وصف الملك الشرقاوي بالخصم العنيد معترفاً بقوته على أرضه

كوزمين: النقاط الثلاث أهم من الأداء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح الروماني أولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي أنه قبل مواجهته فريق الشارقة في أولى مبارياته في دوري الخليج العربي أنه كان يعلم أن فريق الشارقة سيكون خصماً عنيداً ولن تكون مواجهته سهلة، فهو يعرف أنه من الفرق المنظمة والتي تجيد إغلاق منطقتها، وهو يعلمه جيداً بحكم اللقاءات السابقة بين الفريقين، وهو ما حدث بالفعل منذ انطلاقة صافرة البداية.

حيث وضح أن الفريق يلعب بقوة وحماسة، وكان أكثر شراسة في شوط اللعب الثاني الذي كاد فيه فريق الشارقة أن يخطف هدف التعادل، لذلك يعتبر الأهلي حقق الأهم في هذه المباراة وهو الخروج بنقاطها الثلاث، وأهميتها في أنها أول ثلاث نقاط في البطولة وهى بداية طيبة رغم التداعيات الحزينة التي صاحبت المباراة وإصابة سياو.

تركيز عالٍ

وحول سير المباراة والتكتيكات التي اتبعها فيها يقول كوزمين: لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وبتركيز عال وقوة، وتحكمنا في سير اللقاء، ونجحنا في التقدم بواسطة إسماعيل الحمادي، وحافظنا على تقدمنا حتى النهاية وسنحت لنا العديد من الفرص لكننا لم نستغلها بشكل جيد..

وأوضح أن حالة طرد مدافع الشارقة كانت فرصة جيدة لكنها جاءت سلبية على الأهلي رغم الأفضلية العددية، نتيجة حدوث استرخاء لدى اللاعبين ما سمح للشارقة بالسيطرة على الملعب وتهديد مرمى الأهلي وشكلت هجماته خطورة حقيقية، وكان من الممكن أن يدفع الأهلي ثمن الاسترخاء والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وأكد كوزمين أن فريق الشارقة قوي جداً على أرضه وقد برهن على ذلك جيداً أمام الأهلي، وأشار إلى أن أي فريق سيأتي لملعب الشارقة سيواجه صعوبة كبيرة.

فريق قوي

وعن سبب وجود غرافيتي على دكة البدلاء قال إن اللاعب لم يكن في كامل جاهزيته وكان أحمد خليل في حالة جيدة لذلك تم الدفع به من بداية المباراة، وخلال الشوط الثاني لعب غرافيتي بشكل جيد وبدأ في استعادة مستواه، ووجوده في الملعب يساعد الفريق بشكل كبير وتحركاته تسبب إزعاجاً للفريق المنافس.

إصابة مقلقة

وأبدى كوزمين مخاوفه الشديدة من إصابة اللاعب سياو وقال: إنني قلق للغاية من هذه الإصابة وسوف يتأثر الأهلي قطعاً بغيابه، لكن الأهلي يملك البدائل التي يعوض بها غيابه مثل اللاعب حبيب الفردان الذي ظهر بشكل مميز في أول لقاء له مع الأهلي نظراً لإمكاناته الكبيرة في وسط الملعب ومهاراته العالية، وأشار إلى أن نواف مبارك لم يختبر جيداً لأنه لعب دقائق قليله في أول ظهور له مع الأهلي وتوقع أن يتأقلم سريعاً مع الفريق.

وأن يكون إضافة كبيرة للفريق، وداعبه الصحفيون حول سبب إطلاق لحيته وهل لها علاقة بالفريق، فقال إنني أطلقت لحيتي في المعسكر والمحيطون بي أعجبوا بها لذلك قررت الاستمرار في إطلاقها وهو سبب شخصي بحت ولا علاقة له بالفريق.

أسف وقلق

أعرب عبدالمجيد حسين المشرف على فريق الأهلي عن بالغ حزنه للإصابة التي تعرض لها لاعب الفريق سياو، وقال إنه يعتبر أن الإصابة تعتبر إنهاء لموسم اللاعب لأنها إصابة أقل ما توصف به أنها خطيرة وأتمنى أن ينجو اللاعب من تداعيتها الخطيرة، ويعود في القريب العاجل للملاعب وإلا تكن هذه الإصابة سبباً في إنهاء مشواره في الملاعب.

