ضمن مباريات الدورة الدولية لمنتخبات 95 اليوم

الأبيض الشاب وجهاً لوجه مع ألبانيا

منتخب الشباب قدم أداء طيباً أمام أذربيجانالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مواليد 95 ثاني مبارياته ضمن الجولة الثانية من دورة اتحاد الكرة الدولية، عندما يلاقي نظيره منتخب ألبانيا في الساعة الخامسة و 40 دقيقة من مساء اليوم على ملعب نادي الضباط في دبي، وفي ذات التوقيت يلتقي منتخبا عُمان و أذربيجان على ملعب ذياب عوانه بمقر الاتحاد في الخوانيج .

وكانت الجولة الاولى من الدورة الدولية قد انتهت بتعادل منتخبنا مع نظيره منتخب أذربيجان سلبياً، فيما كسب المنتخب الألباني نظيره العُماني بثلاثة اهداف مقابل هدفين، بهذه بالنتائج تتصدر ألبانيا جدول الترتيب بثلاث نقاط، و في المركز الثاني يأتي منتخبنا بصحبة أذربيجان فيما يتذيل عمان الترتيب.

وينتظر أن تشهد الجولة الثانية مباريات مثيرة نظراً للاداء الممتع الذي ظهرت به المنتخبات، خاصة وأن منتخب الشباب يسعى إلى التعويض وتحقيق نتيجة ايجابية في ثاني تجاربه أمام منافسه الألباني وتحقيق نقاط المباراة الثلاث، يذكر أن الدورة الدولية تأتي في اطار تجهيز منتخب الشباب لنهائيات كأس أسيا ( 19 سنة ) التي تحتضن منافساتها مانيمار في اكتوبر المقبل.

أداء

وأكد نورالدين العبيدي مساعد مدرب منتخبنا الوطني للشباب، أن الأبيض قدم مباراة جيدة أمام منافس محترم يتمتع بالامكانيات البدنية العالية، لافتاً إلى أن منتخبنا رغم النتيجة السلبية إلا أنه قدم مردوداً طيباً خلال كافة أوقات اللقاء باستثناء الدقائق الأولى من الشوط الأول.

وأبدى العبيدي رضاه عن المستوى الذي ظهر به الفريق و شكر اللاعبين على المجهود الذي قدموه ، مؤكدا انهم خرجوا بمؤشرات ايجابية من التجربة .

مزيد

كما أثنى قائد منتخبنا الوطني ولاعب نادي الجزيرة خلفان مبارك، على الاداء الذي قدمه زملاؤه خلال مجريات المباراة، مؤكداً في الوقت ذاته عدم رضاه من النتيجة التي انتهى عليها اللقاء، بعد ان اضاعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل ، لكنه اعتبر ان الاهم في هذه المرحلة التحضير بشكل جيد و الوقوف على السلبيات و الايجابيات قبل النهائيات الاسيوية .

 و قال قائد منتخبنا الوطني: هناك تطور في الاداء من مباراة لأخرى، لكن بخصوص النتائج السلبية أؤكد ان الفترة الحالية هي للتجربة فقط ، لكننا سنظهر بشكل مختلف في كأس اسيا ، و اذكر الجميع بالمباريات الودية التي خسرناها قبل التصفيات المؤهلة الى الاسيوية ، لكننا بالرغم من ذلك دخلنا التصفيات و كسبنا جميع المباريات و بعدد كبير من الاهداف و تأهلنا للبطولة و نحن في صدارة مجموعتنا.

فرص

وطالب عبدالله كاظم لاعب نادي الوصل ومنتخبنا الوطني، التركيز على مباراة ألبانيا وتصحيح كافة الاخطاء خلال اللقاء وتطبيق خطط الجهاز الفني بالطريقة المثلى، وبخصوص الهدف من الدورة الحالية، اوضح لاعب نادي الوصل، أنهم يسعون قدر الامكان على كسب الفائدة المرجوة منها قبل النهائيات الاسيوية الاستحقاق الذي يعي الجميع اهميته .

عودة ربيع

من أهم المكاسب التي شهدتها مباراة منتخبنا الوطني و أذربيجان عودة المهاجم أحمد ربيع بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية وابتعد عن الملاعب بسببها قرابة الشهرين، وشارك أحمد ربيع مع انطلاقة الشوط الثاني و قدم مستوى طيبا و شكلت انطلاقاته إزعاجا لدفاعات أذربيجان .

Email