غرامة توريه تشغل النصر

توريه في صراع على الكرة خلال المباراة تصوير- مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ النصر في الإجراءات القانونية لاحتساب الغرامة، المقررة على لاعبه السنغالي إبراهيما توريه بناء على لوائح السلوك والانضباط الداخلية الخاصة باللاعبين المحترفين، وذلك بعد اعتدائه على مدافع بني ياس الاثنين الماضي، حيث استعان العميد بالخبير القانوني صالح العبيدلي المختص في الشؤون الرياضية لضبط الغرامات واتخاذ عقوبات تتناسب مع حجم الضرر، الذي ألحقه بالفريق.

وكانت لجنة الانضباط لدوري المحترفين أقرّت أول من أمس عقوبة الإيقاف مباراتين بحق توريه إضافة لعقوبة الطرد وتغريمه 200 ألف درهم، ليغيب بذلك على الجولات الأربع المقبلة للنصر أمام الشارقة والشباب والوصل وعجمان وهو الأمر، الذي جعل إدارة العميد تبحث عن بديل له طالما أن الفرصة مازالت قائمة قبل غلق باب القيد 2 أكتوبر المقبل.

ولن يكتفي النصر بـخصم الـ 200 ألف درهم فقط من راتب توريه بل سيضيف عليها غرامات أخرى مرتبطة بلوائح السلوك المضمنة بالعقد بين الطرفين، واتخذ مجلس إدارة النصر خلال اجتماعه مساء أول من أمس قرار باستمرار ايقاف اللاعب إلى أجل غير مسمى، وحرمانه من التدرب مع الفريق.

إساءة

وأعادت قضية توريه سيناريو المهاجم الغيني بانغورا إلى الواجهة، عندما تعمّد الأخير الإساءة إلى حكم مباراة الجولة الأولى لدوري المحترفين أمام العين في موسم 2011-2012 أوقف على إثرها 4 مباريات ما دفع النصر إلى الاستغناء عنه وإعادة قيد كاريكا. وأكد العبيدلي أن ما ارتكبه توريه يعد مخالفة جسيمة وتتعارض مع مبادئ وتاريخ نادي النصر، مشيراً إلى أن إدارة العميد تعاملت مع الحدث بشكل احترافي.

وشدد العبيدلي على أهمية لوائح الانضباط الداخلية لدى الأندية في ضبط وردع اللاعبين المحترفين، الذين يرتكبون مثل هذا السلوك، الذي يلحق أضراراً جسيمة بالفريق فضلاً عن تعارضه مع قيم اللعب النظيف.

Email