكننا في أقصى درجات الجاهزية للقاء اليوم، وأن السماوي فريق كبير لكننا عازمون على إسعاد قاعدتنا العريضة في كلباء ووضع أول ثلاث نقاط في بنك الدوري، وفي ذات الاتجاه سار اللاعب حسن علي إبراهيم الذي نوه بأنهم تخلصوا من أحمال المباراة الماضية، التي انتهت بخيرها وشرها.

خط الهجوم

وأكد علي سليمان مدير فريق إتحاد كلباء أن انفراج أزمة بطاقة اللاعب لويس ليال أمس واستخراج بطاقة له من اتحاد الكرة سيجعل خطة المدرب تتغير خصوصاً في الهجوم، مشيرا إلى أن جماهيرنا تنفست الصعداء بعد سماع خبر استخراج البطاقة، ونتمنى أن يقود اللاعب البرتغالي خط الهجوم اليوم لتحقيق الانتصار علي بني ياس.

سعادة

وعبر اللاعب البرتغالي لويس ليال محترف اتحاد كلباء عن سعادته الكبيرة بحل ازمته التي شغلت الأوساط الرياضية في كلباء طوال الأيام وبوصول بطاقته الدولية، مشيراً إلى أنه رهن إشارة المدرب خلال مباراة السماوي.

مواجهات الفريقين

* تقابل الفريقان في 4 مواجهات.

*حقق اتحاد كلباء الفوز على بنى ياس في مواجهة واحدة.

* حقق بنى ياس الفوز على اتحاد كلباء في 3 مواجهات.

* سجل بنى ياس بمرمى اتحاد كلباء9 أهداف.

*سجل اتحاد كلباء بمرمى بنى ياس 5 أهداف.

* حقق بنى ياس الفوز على اتحاد كلباء ذهاباً وإياباً موسم 2012- 2013.

* حدثت نتيجة «2-1 » بين الفريقين مرتين لصالح اتحاد كلباء إياب موسم 2010- 2011، ولصالح بنى ياس إياب موسم 2012-2013.

التشكيلة المتوقعة

محمد عثمان - ياسر عبد الله- خميس العجماني - رفائيل ديغو - موسى حطب - بترولي دي سوزا - علي محمود - خليفة القايدي - حسن علي إبراهيم - وائل عيان - لويس ليال.

جارسيا: خماسية الوحدة لا تعكس مستوى الخصم

أكد الإسباني لويس جارسيا، المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، أن الهزيمة التي تعرض لها فريق اتحاد كلباء بخماسية أمام الوحدة في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي، لا تعكس المستوى الحقيقي لفريق اتحاد كلباء، مشدداً على أن «بني ياس يدخل المباراة بحثاً عن الثلاث نقاط منذ الدقيقة الأولى، خاصة وأن المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، وهي السبيل للتأكيد على مستوى بني ياس الجيد الذي قدمه في المواجهة الماضية رغم التعادل».

فريق جريح

وقال: «سنواجه فريقاً جريحاً، تعرض لخسارة قاسية في الجولة الماضية، ولذلك سيحاول القتال لتغيير الصورة السلبية التي ظهر عليها أمام الوحدة، وهو ما يصعب من المهمة، ويجب علينا أن نلعب بانضباط والتزام تكتيكي، وبروح عالية من أجل تحقيق الفوز، وأثق في قدرة لاعبي بني ياس على تقديم أداء جيد..

وأعتقد أن معالم الفريق بدأت تظهر في مباراة النصر الماضية، فمن المهم الحفاظ على فلسفة اللعب بغض النظر عن الطريقة، فقد ظهرنا بشكل قوي في الشوط الأول من مباراة النصر، وتميز أداؤنا بالجماعية، ووضحت ردة فعل اللاعبين القوية، ومدى التزامهم التكتيكي، وهو ما سنعمل على استمراره في المباريات المقبلة».

انسجام

وأضاف: «بني ياس يملك مجموعة ممتازة من اللاعبين، فقط نحتاج إلى بعض الوقت للوصول إلى أقصى درجات التفاهم والانسجام، نتيجة افتقادنا لبعض اللاعبين خلال فترة إعداد الفريق في المعسكر الخارجي، وأعتقد أنه بمرور الوقت سوف تصل جاهزيتنا إلى نسبة 100%، وسيرتفع المستوى مع توالي المباريات». وأردف قائلاً: «طموحاتي ليس لها حدود مع بني ياس، ونسعى أن نكون ضمن فرق المقدمة، ولكن بالتأكيد كل مباراة لها ظروفها، ولا أعتقد أنه إذا كانت الترشيحات في مباراة اليوم تصب في مصلحة بني ياس أنها تعني أن الفوز مضمون، وأتوقع مباراة قوية، لأننا نأخذ المواجهة على محمل الجد، وفي غاية الحرص والحذر من المنافس».

مشاركة جابر

وعن إمكانية مشاركة المدافع محمد جابر الذي تعرض للإصابة في مباراة النصر، قال: «مشاركة اللاعب ستتحدد بناء على مدى تحسنه، إلا أنه عاد وانضم للتدريبات الجماعية، رغم صعوبة الإصابة في وجهه، بينما سيتواصل غياب الكوري كيم يوونغ نظراً لعدم جاهزيته، حيث مازال يخوض برنامجاً تأهيلياً للعودة، وهو نفس الأمر بالنسبة للاعب الوسط نواف الشرقي، أما بخصوص فواز عوانة فقد انضم للتدريبات منذ فترة، ولكن لا أعتقد أنه قد يشارك 90 دقيقة، وسيكون ضمن دكة البدلاء».

لاعبون جدد

وحول ما أكده سابقاً بأن بني ياس يحتاج إلى تدعيم صفوفه بلاعبين جدد أكد أنه «طالما هناك مجال لتدعيم الفريق فلم لا، فالحاجة إلى تدعيم الصفوف موجودة دائماً، ولكن لدي ثقة في قدرات المجموعة المتواجدة حالياً، خاصة وأن هناك العديد من اللاعبين بإمكانهم اللعب في أكثر من مركز».

التشكيلة المتوقعة

محمد خلف، أحمد دادا، محمد جابر، آنخيل دي البرت، يوسف جابر، حبوش صالح، أحمد صالح، خوان فيردو، عامر عبد الرحمن، طالب سالم ،كارلوس مونوز.

تأقلم

أكد الإسباني خوان فيردو لاعب خط وسط بني ياس أنه بدأ التأقلم بشكل جيد مع الأجواء في الإمارات، وأنه بمرور الوقت سيرتفع مستواه تدريجياً بعد أن يصل إلى درجة أكبر من التفاهم والانسجام مع بقية اللاعبين. وقال: «مواجهة اتحاد كلباء فرصة لكي نثبت قوة فريق بني ياس، ومدى استعداده وجاهزيته لخوض مباريات الموسم الحالي وبني ياس سوف يتحسن أداؤه في المباريات القادمة".

Email