جدد ثقته في اللاعبين وتوقع دعماً كبيراً للفريق خلال لقاء الإياب

عبدالله بن محمد: نجوم العين قادرون على تجـــــاوز الهلال إلى نهائي آسيا

عبدالله بن محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ثقته بلاعبي العين لتجاوز الخسارة (0 - 3) التي مني بها الفريق أمام الهلال السعودي أول من أمس بالعاصمة السعودية الرياض، في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا لكرة القدم، وقال إن لاعبي العين قادرون على تخطي هذه المرحلة الصعبة والمهمة يوم 30 الجاري، على ملعب هزاع بن زايد بالعين في جولة الإياب، ولفت إلى أن الفريق الذي يمثل الدولة في هذا المحفل القاري البارز ينتظر الدعم من الجماهير والإعلام وإدارة النادي، ومن المهم التعامل مع الأمور بواقعية، مع الوضع في الاعتبار أن نتيجة مباراة الرياض لا تعبر عن مجريات اللعب وما قدمه العين في تلك المباراة.

حظوظ

وقال الشيخ عبدالله بن محمد: حظوظ العين في التأهل إلى النهائي مازالت قائمة، مشيراً إلى أن أكثر المتشائمين لم يتوقع خسارته بهذه النتيجة، خصوصاً بعد السيطرة الميدانية للاعبين في الشوط الأول من اللقاء، غير أن الهلال سجل أهدافاً سريعة في دقائق معدودة، ما منح الجمهور السعودي الدافع المعنوي وجعله يقوم بدور كبير في تعزيز معنويات لاعبي فريقه..

وهذا يؤكد حقيقة أن مهمة الجماهير السعودية لم تنحصر فقط على مجرد الحضور الكبير في المدرجات، بل تجاوزت ذلك بالتشجيع القوي والمتواصل، الأمر الذي انعكس إيجاباً لمصلحة الهلال في نهاية المطاف، ومن الواجب أن نشكر الحضور المميز للجماهير الإماراتية في ملعب الملك فهد، والتي قامت بمؤازرة رائعة ومثالية للعين خلال المباراة، وهذا ليس غريباً على هذه الجماهير الوفية.

تجربة داليان

وأضاف الشيخ عبدالله بن محمد في تصريحات بعد المباراة: العين لم يكن سيئاً أمام الهلال السعودي، وسيدافع عن حظوظه في العبور إلى النهائي، فخلال الشوط الأول قدم مردوداً مميزاً، واستمرت أفضليته حتى الساعة الأولى..

ولكن بعد ذلك حدثت أخطاء فردية استغلها الهلاليون وسجلوا منها أهدافهم الثلاثة، وما حدث في الرياض يعيد إلى الأذهان، مباراة العين أمام نادي داليان الصيني في نفس هذا الدور من المسابقة الآسيوية، حيث واجه العين وقتها ظروفاً صعبة، بعد طرد المدافع فهد علي، لكن اللاعبين تجاسروا آنذاك وكانت رغبتهم كبيرة في التأهل إلى النهائي، فحقق الفريق ما كان يتطلع إليه.

وشدد الشيخ عبدالله بن محمد على أهمية الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في مباراة الإياب، داعياً الجماهير الإماراتية للقيام بدور مؤثر في مساندة وتشجيع اللاعبين، لتجاوز الهلال إلى النهائي، خصوصاً أن العين لا يمثل نفسه في هذه البطولة الآسيوية، ومن المؤكد أنه سيجد دعماً مثالياً من الجماهير الإماراتية، لاستعادة حظوظه في التأهل إلى النهائي.

مباراة مهمة

وحول مباراة العين أمام نادي الوصل في دوري الخليج العربي: قال: من المؤكد أنها مباراة مهمة، يتطلع العين إلى الفوز بنتيجتها والحصول على النقاط الثلاث، بعد فترة الإعداد الطويلة التي قضاها الفريق، ومن الملاحظ أن معظم التوقعات من جانب النقاد والمحللين والجماهير اتفقت على فوز العين بلقب الدوري، لكن من المهم الوضع في الاعتبار أن الكلام بدون أفعال لا يفي بالغرض، فأمامنا عمل كبير علينا القيام به، لتقديم المردود الفني اللائق والحصول على النتائج المأمولة.

