اجتماع طارئ لمجلس الإدارة اليوم

النصر يوقف توريه إلى أجل غير مسمى

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر النصر ايقاف مهاجمه السنغالي ابراهيما توريه لأجل غير مسمى على خلفية اعتدائه العنيف على مدافع بني ياس محمد جابر في المباراة، التي جمعت الفريقين أول من أمس بالشامخة وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1، ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة النصر اجتماعا طارئا اليوم لاتخاذ عقوبات صارمة ضد اللاعب وتحديد مستقبله مع الفريق بشكل رسمي، حيث أشارت بعض المصادر إلى أن الاستغناء عن خدماته من الخيارات المطروحة بقوة على طاولة العميد في حال ما كان بقاؤه سيضر بمصلحة الفريق.

وأثار السلوك المتهوّر لتوريه جدلا واسعا بين جماهير الفريق، فيما أصدر النصر بيانا اعتذر فيه لمحمد جابر وأدان فيه تصرف اللاعب وأكد فيه أن العميد مدرسة أخلاقية لا يقبل هذا السلوك من أي لاعب مهما علا شأنه.

ووصف أحمد هاشم خوري نائب رئيس مجلس الإدارة اعتداء توريه على محمد جابر بالحركة غير الأخلاقية و مسيئة لعميد الأندية الإماراتية، وقال إن النصر يرفض رفضا قاطعا السلوك المتهور.

وأوضح خوري أن النصر حرص على الاطمئنان على محمد جابر وسيستمر في متابعة تطورات حالته الصحية حتى يشفى من الإصابة، متمنيا له عودة سريعة إلى الملاعب.

مصلحة الفريق

وبخصوص إمكانية الاستغناء عن المهاجم السنغالي قال خوري: سنضع مصلحة الفريق فوق كل اعتبار ولا ننكر أن الاستغناء عنه من ضمن الخيارات المطروحة لكن القرار النهائي يظل بيد مجلس الإدارة المقرر عقده اليوم وبعد التشاور مع الجهاز الفني والاطلاع على تقرير مشرف الفريق الأول .

من جهة أخرى قدم توريه اعتذاره على موقعه على شبكة الانستغرام لمحمد جابر قبل أن يزوره مساء أمس بأبوظبي ويطمئن على صحته ويعتذر له بشكل مباشر.

وشنت جماهير النصر حملة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي مطالبين الإدارة بشطب اللاعب من سجلات الفريق قبل فوات الأوان خصوصا أنه مهدد بالإيقاف لمدة قد تصل إلى 6 مباريات، فيما قال بعضهم إن الإيقاف لأجل غير مسمى غير كاف وعلى الإدارة تشديد العقوبة حتى يكون عبرة لغيره.

تصرف

من جانبه، أكد خالد عبيد مدير فريق النصر أنه لم يشاهد اعتداء لاعب الفريق إبراهيما توريه على مدافع بني ياس محمد جابر والتي طرد على إثرها المهاجم السنغالي في الشوط الثاني، وقال: »لم أرَ الواقعة في الحقيقة، ولكن بالتأكيد إذا كان اللاعب تعدى بالضرب المتعمد على مدافع بني ياس فإنه أمر غير مقبول على الإطلاق، وسيكون هناك محاسبة للاعب خاصة وأنه لاعب محترف، ويجب أن يتحلى بالانضباط والالتزام، وقد كاد يكلف الطرد الفريق خسارة المباراة.

وأضاف: «بلا شك هناك إجراءات يتم اتباعها في حالة ارتكب لاعب خطأ جسيماً، وهناك لوائح انضباطية سيتم تطبيقها في حالة ثبوت ارتكاب اللاعب لهذا الخطأ، ونقدم اعتذارنا للاعب محمد جابر عما حدث بعد أن علمنا خروجه من الملعب إلى مستشفى المفرق لتلقي العلاج.