نقاط حزينة

وقال إن إصابة سياو جعلت النقاط الثلاث بطعم الحزن، مشيراً إلى أن الأهلي كان في مقدوره الفوز بأكثر من هدف، من واقع الفرص الكثيرة التي وجدها الفريق ولم تترجم إلى أهداف، وهو الأمر الذي صعب علينا المباراة كثيراً، لأن الفوز لم يكن بأكثر من هدف، لاسيما في الشوط الثاني من المباراة، حيث نجح فريق الشارقة في تعويض طرد لاعبه شاهين عبدالرحمن بالحماسة والأداء القوي والروح القتالية التي كانت بمثابة تعويض لمكان اللاعب المطرود مما شكل صعوبة على اللاعبين.

تألق رادوي

وحول نجاح أو فشل اللاعب رادوي في أول ظهور له في دوري الخليج العربي يقول عبدالمجيد حسين: إن رادوي لاعب كبير وكان من الخيارات الجيدة للجهاز الفني بقيادة كوزمين ويرى فيه مواصفات تفيد الفريق في مشواره في هذا الموسم، ونرى أن اللاعب كان عند حسن الظن به وقدم مباراة طيبة وكان موفقاً في المباراة.

واختتم حديثه بتقديم التهنئة لأسرة وجماهير النادي الأهلي بالحصول على أول ثلاث نقاط في دوري الخليج العربي وتمنى حظاً طيباً لفريق الشارقة في الجولات المقبلة من البطولة.

حبيب الفردان: راضٍ عن أول ظهور مع الفرسان

قال نجم الأهلي حبيب الفردان إنه راضٍ عن أول ظهور رسمي له مع فريقه الجديد «الفرسان» وسعيد بالفوز والثلاث نقاط وهي الأهم لأنها المباراة الأولى.

وأوضح أن الأهلي قدم مباراة جيدة قياساً بأنها بداية موسم ويتوقع أن يتحسن الأداء في الجولات المقبلة من البطولة، لذا كان طبيعي جداً أن يتراجع الفريق في شوط اللعب الثاني خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة وهو أمر يؤثر على مخزون اللياقة البدنية علب الفريقين وليس لاعبي الأهلي فقط.

وقال إنهم أهدروا العديد من الفرص في الشوط الثاني وكانت كفيلة لو سجلت براحة الجميع وسيكون الأداء بعيداً عن ضغوط الهدف الواحد لكن في النهاية المهم الخروج بالنقاط الثلاث وليس عدد الأهداف.

بوناميغو: الهدف المبكر أفقدنا زمام المبادرة في الشوط الأول

أكد مدرب الشارقة باولو بوناميغو صعوبة المباراة على فريقه الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب في هذه المباراة المهمة وعلى أرض الملك الشرقاوي، وقال إن هدف الأهلي المبكر كان له آثار سلبية على الفريق وأحدث ارتباكاً وسط اللاعبين وهو الأمر الذي أثر على التركيز، ولم يتمكن الفريق من معادلة النتيجة مبكراً ولو جاء هدف التعادل سريعاً لكان له تأثيرات إيجابية على مسيرة الفريق ..

ويبعد عن اللاعبين الارتباك الذي أدى لكثير من الأخطاء والتمريرات المقطوعة وأسهم هذا الأمر في تسيد الأهلي لمجريات شوط اللعب الأول، لكن الشارقة استعاد زمام المبادرة في الشوط الثاني ونظم صفوفه بنزول محين خليفة ويوسف سعيد، وتحسن الأداء الهجومي للشارقة وأضاع أكثر من فرصة للتسجيل وإدراك التعادل على الأقل.

غياب ليما

وأوضح بوناميغو أن عدم وجود ليوناردو ليما في وسط الملعب نتيجة الإصابة أثر على أداء الشارقة، إضافة إلى أن فاندرلي ولوان دي لوزا لم يكونا في حالة جيدة، وأشار إلى أن الأهلي لعب بقوة وبطريقة منظمة خلال الشوط الأول وهو ما زاد من صعوبة الموقف على الشارقة، وبين أن ليما سوف يعود إلى صفوف الشارقة في المباراة المقبلة أمام النصر ما سيمنح خط الوسط القوة.