العين قوي

حذر نجم مباراة الذهاب بين الهلال والعين ناصر الشمراني، من أن التأهل للنهائي الآسيوي لم يحسم بعد والعين الإماراتي فريق مقلق وقوي، بالرغم من فوز فريقه بثلاثية نظيفة. وقال الشمراني : نفرح اليوم لكن من الغد يجب أن ننسى المباراة ونفكر جيداً لملاقاة فريق لن يرضى بالهزيمة ثانية.

وبارك هداف الهلال وعريس المباراة ناصر الشمراني لكافة الجماهير الهلالية على هذا الانتصار المهم، وبين أن العمل الكبير الذي بذل الأيام الماضية كانت نتائجه واضحه في المباراة بالتفوق الكبير وما هذا إلا بتوفيق الله، وعن عدم ظهور الفريق بالشكل المطلوب في الشوط الأول قال: «صعوبة المباراة كانت في البداية..

ولكن سرعان ما استطعنا أن نتجاوزها في الشوط الثاني بتصحيح الاخطاء، وهو اللعب الطويل بطلب المدرب بين الشوطين للوصول السريع مثلما شاهد الجميع، والعين فريق كبير ويملك نجوماً قادرة على تغيير مسار المباراة إذا ركنا إلى نتيجة الذهاب».

زلاتكو: أتحمل مسؤولية الخسارة الثلاثية أمام الهلال

 أكد الكرواتي، زلاتكو داليتش، مدرب فريق العين أنه يتحمل كامل المسؤولية بعد الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الهلال السعودي أول من أمس، وقال: العين قدم مباراة كبيرة خلال الـساعة الأولى من المباراة، وسيطر على مجريات اللعب، فارضاً هيمنته وأسلوبه على ميدان المواجهة، غير أنه أتاح الفرصة لأصحاب الأرض ليحسموا المواجهة في ست دقائق...

وأعتقد أننا ارتكبنا أخطاء غابت عن الفريق خلال الأشهر الستة الماضية، وبعد أن ضغطنا بقوة على أصحاب الأرض، فقدنا كل شيء بعد أن سجل الهلال هدفه الأول، وهذه هي حال كرة القدم، التي تفرض عليك أحياناً ظروفاً صعبة، ومن المهم أن نتعامل بإيجابية مع الواقع، لتعديل أوضاعنا في لقاء الإياب، ومع إدراكنا أن النتيجة كبيرة، غير أننا سنضاعف من جهودنا لتعديل الأوضاع والخروج بالنتيجة المأمولة.

وبعد أن ظهر بصورة مثالية وفرض هيمنة ميدانية كامل على مجريات اللقب طوال ساعة كاملة من زمن المباراة، فقد الفريق العيناوي السيطرة، وانهار فجأة بعد ولوج الهدف الهلالي الأول، لتستقبل شباكه هدفين آخرين في وقت وجيز ويخسر المباراة بنتيجة كبيرة، أضعفت إلى حد ما من حظوظه في الترقي المرحلة النهائي الآسيوي، قبل مباراة الإياب المقررة في 30 سبتمبر الجاري على ملعب استاد هزاع بن زايد بالعين.

عموري يتأسف

عبر صانع ألعاب الموهوب عمر عبدالرحمن عن أسفه للخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الهلال السعودي، وقال: النتيجة لم تكن متوقعة بالتأكيد فقط سيطر العين على شوط اللعب الأول بعد أن قدم مردوداً مميزاً وكان الأفضل والأقرب للتسجيل، غير أن الأمور اختلفت في الحصة الثانية من اللقاء، إذ سجل الهلال هدفين في خمس دقائق وحصل على ركلة جزاء وهذا ما قلب الموازين ومجريات المباراة لتصبح الأفضلية لأصحاب الأرض، وهذا أمر طبيعي بعد أن تقدموا بهدفين للاشيء..

