توقعات طبية بعودة النجم البرازيلي منتصف الموسم بعد نجاح الجراحة العاجلة

دموع سياو تتوقف أخيراً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أخيراً .. توقفت دموع النجم البرازيلي سياو لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي بعد نجاح العملية الجراحية التي خضع لها، في مستشفى راشد بدبي صباح أول من أمس، بعد إصابته بكسرين مضاعفين في المفصل وخلع في القدم اليمنى، خلال لقاء الفرسان والشارقة في الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي، وظل عبد المجيد حسين المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، والمدرب كوزمين وأحمد شاه المدير الإداري بالنادي واللاعب وليد عباس في المستشفى حتى خروج اللاعب من غرفة العمليات، وبرزت خلال الساعات الماضية توقعات طبية بعودة سياو منتصف الموسم.

وأكد عبد المجيد حسين على حسابه الشخصي في «انستغرام»: «الحمد لله على نجاح الجراحة التي خضع لها سياو، بعد ليلة عصيبة عاشها الجميع»، في إشارة إلى بقاء الإدارة الأهلاوية وعدد من نجوم الفريق حتى الساعات الأولى من صباح أول من أمس، للاطمئنان الكامل على الحالة الصحية للنجم البرازيلي.

قام د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي بزيارة سياو للاطمئنان عليه وقام بتقديم باقة ورد للاعب المصاب الذي يرقد في مستشفى راشد بدبي، وأشاد بالطاقم الطبي الذي أجرى العملية الجراحية الناجحة للاعب هو الأمر الذي يؤكد على مدى التطور الطبي في الدولة.

وأكد الشريف أهمية المحافظة على سلامة جميع اللاعبين كونهم يمثلون ثروة لأنديتهم وللوطن، وقال : القيم الرياضية أهم وأسمى من الفوز في المباريات وأنه يجب على الجميع العمل لتعزيز جانب القيم والروح الرياضية وتغليبها على جانب البحث على الفوز في المباريات.

وتمنى الشريف لجميع الأندية المشاركة في الموسم الرياضي الحالي تقديم أفضل العروض مما يعزز مكانة بطولاتنا وتطوير رياضتنا، كما تمنى للرياضيين جميعاً تطوير أدائهم واللعب بروح رياضية والتنافس الشريف لما فيه مصلحة الجميع ومتعة الجمهور.

حل سريع

ولجأت إدارة النادي الأهلي مساء أول من أمس، إلى حل سريع وعملي بتسجيل المحترف البرتغالي هوغو فيانا بديلاً للبرازيلي سياو محترف الفريق الأول لكرة القدم، وفي الوقت نفسه تحتفظ بكل الخيارات خلال الأيام المقبلة، وحتى إغلاق باب القيد والتسجيل 2 أكتوبر المقبل، وتتضمن تلك الخيارات حسب تصريحات مسؤولين بالنادي، إمكانية التعاقد مع لاعب أجنبي آخر إذا تم العثور على لاعب مميز يساهم في تحقيق الفرسان لطموحاتهم في الموسم الجاري.

توقعات

يرى الكثيرون أنه تم اللجوء إلى قيد هوغو رغم أنه يلعب في مركز آخر غير مركز سياو، ليخوض الأهلي مبارياته أمام الشباب والوصل وعجمان أيام 21 و26 و29 سبتمبر الجاري، مكتمل الصفوف، مع ضرورة قيام مدرب الأهلي كوزمين، بتعديل توظيف اللاعبين الحاليين بالفريق داخل أرض الملعب، بما يخدم طريقته المفضلة من أجل الفوز. وبدأت التوقعات حول تلك التعديلات، ومنها اللعب بأحمد خليل أساسياً، على أن يبقى هوغو ورقة بديلة قوية يتم الدفع بها في التوقيت المناسب، ويرى آخرون أن خمينيز سيكون البديل المناسب للقيام بدور سياو داخل الملعب.

تجهيز

في الوقت الذي يسعى فيه الجهاز الطبي الإسراع في تجهيز سياو طبياً وبدنياً، مع تقارير طبية مبشرة بإمكانية عودة النجم البرازيلي خلال منتصف الموسم أي خلال فترة القيد الشتوية، مما يعني أن قيد هوغو ربما سيكون مؤقتاً في ظل ضيق الوقت المتبقي على فترة الانتقالات الصيفية، وإمكانية عودة سياو في وسط الموسم.

الطريف أن بعض الجماهير الأهلاوية تردد المقولة الشهيرة: «مصائب قوم عند قوم فوائد»، في إشارة إلى أن الإصابة التي تعرض لها سياو، منحت البرتغالي هوغو الفرصة للعودة والظهور في ملاعبنا، بعدما صرف الأهلي النظر عن تسجيل محترفه البرتغالي، ليسجل بدلاً منه المحترف الروماني رادوي.

Email