وحول طرد اللاعب شاهين عبدالرحمن قال إن اللاعب لديه إمكانات جيدة وأدى الموسم الماضي بشكل جيد ما أهله إلى الانضمام للمنتخب الوطني، وعلينا أن نقف بجانبه وأن ننصحه فهو مازال صغيراً، وأوضح أن شاهين لم يتأقلم بعد مع الفريق بسبب تواجده في معسكر المنتخب، وأبدى أسفه على واقعة طرده وخسارة الفريق خدماته في المباراة المقبلة وتمنى الشفاء للاعب الأهلي سياو الذي خرج مصاباً من المباراة.

محمد يوسف: قادرون على التعويض

قال محمد يوسف حارس منتخبنا الوطني وحارس الملك الشرقاوي إن فريق الأهلي نجح في امتلاك خط الوسط مما ساعده على السيطرة على مجريات الشوط الأول من المباراة، بجانب سوء الطالع الذي لازم لاعبي الفريق في شوط اللعب الأول، فيما استعاد فريقنا روح المبادرة في الشوط الثاني من المباراة وقاسم فريق الأهلي اللعب والهجمات الخطرة، حيث نجح الفريق في التغلب على النقص العددي عقب طرد شاهين عبدالرحمن فكنا الأقرب لتحقيق التعادل والفوز.

وأكد محمد يوسف قدرة الشارقة على التعويض في الجولات المقبلة ومواصلة الطموحات في الظهور المشرف وتحقيق مركز متقدم في هذا الموسم، مشيراً إلى الهزيمة في الجولة الأولى ليست نهاية المطاف، لاسيما الجولات المقبلة سيكون الفريق فيها مكتمل الصفوف في إشارة إلى عودة البرازيلي ليما لصفوف الملك الشرقاوي في الجولة المقبلة.

وثمن محمد يوسف الدعم والمساندة الجماهيرية الكبيرة للفريق طوال زمن المباراة رغم الهدف الملك كان عند حسن الظن به كما كان في الموسم الماضي، وهو مؤشر على أن الكلمة العليا في هذا الموسم ستكون لجمهورنا الوفي، ونجدد لهم العهد بتقديم أفضل ما لدينا في هذا الموسم وتعويض الخسارة أمام الأهلي بنتائج جيدة في الجولات المتبقية من البطولة.

فوز

نواف مبارك: كسبنا مباراة غالية في بداية المحترفين

قدم لاعب الأهلي نواف التهاني للأسرة الأهلاوية بمناسبة الفوز بأول ثلاث نقاط في دوري الخليج العربي وتمنى حظاً طيباً لفريق الشارقة في الجولات المقبلة، وقال تعتبر النقاط الثلاث مهمة وغالية للفريق وهو في بداية مشواره في البطولة، وهي تعطي الفريق دافعية للفريق لمواصلة المشوار وتقديم أفضل النتائج في رحلة الدفاع عن لقبه، مشيراً إلى أن أداء الأهلي كان مقنعاً رغم الانتقادات التي وجهت له بإهدار الفرص وكان في الإمكان الفوز بأكثر من هدف ثم تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني فأكد أنهم راضون عن المستوى الذي ظهروا به، لكنهم بالتأكيد يتطلعون لأداء أفضل في الجولات المقبلة وحتماً سيتطور الأداء من جولة إلى جولة أخرى، وأكد أن الدوري في هذا الموسم لن يكون سهلاً على جميع الفرق لكن في النهاية لكل مجتهد نصيب، مشيراً إلى مدرب الأهلي كوزمين يعمل على بث روح التنافس بين اللاعبين لأجل تقديم أفضل ما عندهم داخل الملعب.

 تراجع

أحمد خميس: لم نقدم المستوى المطلوب

أكد لاعب الشارقة أحمد خميس أن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب في شوط اللعب الأول، حيث نجح الأهلي في السيطرة على بعض مجريات هذا الشوط ونجح في التسجيل من الفرصة التي حصل عيها في بداية الشوط، لكن بالمقابل تحسن أداء فريقنا في الشوط الثاني وأضعنا العديد من السوانح السهلة التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة وترجيح كفتنا لكن سوء الطالع لازمنا في العديد من الفرص،

Email