فضلًا عن الزيادة العددية التي أصبحت لصالحهم بعد طرد الحارس خالد عيسى، وهذه هي كرة القدم، ورغم أننا لم نكن تمنى أن تصل المباراة لهذه النتيجة، ولكن بإذن الله في لقاء الإياب سنحاول التعويض، فالحظوظ في التأهل ما زالت قائمة .

وإن كانت صعبة نوعاً ما، ومن المهم أن نبذل قصارى جهودنا في ملعب المباراة، بمؤازرة جمهورنا الذي يعتبر هو اللاعب رقم واحد، ولديه تأثير إيجابي كبير بالنسبة لنا كلاعبين، ونحن نثق بأن جمهور العين لن يتوانى في الاحتشاد مبكراً على ملعب المباراة، والتوفيق من عند الله.

الخطأ ممنوع

أكد المدرب الكرواتي أن العين ذهب إلى العاصمة السعودية الرياض، لتحقيق الفوز على أصحاب الأرض والعودة من هناك بنتيجة إيجابية، لكن عندما تواجه أحد الفرق الأربعة الأفضل في آسيا، فمن المهم أن تضع في الحسبان أن الخطأ ممنوع، ولكن العين بالطبع فريق كبير وقادر على التغلب على كل الظروف.

وزاد: الخسارة بثلاثة أهداف دون مقابل كبيرة جداً، وعلينا أن نفهم جيداً ما المطلوب منا في لقاء الإياب على ملعب هزاع بن زايد، وبالتأكيد سنسعى إلى التعويض فلدينا معطيات إيجابية متوفرة في العين، وثقتي الكبيرة في اللاعبين والمساندة القوية من الجماهير، فالعين فريق كبير ويضم لاعبين على أعلى مستوى..

وكان يفترض علينا عندما نتلقى هدفاً لا نفقد تركيزنا، ولكن ما حدث أننا افتقدنا إلى التركيز بعد هدف السبق وأود أن أعتذر لجماهير نادي العين الوفية على النتيجة القاسية التي خرجنا بها من الرياض ويتوجب علينا أن نطوي ملف خسارة اليوم ونركز على استحقاقاتنا المقبلة.

بن مساعد: فريقنا أكثر جاهزية والعين قوي ومخيف

رفض الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يطلق إشارات الوصول للنهائي الآسيوي، بعد فوز فريقه العريض على العين الإماراتي بثلاثية نظيفة، معتبراً أن الأفراح مؤجلة حتى انتهاء موقعة الإياب بالإمارات، إذ شدد على أن الفريق الهلالي لن يلدغ من جحر التفاؤل المفرط مرة أخرى، بعد أن فاز العام 2010م في دور الستة عشر على الغرافة القطري ذهاباً بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط بالدوحة برباعية ولولا تسجيل القحطاني والمحياني هدفين لخرج الفريق بفضيحة ..!!

واعتبر بن مساعد أن الهلال استفاد من مواصلة اللعب بالدوري وعدم إيقاف المباريات، حيث ارتفع نسق الفرق لياقياً عكس الفريق العيناوي الذي ظهر عليه الإعياء.

مستوى مميز

وقال بن مساعد: «نحمد الله على هذه النتيجة الإيجابية بعد تسجيل ثلاثة أهداف وعدم تلقي أي هدف على أرضنا، فالفريق قدم مستوى مميزاً الشوط الثاني من المباراة، ويجب أن ندرك أن الامور لم تنته بعد ولا يزال أمامنا شوط ثان في العين لحسم الامور بشكل رسمي..

وقد اجتمعت باللاعبين بعد المباراة وطالبتهم بالتفكير في مباريات الدوري المقبلة، ومن ثم التفكير في مباراة الإياب أمام العين، مع التأكيد لهم أنهم لم يحسموا التأهل بعد ويجب ألا يركنوا إلى نتيجة مباراة الذهاب». وأضاف: «سيتعرض الفريق لضغط كبير نظراً لخوض لقاء الخليج المقبل بعد ثماني وأربعين ساعة من لقاء العين ..

