يلتقي نظيره الأردني اليوم

عين الأبيض الأولمبي على صدارة مجموعته في «آسياد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينشد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الفوز عندما يلتقي نظيره الأردني في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت كوريا، الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات على ملعب جوانجو، لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات في الألعاب الآسيوية. وسيكون الخطأ ممنوعاً على رجال المدرب علي إبراهيم، كون أن الخسارة قد تكلف المنتخب الكثير في مساعيه للتأهل لدور الستة عشرة عبر بوابة أول المجموعة، لملاقاة ثاني المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب الفيتنامي حتى الآن. وتكتسب المباراة أهمية بالغة بالنسبة لمنتخبنا الأولمبي..

فبعد أن حقق بداية قوية بفوزه على المنتخب الهندي بخمسة أهداف نظيفة في افتتاحية مباريات المنتخبين في الدورة، انصبت الترشيحات في مصلحة منتخبنا، وعلى قدرته في تحقيق الفوز على حساب الأردن. ولا يبدو علي إبراهيم مهتماً بالفوارق والتكهنات المسبقة، بعد أن بدأ التحضير للأردن بشكل مبكر، حيث أوقف أفراح الفوز على الهند عقب اللقاء مباشراً للحصول على تركيز أكبر، كونه سيلتقي منتخباً متطوراً، يضم عدداً من اللاعبين المميزين.

مهمة صعبة

ومن المؤكد أن مهمة منتخبنا لن تكون سهلة في مواجهة رجال المدرب المدرب جمال أبو عابد، الذي يمنى نفسه الخروج بنتيجة إيجابية ترفع من حظوظه في التأهل للدور التالي، قبل مواجهته للهند يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري. وستكون المواجهة هي الثانية بين المنتخبين في دورة الألعاب الآسيوية....

حيث سبق أن التقيا من قبل في الثاني من شهر ديسمبر عام 2006، في الدورة التي نظمتها قطر وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل. وأكمل منتخبنا استعداداته للمباراة من خلال المران، الذي أجراه عصر أمس (الأربعاء)، على ملعب (سوكير) في إينشون بمشاركة جميع اللاعبين، وقف من خلاله الجهاز الفني على جاهزية تشكيلته الأساسية التي سيدفع بها في المباراة.

معسكر تحضيري

وكان منتخبنا الأولمبي قد بدأ معسكره التحضيري للدورة في مدينة إينشون بداية الشهر الجاري، حيث أدى عدداً من التدريبات بجانب خوضه لثلاث تجارب ودية، وقد استطاع أن يكسب الأولى أمام فريق (سونغهو) بأربعة أهداف لهدف، وفاز في الثانية أمام فريق (إينشون) قبل أن يخسر من نظيره الكوري الجنوبي بهدف لهدفين.

وفي المقابل أكمل المنتخب الأردني تحضيراته للمباراة بمران أجراه على ملعب (سوكير)، بمشاركة جميع لاعبيه وتحت إشراف الكابتن جمال أبو عابد المدير الفني للنشامى، ويسعى المنتخب الأردني لتحقيق بداية جيدة وتلافي الهزيمة من منتخبنا، قبل لقائه للهند في ختام مباريات المجموعة السابعة في الدورة.

يذكر أن المتأهل أول للمجموعة سيصطدم بثنائي المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات إيران وفيتنام وقريغستان يوم 25 سبتمبر، وكان منتخب فيتنام قد حقق فوزاً كاسحاً على المنتخب الإيراني بأربعة أهداف لهدف وحيد، في المباراة التي جمعت الطرفين الاثنين الماضي، وستواجه إيران غيرقستان على ملعب (منهاك) في ذات التوقيت التي تقام فيه مباراة منتخبنا مع الأردن.

منتخب متطور

أوضح علي إبراهيم المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي أن مواجهة الأردن لن تكون سهلة، كونها أمام منتخب متطور يسعى لتحقيق الفوز لوضع أول ثلاث نقاط في رصيده، معبراً أن الانتصار على النشامى لن يكون أمراً سهلاً، لكنه سيعمل على تحقيق ذلك، من أجل تحقيق غاية التأهل للدور الثاني أول للمجموعة.

وأشار إبراهيم في تصريحات مقتضبة أن المنتخب طوى صفحة الهند عقب المباراة مباشراً، وبدأ في التحضير لمواجهة الأردن مطالباً لاعبيه بأهمية إدراك أن منافسهم لن يكون كحال الهند، وقال «مباراة الأردن مهمة بالنسبة لنا حتى نظهر أداءنا التصاعدي في الدورة، لذلك ينبغي علينا أن نقدم أداء جيد فيها».

علامة فارقة

قد لا يعبر الشكل عن المضمون دائماً، فنجم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم سالم علي إبراهيم، يخفي خلف تعابير وجهه الصارم روحاً عالية من الدعابة، جعلته مصدراً للسرور في التجمعات الداخلية والخارجية للمنتخب. ولا يتوانى سالم المولود في يوم السابع والعشرين من سبتمبر 1993 في بث الحماس في روح زملائه، داخل أرضية الملعب من خلال اندفاعه البدني ومقدراته الكبيرة في قطع الكرات..

وإفساد هجمات الخصم بشتى الطرق دون الحصول على مخالفات. وفي كل مرة يشارك فيها لاعب الجزيرة تلقى على عاتقه مهام جسام ينجح فيها سالم، بسبب حيويته وقدراته ومرونته وسرعته وقراءته الجيدة للملعب، ما جعل المراقبين يصفونه بأنه لاعب تكتيكي من الطراز الأول.

ويقول عنه زملائه، إنه متعاون داخل الملعب وخارجه ويسعى دوماً لتقديم نفسه بصورة مميزة في جميع المباريات، ولا يمل من التدريبات ويكره الخسارة، كما أنه يحب دوماً التواجد في محيط من الأصدقاء.

قدر رحيم

ويؤكد اللاعب أن الأقدار كانت رحيمه به كونها سهلت له أن يشق مستقبله الكروي مبكراً، بعد نصيحه من شقيقه، الذي رأى فيه لاعباً سيكون أمامه مستقبل كبير، بجانب المدرب الوطني عيد باروت، الذي يرجع له الفضل في نجاحه، ويؤكد سالم أن كرة القدم أصبحت كل شيء في حياته ولا يمل منها، مقتدياً في ذلك بنجمه المفضل البرازيلي رونالدينهو المنتقل حديثاً إلى نادي كويريتارو المكسيكي.

ولا يكتفي نجم الجزيرة بالأدوار الدفاعية، بل تدفعه غريزته إلى المضي قدماً في الهجمات عند الحاجة، مستفيداً من تسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء، ولا يزال اللاعب يصف هدفه في شباك نادي الشباب في الموسم الماضي بأنه الأفضل له في مسيرته الكروية.

وعن مواجهة المنتخب الأردني يؤكد سالم أن صعوبتها تأتي من كون أن الطرفين يسعيان لتحقيق الفوز والصعود أول للمجموعة، معتبراً أن فوزهم على الهند بخمس أهداف نظيفة لا يعني أن الانتصار سيكون سهلاً، حيث يقول «لكل مباراة ظروفها ونحن من جانبنا سنبذل كل ما في وسعنا للحصول على الثلاث نقاط».

متابعة التدريبات

تابع عبيد سالم الشامسي نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات المران، برفقة عبيد مبارك المدير الفني للاتحاد، وحرص على الالتقاء باللاعبين والجهاز الفني والاداري في خطوة وجدت الاشادة من افراد البعثة حيث كان الشامسي قد حضر ايضاً مباراة الهند من داخل استاد (هواسينج).

Email