أكد أنه لن يجازف بالكمالي ومطر

بيسيرو: النتيجة الكبيرة للعنابي مجرد 3 نقاط

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جاء فوز الوحدة على اتحاد كلباء بخماسية نظيفة مساء أول من أمس، في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، على استاد آل نهيان، ليعلن عن بداية قوية لأصحاب السعادة في الموسم الجديد، ويوجه إنذاراً مبكراً بأن الوحدة يدخل الموسم بطموحات كبيرة، وعزم على الوجود ضمن فرق المقدمة منذ اللحظة الأولى.

فوز الوحدة على اتحاد كلباء العائد إلى دوري المحترفين جاء مستحقاً، بناء على ما قدمه لاعبو العنابي خلال المباراة، واحتاج لاعبو الوحدة إلى 40 دقيقة لافتتاح مهرجان الأهداف الخماسية، إذ ظهر العنابي في بداية المباراة بعيداً عن المستوى المنتظر، ووسط محاولات افتقدت للخطورة اللازمة، إلى أن افتتح صانع الألعاب وأفضل لاعبي المباراة الأرجنتيني داميان دياز الخماسية بهدف رائع، لتتوالى الأهداف تباعاً..

بعدما سجل مواطنه سباستيان تاجليابو وصيف هدافي الدوري الموسم الماضي الهدف الثاني، واستمر المد الهجومي الوحداوي في الشوط الثاني ليكمل محمد الشحي وعامر عمر وعادل هرماش الخماسية.

سيطرة

الوحدة لعب بطريقة 4-2-3-1، واعتمد على فرض أسلوبه على نمور كلباء، ونجح في السيطرة على الكرة، إلا أنه واجه صعوبة في البداية نتيجة بطء التحضير، ووسط محاولات من لاعبي اتحاد كلباء لخطف هدف يصعب المهمة على أصحاب الأرض، ومنذ الدقيقة 40، وبعد أن أحرز الوحدة هدفه الأول، انفتح دفاع كلباء، وسرع الوحدة من وتيرة اللعب مستغلاً المساحات الخالية التي ظهرت في دفاع النمور..

وساعده على ذلك التألق الواضح من دياز بصناعته الهدفين الثاني والثالث بتمريرات ذكية وحاسمة، في الوقت الذي افتقد فيه لاعبو اتحاد كلباء الترابط الذي ظهروا عليه في بداية المباراة، لتنتهي بفوز عريض لأصحاب السعادة يمنح الفريق دفعة معنوية في الاستحقاقات القادمة.

وأكد البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً بعد أن قدم أداء جيداً، خاصة في شوط المباراة الثاني، وقال: «احتجنا إلى 5 دقائق للدخول في أجواء اللقاء، بعد البداية غير الجيدة، ولكننا حاولنا التحكم في مجريات المباراة بعد ذلك، ونجحنا في السيطرة على الكرة، ولعبنا بخطوط متوازنة، وأعتقد أن الوحدة أظهر ذكاء وتأنياً في التعامل مع المباراة، وقدمنا مستوى جيداً، نستحق عليه هذا الفوز.

بداية قوية

وعن البداية القوية بالفوز بخماسية وماذا تمثل له ولفريقه: «بالتأكيد الفوز بخمسة أهداف في المباراة الأولى في دوري الخليج العربي أمر جيد للغاية، نحن لم نفز إلا بمباراة واحدة، وفي النهاية هي مجرد مباراة بثلاث نقاط، ولا يجب أن نتوقف عندها كثيراً، والفوز سوف يمنحنا ثقة أكبر ودفعة معنوية في المباريات القادمة، وأتمنى أن نستمر بنفس الأداء، وبنفس المسؤولية التي تعامل بها اللاعبين مع المباراة.

وعن سبب تأخر الوحدة في هز الشباك حتى قبل نهاية الشوط الأول أشار إلى أن الوحدة كان الأفضل منذ بداية المباراة، ولكن اتحاد كلباء اعتمد على التكتل الدفاعي في مناطقه الخلفية، ولم نحصل على فرص كثيرة، ووجدنا صعوبة في التسجيل، نظراً لعدم وجود المساحات، ومن الطبيعي بعد أن سجلنا هدفين، أن يحاول المنافس الهجوم، وهو ما أدى إلى وجود المساحات في دفاعاته..