وبعد ذلك سنواجه الفتح بعد تقديم المباراة إلى الأربعاء وهذا ما سيجعل الجهاز الفني يلجأ لسياسة تدوير اللاعبين خوفاً من الإرهاق ونحن قادرون بإذن الله على تجاوز ضغط المباريات». وعن تحسن مستوى الفريق كثيراً في الشوط الثاني وأفضليتهم على العين قال: «من المحتمل أن يعود هذا الامر إلى ارتفاع لياقة لاعبينا مقارنة مع لاعبي العين نظراً لخوضنا مباريات أكثر ودخلنا أجواء المباريات».

نتيجة إيجابية

أكد رئيس الهلال أن النتيجة إيجابية جداً ولكن الثلاثة أهداف تعتبر مقلقة لأنها تشعر اللاعبين بأن الامور حسمت، مبيناً أن الفوز بفارق هدفين في مثل هذه المباريات يجعل النتيجة إيجابية جداً ولا يشعر اللاعبين بحسم التأهل، مبدياً ثقته في لاعبي فريقه أنهم على قدر المسؤولية وسيتعاملون مع مباراة الإياب في العين بشكل إيجابي بإذن الله. وعن اقتراب البطولة الآسيوية من الهلال قال:

«ستكون الأقرب إذا واصلنا التركيز والعمل الجيد واحترام المنافسين والتفكير في كل مباراة على حدة، وستكون أبعد علينا إذا نظرنا لها بأنها قريبة منا». وحول سياستهم بتسليم اللاعبين مكافآتهم بعد نهاية المباريات مباشرة هذا الموسم قال: «الوضع يختلف في البطولة الآسيوية لأنها مرتبطة بمباراتي ذهاب وإياب وستكون المكافأة بعد حسم التأهل بالتأكيد».

جيان: نعتذر للجماهير التي زحفت خلف الفريق ونأمل أن نرد الجميل

عبر الغاني أسامواه جيان مهاجم نادي العين عن أسفه، لخسارة فريقه بالثلاثة أمام الهلال السعودي أول من أمس بالرياض، داعياً إلى بذل الجهود لتعويضها في لقاء الإياب على ملعب هزاع بن زايد يوم 30 سبتمبر الجاري، وقال إن لاعبي العين قدموا مردوداً مميزاً خلال الـ 60 دقيقة الأولى..

غير أن الأمور اختلفت بعد ذلك بسبب غياب التركيز، وهو الأمر الذي استغله الفريق المنافس على أفضل نحو ليسجلوا أهدافاً سريعة خلال فترة وجيزة، فضلاً عن ركلة جزاء ضائعة وطرد الحارس خالد عيسى، ما جعل الأمور صعبة إلى حد كبير..

وإذا كانت المهمة أصبحت أكثر تعقيداً بالنسبة لنا، فيجب أن لا نستسلم ونقاتل خلال التسعين دقيقة المتبقية، في لقاء الإياب على ملعبنا، وقد تحدثت إلى اللاعبين، وقلت لهم يجب متابعة القتال، بدرجة عالية من التركيز، فمثل هذه الأمور تحدث دائماً في كرة القدم، وإذا كان العين فقد المباراة في ست دقائق فقط، هذا يمكن أن يحدث للفريق الآخر في المباراة المقبلة، ومن المهم المحافظة على التركيز، واللعب بإصرار وعزيمة.

دور معنوي

وامتدح المهاجم الغاني الحضور المثالي للجمهور الإماراتي في ملعب المباراة باستاد الملك فهد بالرياض، لافتاً إلى الدور المعنوي الكبير الذي قام به هذا الجمهور وقال إن هذه الجماهير لا تستحق أن تعود حزينة، ونأمل أن تقبل اعتذارنا، فلم يكن العين في يومه، فقد كنا نتطلع للعودة بنتيجة إيجابية تعزز طموحاتنا في الوصول النهائي قبل لقاء الإياب، غير أن الفرصة مازالت متاحة لنا، وسنبذل قصارى جهدنا لنستغلها كأفضل ما يكون، فمصيرنا مازال بأيدينا، ونحن على ثقة بأن هذه الجماهير ستتابع جهودها بمؤازرة الفريق ومساندة اللاعبين في اللقاء المقبل.

