يبدأ رحلة الدوري من بوابة الفهود منافسنا لن يتأثر بخسارة الهلال السعودي

الزعيم .. العين على الوصل والقلب في آسيا

العين يتطلع لبداية ناجحة على حساب الوصل البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستهل العين رحلته في دوري الخليج العربي اليوم، عندما يلتقي ضيفه الوصل في الثامنة وربع مساءً على ملعب هزاع بن زايد ضمن الجولة المرحلة النهائية للمنافسة والأولى للفريق البنفسجي بعدما تأجلت مباراته الماضية أمام الشباب بسبب استحقاقاته الآسيوية.

وبرغم تفكيره في لقاء الإياب الآسيوي أمام الهلال السعودي في 30 سبتمبر الجاري، إلا أن العين يضع اعتباراً خاصاً وأهمية كبيرة لمباراة اليوم أمام الوصل، ويأمل فى انطلاقة رائعة تدعم جهوده فى استعادة درع الدوري بنهاية الموسم.

ويتطلع الكرواتي زلاتكو داليتش لبداية مثالية في مسابقة الدوري بالحصول على أول ثلاث نقاط، بما يدعم معنويات اللاعبين ويعيد لهم ثقتهم بعد الخسارة الأخيرة أمام الهلال السعودي، ويرى أن مواجهة الليلة فرصة جيدة لاسترجاع ثقة اللاعبين وتأكيد قدرتهم على تجاوز كبوة الرياض، وإعادة البسمة للجمهور العيناوي الوفي، الذي اضطلع بدوره كاملاً غير منقوص في دعم معنويات اللاعبين ومؤازرتهم.

وأكد المدرب الكرواتي في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة العين والوصل، الذي عقد أول من امس بقاعة المؤتمرات باستاد هزاع بن زايد، أن المنافسة في الدوري تحتاج الكثير من التركيز والتحضير الجيد، وقال إن العين يضم في صفوفه لاعبين مميزين وعلى قدر المسؤولية برغم صعوبة توقيت المباراة بعد العودة من الرياض، حيث أجرى الفريق حصتين تدريبين فقط بسبب ضيق الوقت.

تركيز

وعن السياسة، التي اتبعها التحضيرية للقاء اليوم إمام الفهود، أوضح مدرب العين أنه حصل على معلومات مهمه عن الفريق المنافس، ويعرف لاعبه المتميز البرازيلي نيتو بيرلو، واللاعبين الخمسة الذين انتقلوا إليه من العين أخيرا، وقال: من المؤكد أنه فريق قوي ومتميز، يجب أن نلعب ضده بتركيز كبير ومن دون أخطاء.

وتوجه زلاتكو بنداء خاص إلى جماهير العين بالحضور إلى ملعب هزاع بن زايد مساء اليوم للوقوف خلف اللاعبين ومساندتهم أمام الوصل، حتى يستعيدوا ثقتهم بأنفسهم، لافتا إلى أن الفريق لم يخسر في مواجهة رسمية منذ نحو ستة شهور وما حدث له في الرياض أمر يحدث دائماً في كرة القدم، ومن المهم تجاوزه بالإصرار والعزيمة والرغبة في التعويض، ونحن نعد أنصار العين بالظهور القوي في الاستحقاقات المقبلة.

نتيجة إيجابية

ونفي زلاتكو توجهه لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة اليوم، وشدد على أهمية مباريات الدوري خصوصاً المواجهة الأولى، التي يحتاج فيها الفريق لكل لاعبيه لأجل تحقيق النتيجة المأمولة والتي تدعم معنوياتهم في المباريات المقبلة، وقال: لدينا أكثر من 20 لاعباً في القائمة سيخوضون مباريات متواصلة بعد كل ثلاثة أو أربعة أيام وهم يدركون هذا الأمر وبالتالي فلا مجال للراحة، ونحن على ثقة أنهم أهلاً للتحدي.

تجهيز

وأكد مدرب العين أنه وبالرغم من حاجة الفريق لتجهيز داوود سليمان للقاء الهلال في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أنه سيدفع في مباراة اليوم بالحارس خالد عيسى، الذي لن يحرس مرمى الفريق في مباراة الهلال الآسيوية المقبلة بعد طرده في لقاء الذهاب بالرياض، وقال: يجب أن لا نقسو على الحارس عيسى بوضعه في دكة البدلاء، فهو من أفضل الحراس بالدولة في الفترة الماضية..

وينبغي أن يجد المساندة والمؤازرة من الجميع، وأن لا يعاقب بتحطيم معنوياته بسبب خطأ في مباراة واحدة، مع الوضع في الاعتبار ان الحارس داوود سليمان قدم مباراة الهلال متميزة، بعد دخوله بديلاً، إذ نجح في التصدي لركلة جزاء وسنرى ما يمكن ان نفعله في المباراة المقبلة أمام عجمان.

إحصائية

Ⅶ اول مواجهة بين الفريقين كانت في موسم 1975-1976.

Ⅶ تقابل الفريقان في 79 مواجهة.

Ⅶ حقق العين الفوز في 32 مباراة.

Ⅶ حقق الوصل الفوز في 26 مباراة.

Ⅶ تعادل الفريقان في 21 مباراة.

Ⅶ سجل العين بمرمى الوصل 122 هدفا.

Ⅶ سجل الوصل بمرمى العين 105 أهداف.