وسنحت لنا الفرصة لتسجيل أهداف أكثر، لافتاً إلى أن الفوز بنتيجة كبيرة لا يعني أن الفريق يوجه إنذاراً لبقية فرق الدوري، ونحاول القيام بعملنا بالشكل الأمثل، وأعتقد أن الفوز لن يجعلنا نشعر بالغرور والثقة الزائدة، لأننا نتعامل مع الأمور بعقلانية، خصوصاً أنها المباراة الأولى في البطولة، وما زال المشوار طويلاً.

غياب النجوم

واعتبر بيسيرو فوز فريقه بخماسية، وسط غياب عدد من نجومه أبرزهم إسماعيل مطر وحمدان الكمالي، أمراً إيجابياً، مؤكداً «لم أكن أريد المجازفة بالدفع بحمدان الكمالي في المباراة، نظراً لعدم جاهزيته، وحتى لا تعاوده الإصابة من جديد، ونفس الشيء بالنسبة لإسماعيل مطر، فما زالا في مرحلة التأهيل والتجهيز، ويؤديان تدريبات خاصة، وأتمنى عودتهما في أسرع وقت»، مشيراً إلى أن «الفريق يتمتع بالاستقرار، وهو ما تحتاجه كرة القدم، ويدعم الوحدة في مشواره هذا الموسم، والتغيير، سواء على صعيد اللاعبين أو طريقة اللعب لن يؤدي إلى التطور».

وأكد بيسيرو أن نجم العنابي دياز قدم أداء مميزاً، والإصابة التي تعرض لها في الشوط الأول ليست بالخطيرة، ولذلك استمر في الملعب في الشوط الثاني، وقدم أداء أكثر من رائع.

وعن طموحات الوحدة في الموسم بعد البداية القوية قال «طموحنا الآن الفوز على الإمارات في الجولة المقبلة من دوري الخليج العربي».

تركيز

الشحي: كلباء سهل علينا المهمة

أكد محمد الشحي لاعب الوحدة، أن العنابي خاض مباراة اتحاد كلباء بتركيز عال، برغم البداية غير الجيدة في الدقائق الأولى، وقال: ظهرنا بصورة جيدة، ولعبنا بتركيز شديد، والهدفان الأول والثاني في الشوط الأول ساعدا الفريق على تحقيق هذه النتيجة الكبيرة، ومع كل الاحترام لفريق اتحاد كلباء، إلا أنه لم يظهر بالشكل المتوقع، ما سهل علينا المباراة.

وأضاف: سعيد بتسجيلي هدف في أول مباراة مع الوحدة هذا الموسم، والفريق كان مطالباً بالفوز في مستهل مشوار البطولة، خاصة وأن المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا، إلا أن المشوار ما زال طويلاً، وتنتظرنا مباريات قوية في المراحل المقبلة، وأعتقد أن مباراة الإمارات القادمة سوف تكون في غاية الصعوبة، لأنها خارج ملعبنا، ويجب علينا مضاعفة الجهد من أجل العودة بالثلاث نقاط.

إصابة

دياز يطمئن جماهير العنابي

طمأن الأرجنتيني داميان دياز نجم خط وسط الوحدة وصانع ألعاب الفريق جماهير العنابي على سلامته، بعد أن تعرض اللاعب لإصابة، أوقعت قلب الوحداوية قبل نهاية الشوط الأول، وقال دياز عقب المباراة: لا أعاني من شيء، فقد استطعت إكمال المباراة حتى نهايتها، والإصابة ليست خطيرة، وسأكون في تدريبات الفريق والمباريات المقبلة.

وعن فوز الوحدة أضاف: سعداء بهذا الفوز الكبير في بداية مشوار الفريق الموسم الحالي، وهو ما يمنحنا ثقة ودفعة للمباريات القادمة، فقد كنا الفريق الأفضل طوال شوطي اللقاء، ونجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا في هز شباك المنافس، وأتمنى أن نواصل على نفس النهج ونقدم أداء أفضل في المباريات المقبلة.

مهارة

اعتبر توفيق عبد الرزاق، لاعب الوحدة، أن مهارة الأرجنتيني دياز قادت الفريق نحو تحقيق الفوز الكبير على اتحاد كلباء بخماسية في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، وأكد أن فوز الوحدة جاء عن جدارة واستحقاق، ويمثل دفعة معنوية كبيرة لأصحاب السعادة في المباريات المقبلة.