مواجهة

واعتبر جيان مواجهة العين المقبلة أمام الوصل في دوري الخليج العربي بمثابة استهلالية للموسم الكروي المحلي، وقال: علينا أن نسعي بكل قوة لتحقيق أفضل النتائج في المباراة المقبلة، لأن ذلك سيمنحنا الدافع ويعيد لنا ولجمهورنا الثقة التي نحتاجها بشدة بعد الخسارة أمام الهلال.

رقم قياسي جديد للسديري

استطاع حارس مرمى الهلال السعودي عبدالله السديري تحطيم رقمه السابق، كأكثر حراس المرمى حفاظاً على شباكه نظيفة طوال مباريات فريقه الآسيوية، وعزز بموجبه نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية، بعد أن أنهى مباراته أمام العين الإماراتي مساء أول أمس الثلاثاء بشباك نظيفة، وكان قبلها قد حافظ على الشباك الزرقاء دون اهتزاز أمام فرق السد القطري في إياب دوري المجموعات..

 والأهلي الإماراتي وسباهان الإيراني في إياب الدور ذاته، وبونيودكور الاوزبكي في الدور ثمن النهائي ذهاباً وإياباً، ثم السد القطري في ربع النهائي ذهاباً وإياباً، وأخيراً أمام العين الإماراتي في ذهاب نصف النهائي وبما مجموعة 720 دقيقة «رسمية».

وكان السديري خلال المباريات الثماني الأخيرة لفريقه نجماً لامعاً، وأكمل تألق زملائه المدافعين بتصديه للعديد من الكرات الخطرة، وأسهم إسهاماً مباشراً في تجاوز الفريق الهلالي دور المجموعات، ثم الدور ثمن النهائي والدور ربع النهائي وقطع نصف المشوار نحو النهائي.

فرحة

الصحف السعودية تتغنى بالفوز

احتفت الصحف السعودية الصادرة بفوز فريق الهلال على العين الاماراتي، وطغت عناوين الفرح على مضامين المانشيتات، فكتبت صحيفة الجزيرة ( آسيا تحتفل .. زعيمها عاد للواجهة) فيما أفردت صحيفة الرياضية المتخصصة مساحة كبيرة لعرض صورة لرئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بعد تسجيل الشمراني الهدف الاول إذ يظهر بن مساعد.

وقد رمى غترته وحمل عصاه مطلقاً صرخة الفرح تحت عنوان صحافي مختصر جاء فيه (أنا الزعيم). صحيفة الرياض كتبت عنواناً مثيراً جاء فيه (تسونامي أزرق يحجب الرؤية عن العين)، فيما أفردت صحيفة اليوم صفحة كاملة للمدرج الهلالي وكتبت مانشيتاً مختصراً جاء فيه (الهلال يكحل العين)

صحيفة عكاظ أفردت تغطية للحدث الآسيوي الكبير وتحت عنوان (الشمراني قادهم للنهائي وقال: هذا الزعيم يا عين) غطت بمساحات متميزة المباراة بالصور.

تصريح

المدرب يشيد بلاعبيه

بارك مدرب الهلال ريجي لجميع لاعبيه على المستوى والنتيجة الرائعين وقال في المؤتمر الصحفي بعد الفوز بنتيجة 3-صفر أمام العين الإماراتي: «مباراة أولى لازال أمامنا مباراة ثانية وكرة القدم يحصل أي شيء بها، ونبارك للاعبين المجهود وتقديم مباراة جيدة، كما الافضلية من أول المباراة الى آخرها وكذلك سنعمل في مباراة العين الثانية، ولا أريد أن اخص نجومية لاعب فالفريق كله نجوم ودفاعي مميز».

Email