أحمد بن محمد: منتخباتنا جاهزة ونأمل في نتائج إيجابية

افتتاح «آسياد إنشيون» اليوم بمشاركــــــــة45 دولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها مشاركة دولة الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية، مشيراً إلى أن المنتخبات الإماراتية المشاركة في الحدث في مختلف الألعاب أنهت استعداداتها وهي جاهزة لخوض منافسات هذه الدورة القارية الكبيرة بغية تحقيق نتائج إيجابية تتناسب وآمال وطموحات محبي الرياضة الإماراتية.

الافتتاح الرسمي اليوم

وتفتتح اليوم رسمياً في الثانية ظهراً«بتوقيت الإمارات» دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تقام في إنشيون حتى الرابع من أكتوبر المقبل، بمشاركة نحو 13 ألف شخص بينهم إداريون ورياضيون يمثلون 45 دولة. وتستضيف مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية هذا الحدث للمرة الثالثة في تاريخها. ويستمر حفل الافتتاح الذي يقام في ملعب «مونهاك» الذي يسع لنحو 60 ألف متفرج ثلاث ساعات بحضور رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، ورؤساء الوفود المشاركة، ثلاث ساعات من السابعة وحتى العاشرة مساء، إذ سيقوم الرامي الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم برفع علم الإمارات.

أهمية المشاركة

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد في تصريح صحافي «تأتي أهمية المشاركة من ضرورة معرفة موقع الرياضة الإماراتية ضمن محيطها القاري». وأعرب سموه عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الوالد خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى الوالد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعم سموهما اللامحدود للشباب الرياضي، وأبناء الوطن، مؤكداً أن الرياضيين على العهد باقون وفاء ومحبة للقيادة السياسية، وخدمة الدولة وأهلها وشبابها الرياضي من منطلق إيمانهما بأهمية دور الشباب والرياضة.

التحضير مبكراً

وأوضح سموه «اللجنة بدأت العمل والتحضير لهذه المشاركة مبكراً بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية الإماراتية بغية تحقيق نتائج جيدة لوضع اسم الإمارات، ضمن الجدول العام للميداليات، فضلاً عن الاحتكاك مع منتخبات متفوقة ولاعبين ذوي خبرة عالية لاسيما أن القارة الآسيوية تضم منتخبات لها باع كبير في التفوق الرياضي مثل الصين وكوريا واليابان وغيرها».

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية الإماراتية شكلت لجنة خاصة منبثقة من مجلس الإدارة، وعقدت اجتماعات عدة مع ممثلي الاتحادات واللجان المشاركة في الدورة بهدف تذليل كل الصعوبات أمامهم وإسداء النصح والإرشادات والتوجيهات لهم، بغية ضمان نجاح المشاركة الإماراتية في هذا المحفل القاري وإبراز الوجه الحضاري للإمارات ورياضتها. وقدمت اللجنة كل دعمها للمنتخبات المشاركة ووفرت كل الجهود لنجاح المشاركة الإماراتية في هذا المحفل القاري الدولي.

وأكد أن المشاركة الإماراتية الواسعة في هذه الدورة تعكس حرص القيادة السياسية وحرصها على دعم الشباب الرياضي وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في مختلف الأنشطة والمنافسات الرياضية إلى جانب تهيئة اللاعبين لتحقيق المكتسبات والإنجازات أثناء خوض مثل هذه المنافسات القارية الدولية.

استراتيجية اللجنة

وعن مشاركة الإمارات العاشرة في الآسياد في هذه التظاهرة القارية أفاد بأنها تندرج ضمن سياق استراتيجية اللجنة وبرنامجها في المنافسة بمختلف المحافل الرياضية وانطلاقاً من مبدأ إتاحة الفرصة لشباب الوطن لإثبات جدارته أثناء المنافسات الآسيوية التي يشارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين في العالم لاسيما أن الألعاب المعتمدة للمشاركة حققت النتائج الفنية التي تؤهلها للمنافسة آسيوياً.

وشدد سموه على أن مشاركة الإمارات في هذا الملتقى الرياضي الكبير تأتي من منطلق حرص اللجنة الأولمبية الإماراتية على التمثيل الفاعل وتسجيل الحضور الإماراتي الرياضي المميز باعتبارها دورة تقام مرة كل أربع سنوات، وتضم نخبة أبطال آسيا في جميع الألعاب.

إشادة

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمجلس الأولمبي الآسيوي، الذي يشرف على تنظيمه ويترأسه الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، مؤكداً أنهم سعداء بدوره في قيادة المجلس الذي تطور وأسهم في تغيير الفكر الأولمبي لأنها رسالة سامية تأتي في إطار منهج الميثاق الأولمبي..

مشيراً إلى الدور الفعال لكوريا الجنوبية التي تعد أحد ابرز دول العالم في التنظيم والاستضافة لكبرى الأحداث الرياضية بعد تجربتها الطويلة في هذا المجال ومساهمتها في إنجاح هذا الحدث القاري الكبير. وأضاف «الدورة تمثل أيضاً فرصة نادرة للاعبي الإمارات للاحتكاك مع أبطال بهذا الحجم».