وقال: «بداية، المباراة كانت صعبة، خصوصاً أن فريق اتحاد كلباء كان غامضاً بالنسبة لنا، كونه صاعداً لدوري الخليج العربي، وواجهنا صعوبات في خلق الفرص على مرمى المنافس، ولكن الهدف الأول فتح المباراة، وأعطانا المساحات للتحرك في دفاع اتحاد كلباء».

وأضاف: «بلا شك الخماسية سوف تعطي الفريق دافعاً قوياً من أجل تقديم نفس الأداء في المباريات القادمة، ولكن في نفس الوقت، ستجعل بقية الفرق تلعب معنا بقوة، وقد تلجأ للدفاع، وهو ما قد يصعب من مهمتنا في المباريات المقبلة»، مشيراً إلى أن «فوز الفريق وسط غياب بعض إسماعيل مطر وحمدان الكمالي يعد في مصلحة الفريق.

سواريز: غياب الانسجام وراء الخسارة الثقيلة

أرجع البرازيلي فينوس سواريز المدير الفني لفريق الكرة بنادي اتحاد كلباء، خسارة فريقه بخماسية أمام الوحدة في مستهل مشوار النمور في دوري الخليج العربي، إلى غياب التفاهم والانسجام بين لاعبي الفريق، مؤكداً أن «مستوى بعض اللاعبين تراجع في شوط المباراة الثاني، ما أدى إلى الخسارة الثقيلة».

وقال في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «لعبنا بتوازن، وظهرنا بشكل جيد في الشوط الأول، ولكن لسوء الحظ استقبلت شباكنا هدفين قبل نهاية الشوط بخمس دقائق، وهو ما منح الوحدة الأفضلية لخوض الشوط الثاني بشكل مريح، وإحراز المزيد من الأهداف، ولا يجب أن ننسى قوة فريق الوحدة، خصوصاً أنه يشهد استقراراً على صعيد الجهاز الفني واللاعبين من الموسم الماضي، ويتمتع الفريق بالانسجام..

في الوقت الذي عانينا فيه من عدم تحقيق الانسجام الكامل بين عناصر الفريق خلال فترة الإعداد، فعندما يصعد فريق من الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين، تحدث تغييرات كبيرة في صفوف الفريق، واستقطاب لاعبين جدداً، ما يؤدي إلى غياب الانسجام في البداية، وهدفنا الآن تأقلم جميع اللاعبين مع بعضهم البعض من أجل تطور المستوى في المرحلة المقبلة.

وأضاف: «أشكر اللاعبين على روحهم القتالية رغم الخسارة الثقيلة، حيث لم نلجأ للدفاع طوال المباراة، وحاولنا الهجوم ولكن لم يحالفنا الحظ، واتحاد كلباء في حاجة للاعب أجنبي رابع لتدعيم صفوفه، وأتمنى أن نتجاوز الخسارة سريعاً، وندعم صفوفنا قبل المباراة القادمة».

ثقة

وأكد سواريز مدرب اتحاد كلباء ثقته في استمرار الفريق في دوري الخليج العربي هذا الموسم، وقال: «متأكد أننا سنستمر في الدوري الموسم الحالي برغم الخسارة الثقيلة في بداية المسابقة، والفريق لديه القدرة على تقديم أداء أفضل في المباريات القادمة، ونحن نتعامل مع كل مباراة بالنسبة لنا كأنها مباراة نهائية، والتحدي الأكبر أن نحقق أكبر قدر من الانسجام بين اللاعبين، من أجل تقديم مستوى أفضل.

ظهور

أكد حسن علي إبراهيم لاعب اتحاد كلباء، أن فريقه لم يظهر بمستوى جيد أمام الوحدة، وتراجع أداء اللاعبين، ما ساهم في الخسارة الثقيلة التي مني بها الفريق، مشيراً إلى أن كلباء لم يحالفه التوفيق في بداية المباراة في عدة فرص، وترجمتها إلى أهداف، بينما نجح الوحدة في استغلال الفرص التي سنحت له، واستفاد من كل الكرات الخطرة على مرمانا.

وقال: «أعتقد أننا لم نستسلم في المباراة برغم الخسارة، وحاولنا بذل أقصى جهد، ولكن الوحدة فريق قوي وأظهر مستوى فنياً عالياً، وهناك أخطاء يجب علينا تداركها في المباريات القادمة من أجل تحسين الأداء.

Email