Ⅶ اكبر نتيجة حدثت بين الفريقين 5-2 في موسم 2004-2005 لصالح العين.

Ⅶ اكبر فوز للوصل على العين كان بنتيجة 4-2 في موسم 2006-2007.

منافسة

أكد مدافع العين الدولي مهند العنزي أن فريقه أمام تحد كبير في بداية مشواره بدوري الخليج العربي، وقال: نحن ندرك جيداً مدى أهمية البداية القوية في مشوار الفريق بالموسم الكروي الجديد، خصوصاً وأن العين يتطلع إلى المنافسة على كل الألقاب، بفضل الإعداد الجيد ونأمل في حصد الثمار.

وأضاف: لدينا أهداف واضحة في الموسم الحالي على رأسها التأهل إلى نهائي أبطال آسيا وحصد لقب الدوري والمحافظة على كأس رئيس الدولة.

زلاتكو: المباراة فرصة لاستعادة الثقة وإعادة البسمة

أكد البرازيلي جورج كامبوس المدير الفني لفريق الوصل أن الإمبراطور سيسعى للخروج بنقطة من لقاء العين اليوم، لاسيما وأن المباراة تقام على ملعب البنفسج ووسط جمهوره والحصول على نقطة من ملعب المنافس يعتبر مكسباً.

وقال: «بالتأكيد ستكون مواجهة صعبة، نافياً أن يتأثر العين بالخسارة الأخيرة أمام الهلال السعودي في البطولة الآسيوية»، وقال: «هذه بطولة وتلك بطولة».

وكان الوصل قد تعادل مع نظيره الظفرة في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي ليجمع نقطة في رصيده، ويسعى الأصفر إلى زيادة حصيلته من النقاط مع انطلاقة الدوري، لاسيما وأنه تنتظره مواجهات صعبة في الأسابيع الأولى من الجدول حيث يلتقي العين والأهلي ثم النصر.

غياب

وعن مشاركة اللاعبين المعارين من العين إلى الوصل أمام فريقهم الأساسي بقميص الوصل، أوضح كامبوس أن هناك خمسة لاعبين استعارهم الإمبراطور من العين وهم: محمد سالم الظاهري، وعبد العزيز فايز، وسالم عبد الله، وأحمد الشامسي، وهزاع سالم، ولن يشارك في اللقاء أمام العين كل من عبد العزيز فايز وأحمد الشامسي للإصابة أخيراً ولن يشاركوا في المباراة بطبيعة الحال».

عودة التوازن

وقال: «قدمنا شوطاً أول جيداً في لقاء الظفرة في الجولة الماضية، لكننا لم نوفق في الشوط الثاني، وأدرك الظفرة التعادل لأن الوصل خسر اثنين من أفضل لاعبيه بسبب الإصابة، موضحاً أن الفريق تجاوز هذه المباراة وطوى تلك الصفحة، وعاد التوازن للاعبين مجدداً».

وعن رأيه في خسارة العين أخيراً من الهلال في البطولة الآسيوية، قال كامبوس: «لقد شاهدت لقاء العين والهلال وكان بإمكان البنفسج العودة للمباراة، لكنه لم يفعل».

صفقة كايو

وعن رأيه في الصفقة الأخيرة التي أبرمها الوصل بالتعاقد مع الأجنبي الرابع بالفريق البرازيلي كايو كانيدو كوريا، قال: «بالتأكيد أنا سعيد بالصفقة، وسعيد بانضمام كايو للفريق، وأشكر إدارة نادي الوصل التي بذلت جهوداً كبيرة لضم اللاعب، موضحاً أن كايو لديه مهارات خاصة، ولديه لمسات أخيرة رائعة، كما أنه يجيد اللغة الإنجليزية الأمر الذي سيفيدني كثيراً في توصيل المعلومات للاعبين».

وأضاف: «لقد بذلت إدارة النادي جهوداً كبيرة لسرعة إحضار اللاعب وضمه للفريق، لكن هناك صراع كبير على اللاعبين البرازيليين الأمر الذي أخر التعاقد مع كايو».

جاهزية نيتو

وعن مدى جاهزية المحترف البرازيلي نيتو بيرولا الذي تعرض للإصابة في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي، ومشاركته أمام العين، قال مدرب الوصل: اللاعب في أتم الجاهزية للعب ضمن تشكيلة الفريق، موضحاً أن إصابة نيتو كانت بسيطة، حيث شعر بالألم في قدمه لكن الفريق الطبي أكد تعافي اللاعب وجاهزيته للعب.

وأضاف: «لدينا مشكلة في الإصابات بالفريق، وهناك سبعة لاعبين ملتحقون بالمنتخب لكننا نسعى للتوصل لحل مشكلاتنا».

طموحات

أكد المحترف البرازيلي كايو كانيدو المنضم أخيراً لصفوف الوصل أنه سعيد بانضمامه للعب ضمن صفوف فريق كبير بحجم الوصل.

وقال:«لقد سعدت كثيراً عندما سمعت أن الوصل يسعى للتعاقد معي، فضلاً عن أنني وجدت استقبالاً جيداً من الناس هنا، وأسعى لتحقيق طموحي مع الفريق بتسجيل الأهداف».

وأضاف: «من الجيد أن يكون هناك لاعبون برازيليون يرافقونني بالفريق، ولديهم خبرة كبيرة، وهذا الأمر سيساعدني كثيراً وأسعى للارتقاء بمستوى الفريق».

Email