الإصابة تهدد مستقبل النجم البرازيلي في الملاعب

شاهد...نهاية موسم سياو مع الأهلي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى البرازيلي سياو محترف الأهلي، عملية جراحية في مستشفى راشد بدبي صباح أمس، بعد إصابته بكسرين مضاعفين في المفصل، وخلع في القدم اليمنى، خلال لقاء «الفرسان» والشارقة في الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف وحيد، وأعلن أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن انتهاء الموسم الحالي لسياو مع الأهلي.

صراخ وألم

كانت الساعات التالية لإصابة سياو، قد شهدت تجمع أسرة اللاعب في مستشفى راشد، وسط صرخات اللاعب بسبب الألم الشديد الذي عانى منه سياو، نتيجة الإصابة التي وصفها الأطباء بالخطيرة، وقرروا على الفور إجراء جراحة سريعة لعلاج الكسر، فيما تنتظر إدارة الأهلي تقرير الأطباء في مستشفى راشد، لتحديد إمكانية سفر اللاعب ووجهته للعلاج بالخارج خلال الأيام المقبلة...

نظراً لخطورة الإصابة التي ربما تنهي حياته كلها في الملاعب، مع الوضع في الاعتبار أنه في 31 مارس المقبل، سوف يصل عمره إلى 33 عاماً، وإن كان سيتبقى من عقده مع الأهلي موسم واحد، بعد انتقاله إلى صفوفه قادماً من الشباب قبل انطلاقة الموسم الماضي 2013-2014، ولكن درجة خطورة الإصابة وتطور العلاج غير معلوم حتى الآن.

تدخل متعمد

من جانبها، اعتبرت بعض جماهير الأهلي، أن التدخل العنيف من لاعب الشارقة شاهين عبد الرحمن على سياو في الدقيقة 49، كان متعمداً، وطالبوا باتخاذ عقوبة قاسية ضد شاهين، الذي حصل على الإنذار الثاني في تلك اللعبة وطرد في مباراة أول من أمس، ليكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين، فيما تم نقل سياو بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لإجراء الجراحة.

استندت جماهير «الفرسان» إلى ما قام به شاهين نفسه في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في دوري الخليج العربي الموسم الماضي، وشهدت المباراة التي جرت في استاد راشد بدبي وقتها، أحداثاً كثيرة، بدأت في الدقيقة 85 إثر طرد شاهين، واستكملت خارج الملعب، وانتهت في مركز شرطة القصيص، عندما أقدم البعض من جمهور الأهلي على تقديم شكوى رسمية ضد شاهين وزميله البرازيلي زي كارلوس، بدعوى قيامهما بحركات غير أخلاقية، مدعمين الشكوى بأشرطة فيديو.

سباق الزمن

على الجانب الآخر، دخلت إدارة النادي الأهلي، سباقاً مع الزمن للتعاقد مع لاعب أجنبي بديل لسياو، في ظل ضغط الوقت المحدد لتسجيل وقيد اللاعبين المحدد نهايته يوم 2 أكتوبر المقبل، وصعوبة العثور على لاعب بمواصفات تناسب طموحات الأهلي، بعد انتهاء فترة التسجيل في معظم دوريات العالم.

يذكر أن الأهلي يملك عقدي محترفيه البرتغالي هوغو فيانا والعراقي همام طارق، ما يطرح أمامه إمكانية تسجيل أي من هوغو أو همام إذا لم يكن هناك البديل المناسب، وكلها تبقى سيناريوهات مطروحة أمام الإدارة الأهلاوية للخروج من الأزمة الحالية التي شبهها أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للأهلي، بما تعرض له الأهلي بداية الموسم الماضي، عندما تعرض حارس مرماه ماجد ناصر «قلب الأسد» في أولى مباريات الأهلي بدوري الخليج العربي، لإصابة بقطع في وتر الأكليس أنهى موسمه مع «الفرسان».

البحث عن بديل

كما أكد حماد، أن الأهلي سيبدأ على الفور رحلة البحث عن محترف أجنبي جديد، والغريب في الأمر، أنه كانت هناك شائعات كثيرة ترددت خلال شهور الصيف، عن استغناء الأهلي عن محترفه البرازيلي سياو، لأسباب تركز معظمها حول عدم رغبة المدرب الروماني كوزمين في بقاء اللاعب، وهو ما نفته إدارة الأهلي وقتها أكثر من مرة، حتى تم قيد اللاعب رسمياً في سجلات «الفرسان» منذ أيام قليلة، إلا أن الإصابة لم تمهله الوقت لاستكمال الموسم، وأنهت مشواره منذ الجولة الأولى من دوري الخليج العربي.

استبعاد

لا نية للأهلي في تقديم شكوى خشونة

استبعدت مصادر مسؤولة بإدارة الأهلي، إمكانية تقديم شكوى ضد شاهين بداعي التعمد، لأن اللاعب تلقى عقوبة بالفعل من حكم المباراة داخل أرض الملعب، وحصل على إنذارين بداعي الخشونة الزائدة، ليتم طرده من تلك المباراة، وبالتالي، لا ينتظر أن يتم توقيع عقوبة أكبر عليه من الإيقاف مباراة واحدة من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة وفقاً للائحة.

بيع

طرح تذاكر مباراة الأهلي والشباب للبيع

أعلنت شركة النادي الأهلي لكرة القدم، عن بدء بيع تذاكر مباراة الأهلي والشباب المقررة في الثامنة والربع من مساء يوم الأحد المقبل

وستكون فئات التذاكر، فئة Vip وقيمتها 250 درهماً، وتذاكر الدرجة الأولى 50 درهماً، وسيتم بيع التذاكر بمحل النادي الأهلي الذي يواصل عملية بيع البطاقات الموسمية، وفئتها vip وسعرها 3000 درهم، والدرجة الأولى 350 درهماً، مع الحصول على قميص الفريق الأول الرسمي. دبي- البيان الرياضي

Email