وعن حظوظ وفرص فوز الفرق الإماراتية في منافسات الدورة قال سموه «لن يستبق الأحداث لأن عالم الرياضة لا يخلو من المفاجآت، لكننا في الوقت نفسه نتطلع كثيراً، ونأمل بأن يحقق أفراد منتخباتنا إنجازات مهمة في هذه الدورة الرياضية وأن تكلل مهمتهم بالتوفيق والنجاح داعياً إياهم إلى أن يقدموا كل ما لديهم من جهد وعرق لضمان الصعود لمنصات التتويج».

نصائح

حرص وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الوفد، عبد الرحمن محمد العويس، على الالتقاء برياضيي دولة الإمارات، إذ تحدث للاعبين ووجه لهم العديد من النصائح، مطالباً إياهم بأهمية التمثيل المشرف للدولة في هذا الحدث.

أقيم أمس، في القرية الأولمبية في مدينة إنشيون حفل استقبال رسمي للوفد الرسمي لدولة الإمارات، المشارك في دورة الألعاب الآسيوية، برئاسة وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبد الرحمن محمد العويس. وضم وفد الإمارات كلاً من الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبد الملك ورئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال، إضافة إلى ناصر البدور.

وحظي الوفد باستقبال حافل عند وصوله إلى مطار، سيؤول، إذ كان في مقدمة مستقبليه، سفير دولة الإمارات في كوريا الجنوبية، عبد الله خلفان الرميثي. ويضم الوفد أيضا كلاً من الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، المستشار محمد الكمالي، وعبيد سالم الشامسي واللواء د .أحمد ناصر الريسي وعبد المحسن فهد الدوسري، وعيسى النعيمي وناصر البدور وعارف العواني ويضم الوفد كذلك عدداً من الشخصيات الرياضية من بينهم أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، أحمد ناصر الفردان الذي وصل أمس.

رفع علم الإمارات في القريةالأولمبية

 تم أمس رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية بحضور وفد الدولة برئاسة وزير الصحة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبد الرحمن محمد العويس، وسفير دولة الإمارات في كوريا الجنوبية، عبد الله خلفان الرميثي، وبقية أعضاء وفد الإمارات وسط احتفالية رائعة بحضور عمدة المدينة، ومدير القرية الأولمبية.

وعبر العويس عن سعادته برفع علم الدولة في هذا الحدث الآسيوي الكبير، مؤكداً ثقته في قدرة أبطال الإمارات في التمثيل المشرف لدولتهم الدورة.

وبدأ أبطال الإمارات المشاركين في الدورة الوصول إلى كوريا الجنوبية، إذ وصلت إلى هناك إضافة للمنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي خاض مباراتيه في الدور الأول أمام منتخبي الهند والأردن، بعثات اتحادات كرة اليد والمبارزة والسباحة والبولينغ والدراجات والرماية. وبدأ لاعبو هذه المنتخبات تدريباتهم اليومية استعداداً لبدء مشاركاتهم الرسمية في الدورة، وسيصل في وقت لاحق كل من فرق الشراع والفروسية والكاراتيه والتايكواندو.

وتعد مدينة إنشيون التي تعني «نهر الحكمة» التي تتمتع بطقس معتدل حالياً من أهم مدن وموانئ كوريا الجنوبية كونها تقع على ضفاف البحر الاصفر ويبلغ عدد سكانها 2.76 مليون نسمة.

وأكد إداري منتخب الإمارات للدراجات، عاصم الملا، أن المنتخب الذي يضم أربعة لاعبين هم يوسف ميرزا وبدر ميرزا وأحمد المنصوري وماجد البلوشي، بدأ تدريباته اليومية على مضمار إنشيون، استعداداً للظهور الأول في الدورة يوم غد السبت.

إصابات

أكد مدير الوفد الإداري لبعثة الإمارات، العميد عبد الملك جاني، أنه ليست هناك أية إصابات في أوساط رياضي الدولة المشاركين باستثناء إصابة خفيفة تعرض لها أحد لاعبي منتخب الدراجات وتم علاجه، مشيراً إلى أن فريق اليد خاض أمس، مباراة ودية مع نظيره الهندي، لافتاً إلى أن جميع الترتيبات قد اكتملت بالنسبة لرياضيي الإمارات من أجل تحقيق نتائج مشرفة في هذه الدورة.

154

تشارك الإمارات في الدورة بوفد كبير يتكون من 154 شخصاً من بينهم 73 إدارياً و81 رياضياً يمثلون 13 لعبة تشمل كرة القدم واليد والدراجات وألعاب القوى والبولينغ والرماية والفروسية والشراع والتجديف والجودو والسباحة والكاراتيه والتايكواندو والمبارزة.

اجتماع

عمومية الأولمبي الآسيوي اليوم

يترأس الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، اليوم اجتماع الجمعية العمومية رقم 33 للمجلس. من جانب آخر ينتظر أن يعقد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد مؤتمراً صحافياً للحديث عن التفاصيل المتعلقة بالدورة.

على صعيد آخر حضر المنسق الإعلامي لوفد الإمارات الزميل، محمد الجوكر الاجتماع التنسيقي للجنة المنظمة مع المنسقين الإعلاميين للوفود المشاركة، بهدف الاطلاع على آخر الترتيبات الخاصة بالدورة .

Email