أكد أن المنافس يخوض المباراة من دون ضغوط

غيريتس: سنتعامل مع الفجيرة بحذر

الجزيرة تخطى عقبة عجمان الصعبة في الجولة الأولى البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الجزيرة في الثامنة والربع من مساء اليوم، على ملعبه باستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، فريق الفجيرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي.

ويتطلع الجزيرة إلى تحقيق الفوز الثاني له في المسابقة، بعد عودته بنقاط الجولة الأولى الثلاث من عجمان بنجاح، وسط تألق لاعبيه الجدد وأبرزهم الأرجنتيني مانويل لانزيني، والمونتنيغري ميركو فوسينيتش، وفيما يبدو أن مهمة الجزيرة قد تكون سهلة، بالمقارنة بين الفوارق الفنية والخبرات بين الفريقين، إلا أن الفجيرة من جانبه يسعى إلى إحداث المفاجأة الأولى في الموسم، ويعود ولو بنقطة من ستاد محمد بن زايد بعد خسارته في المباراة الماضية على ملعبه أمام الإمارات بهدف دون رد.

وقال البلجيكي إيريك غيريتس المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة إنه مقتنع بأن الفجيرة يخوض المباراة دون ضغوط، خصوصاً وأنه ليس لديه ما يخسره، وبالتالي قد تكون مهمة الجزيرة صعبة في اللقاء، ويجب علينا الحصول على نقاط المباراة الثلاث نظراً لأهميتها، ولتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

وأضاف: «مباراتنا الأولى في الدوري كانت خارج ملعبنا وجمعتنا بمنافس قوي هو عجمان، لكننا استطعنا أن نحصل على النقاط الكاملة عن جدارة، ونخوض مباراة اليوم على ملعبنا، وبالتالي فهي في غاية الأهمية بالنسبة لفريق الجزيرة كونه يضع اللقب نصب عينيه، ولذلك علينا الفوز وجمع نقاط المباريات التي تقام على ملعبنا..

ولهذا السبب فإنني أعتبر بأن مباراتنا ضد الفجيرة في غاية الأهمية»، مشيراً إلى أن «الجزيرة مطالب بالحفاظ على تركيزه طوال الوقت، وأن نتعامل مع الفجيرة بحذر، خاصة ..

وأن فوز الجزيرة هو الأقرب على الورق ومن الناحية النظرية، ولذلك فوز الجزيرة لن يمثل أي مفاجأة مما يجعل الفجيرة يلعب أمامنا بدون ضغوط، والمهم أن نقدم أفضل ما لدينا، ونقاتل طوال الوقت حتى لا نمنحهم أي فرصة للتسجيل، لأنهم إذا نجحوا في الوصول لشباكنا أولا سيتراجعون للدفاع بشكل مكثف وسيصعبون من مهمتنا في العودة لنتيجة المباراة».

فرصة

واعترف غيريتس بأن الفريق منح عجمان في المباراة الماضية فرصة العودة في النتيجة، وقال «منحنا عجمان فرصة للعودة في المباراة عندما سمحنا لهم بالوصول لشباكنا عن طريق ركلة جزاء في الهدف الأول، وسوء تمركز في الهدف الثاني، وعلينا ألا نمنح المنافسين أي هدايا مجانية مثل هذه إذا كنا نرغب في الانفراد بالصدارة والحفاظ عليها».

كما سلط المدرب الضوء على الوضع البدني للاعبيه، مؤكداً أن «بعض اللاعبين عانوا من مشاكل بدنية عقب المباراة الماضية مثل ميركو فوسينيتش، ومانويل لانزيني، وياسر مطر، لكنهم حصلوا مؤخرا على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة في مباراة الفجيرة وهم يتدربون بشكل طبيعي حاليا ولا أتوقع أن تشهد التشكيلة أي تغييرات كبيرة».

وتحدث غيريتس عن المواجهة التي ستجمعه بمدافع فريق الفجيرة مجيد بوقرة، الذي سبق لغيريتس أن دربه عندما كان الاثنان يدافعان عن ألوان لخويا القطري، وقال «مجيد لاعب قوي ولا يكتفي بالدفاع فقط بل يتقدم للتسجيل من الركلات الثابتة..

وسيقدم كل ما لديه ليساعد فريقه على تحقيق الفوز، شاهدت المباراة الماضية للفجيرة ضد الإمارات، ورأيت كيف كان مجيد قريبا من التسجيل في تلك المباراة، يجب علينا الحرص والحذر حتى نحرم بوقرة وزملاءه من تشكيل أي خطورة على مرمانا».

منصات التتويج

أكد مهاجم الجزيرة البوركيني جوناثان بيترويبا أنه وزملاءه متحفزون لخوض المباراة الأولى في ملعبهم هذا الموسم، معرباً عن أمنياته بأن ينجح في تسجيل الكثير من الأهداف حتى يساعد الجزيرة على الوصول إلى منصات التتويج. وأضاف: «الفوز في المباراة الأولى كان هاما جدا للفريق ولي على المستو» الشخصي لأن تحقيق الانتصارات في البدايات ..

وفي ظهورك الأول كلاعب مع فريقك يضاعف من ثقتك في قدرتك ويزيد من رغبتك في تقديم الأفضل، الآن أمامنا مباراة هامة أمام الفجيرة ستكون هي الأولى لنا في ملعبنا في هذا الموسم وهذه المباريات لا تشكل أي ضغط علينا، بل تمنحنا حافزا مضاعفا لتحقيق الفوز».

وتابع: «عملت بشكل جيد مع الجزيرة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، وهذا ما انعكس على أدائي الدولي وتمكنت بالفعل من تسجيل أهداف هامة لمنتخب بلادي في التصفيات الأفريقية، وأتمنى أن أسجل للجزيرة أهدافا كثيرة تساعد الفريق على الوصول لمنصات التتويج في نهاية هذا الموسم».

Email