الصقور يتحدى العنابي في صراع المراكز الأولى

كاميلي: لن نقبل الخسارة على ملعبنا

الصقور يخططون للفوز الثاني على حساب الوحدة - تصوير - محمد حنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الكرة بنادي الإمارات، في الخامسة والنصف مساء اليوم، فريق الوحدة في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، وأعلن الصقور تحدي العنابي على المراكز الأولى، وخاصة أن الفريقين يتساويان في رصيد 3 نقاط، وفارق الأهداف لصالح الوحدة، وأكد كاميلي مدرب الصقور، أن فريقه لن يقبل الخسارة على ملعبه.

وتعد المواجهة صعبة للصقور، رغم أجواء التفاؤل بعد البداية الإيجابية في انطلاقة الدوري بالفوز على الفجيرة، وحصد أول 3 نقاط في المشوار الطويل، ستكون دافعاً للاعبين لتكرار سيناريو الانتصار، وعزز الفوز ثقة اللاعبين في قدراتهم على تحقيق الفوز الثاني، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، وتعد الجاهزية والروح القتالية ضمن أسلحة الصقور في مواجهة أحد الفرق القوية المرشحة للفوز بالبطولة، بما يمتلكه من عناصر لديها إمكانات ومهارات فنية عالية.

تركيز

أكد البرازيلي باولو كاميلي مدرب الإمارات، أن المباراة تحتاج تركيزاً كبيراً من اللاعبين، وقال: نلعب من أجل الفوز فقط، وليس مقبولاً خسارة النقاط على ملعبنا بعد الفوز في الجولة الأولى خارجه، والمواجهة صعبة رغم إقامتها بملعبنا، حيث نواجه فريقاً قوياً يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه بخماسية على كلباء،..

إضافة إلى تميز العناصر التي يمتلكها، وهذه الخماسية لن ترعبنا، وسندخل المباراة بوضعية مختلفة من خلال إحكام قبضتنا على منطقة المناورات، وعدم منح الفرصة للاعبي الخصم في استلام الكرة، بالإضافة إلى إغلاق المنطقة وتقليل المساحات، وإنني على ثقة أن اللاعبين سيقدمون الصورة الحقيقية لهم اليوم.

جهد مضاعف

وأضاف: رغم الفوز على الفجيرة إلا أن أداء اللاعبين لم يكن مرضياً لي، ولكن المهم الفوز بالثلاث نقاط خارج ملعبنا في أول مباراة بالدوري، ونسعى إلى الفوز على الوحدة، وهذا الأمر يتطلب بذل جهد مضاعف من اللاعبين، ولدينا القدرة لتحقيق ما نصبو إليه، كما أتمنى من اللاعبين عدم ارتكاب الأخطاء الساذجة.

وأشار كاميلي إلى أن الفريق يفتقد جهود هيثم المطروشي والحسن صالح للمباراة الثانية، بسبب عدم اكتمال شفائهما وقال: لكن لدينا لاعبون أكفاء قادرون على سد النقص والتفوق في الملعب، ولا بديل أمامنا سوى الفوز لاعتبارات مختلفة، وتحقيق مكاسب عديدة، وعموماً جاهزيتنا واستعداداتنا جيدة، وسنلعب من أجل الفوز فقط.

تحضيرات

كثف الفريق تدريباته في الأيام الماضية، واتسمت التحضيرات بالجدية والحماس من أجل رفع معدل اللياقة البدنية، مع التركيز على بعض الجمل التكتيكية..

ووضح اعتماد المدرب على التوازن في خطته بين الجانبين الهجومي والدفاعي، مع التركيز على تكتيكات هجومية، وكيفية اختراق الدفاع الوحداوي من خلال الانطلاق من الوسط، حيث يقوم هيريرا بإشغال المدافعين، ويترك مهمة الاختراق لهنريكي وعصام الراقي، وركز المدرب كاميلي على تصحيح الأخطاء التي حدثت في مباراة الفجيرة.

عبد الله موسى: طموحنا مركز متقدم مع الكبار

أكد عبد الله موسي حارس فريق الإمارات، أن الصقور تبحث عن مركز متقدم مع الكبارفي الموسم الحالي ،وأشار إلى الجاهزية الكاملة للاعبين ، بهدف تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة في ملعب الإمارات ،ولا يمكن التفريط في نقاطها، واللاعبون لديهم العزيمة والإصرار على تخطي الوحدة، ويهمنا جمع أكبر عدد من النقاط، لأننا نبحث عن المراكز المتقدمة.

وأضاف: لم نقدم المستوى المطلوب في الجولة الماضية، ولدينا الكثير ، ولن نقبل خسارة أية نقطة على ملعبنا.

التشكيلة المتوقعة

عبد الله موسى، حيدر الو علي، مبارك سعيد، خالد شماريخ، خالد محمد، هنريكي، عصام الراقي، عبد الله علي، رودريغو، هيريرا، سعيد فرج.

Email