رحيل

على جانب آخر، رفض الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لفريق الكرة بنادي النصر التعليق على رحيل حبيب الفردان لاعب العميد السابق، وأداء الفريق بدونه في أول مباراة له في دوري الخليج العربي هذا الموسم، وقال: لا أعتبر السؤال عن حبيب الفردان مناسباً في هذا التوقيت، فقد أصبح لاعباً في النادي الأهلي الآن. وعن التصرف الذي قام به توريه أشار »لأكون صادقاً لم أرَ ما قام به اللاعب، ولذلك لا أستطيع أن أحكم، أو أصدر رد فعل فوري تجاه اللاعب، وسنرى الحالة وبعدها سنقرر ماذا سنفعل.

وأبدى يوفانوفيتش رضاه عن أداء وجهد اللاعبين في المباراة أمام بني ياس، مؤكداً أن المباراة لم تكن سهلة في ظل النقص العددي الذي لعب به الفريق عقب طرد المهاجم إبراهيما توريه، وقال: المباراة الأولى هي الأصعب دائماً على كل الفرق، خصوصاً وأننا لعبنا أمام فريق جيد للغاية، ويملك عناصر مميزة، وأعتقد أننا قدمنا أداء جيداً.

إيمانه بالنصر

واختتم يوفانوفيتس، مؤكداً إيمانه بأن النصر يملك فريقاً جيداً بإمكانه الظهور بشكل أفضل، وتقديم عروض مميزة على مدار الموسم، خاصة وأنه سيعمل على تطوير أداء الفريق في المرحلة المقبلة.

 

غارسيا: أزعجتني تصرفات المنافس غير الرياضية

أبدى الإسباني لويس غارسيا، المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس استياءه مما اعتبره عدم التزام بالروح الرياضية من جانب لاعبي النصر خلال مباراة بني ياس والنصر مساء أول من أمس في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، مؤكداً أنه طالب لاعبيه بعدم إخراج الكرة من الملعب لسقوط لاعبي النصر لعدم القيام بالمثل عندما سقط أحد لاعبي السماوي على أرضية الملعب.

احترام

وقال غارسيا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: هناك أمر أزعجني كثيراً خلال المباراة، فقد أوقفنا الكرة مرتين عندما كان يسقط أحد من لاعبي النصر احتراماً للفريق المنافس، ولكن عندما حدث ذلك مع لاعب من بني ياس، لم يخرج المنافس الكرة، وهو تصرف غير رياضي، ولذلك طلبت من اللاعبين ألا يخرجوا الكرة مرة ثانية، مشيراً إلى أنه لم يشاهد التصرف الذي قام به السنغالي إبراهيما توريه مهاجم النصر، وقيامه بالتعدي على محمد جابر بدون كرة، وأضاف: حتى لم أنتبه لطرد اللاعب.

طرد

وعن التعادل الذي انتهت عليه المباراة وأداء فريقه بني ياس قال: لعبنا بوجهين مختلفين في المباراة، الوجه الأول قبل طرد مهاجم النصر حيث سيطرنا على مجريات الأمور، وفرضنا أسلوبنا على المنافس، ولكن افتقدنا للهدوء في الكثير من الأحيان، أما الوجه الثاني بعد الطرد حين تراجع أداء الفريق دون مبرر، وكان من المفترض أن تظهر شخصية الفريق بشكل أقوى، وأن يبذل اللاعبون مجهوداً أكبر، وهو ما لم يحدث، وجاء الطرد بالسلب على الفريق بعد أن أصيب اللاعبون بحالة من التراخي. واعترف غارسيا أن بني ياس ظهر بمستوى أقل من المتوقع، ومما كان ينتظره، وأرجع السبب في ذلك إلى افتقاد الفريق إلى الانسجام، وتأقلم اللاعبين خاصة الذين غابوا عن فترة إعداد الفريق في المعسكر الخارجي، وقال: ينقصنا فقط التأقلم والانسجام.

وأضاف: التعادل نتيجة ليست بهذا السوء، فقد كان من المهم ألا يخسر الفريق ضربة البداية، وهناك لاعبون تألقوا مثل أحمد حبوش وشقيقه حبوش صالح، لكن في الوقت نفسه لاعبين آخرين كان من المفترض أن يظهروا بشكل أفضل، ولكنهم قدموا أداء أقل من المتوقع.

 

تعمد

المنصوري: أمر غير مبرر على الإطلاق

استنكر مرزوق المنصوري مدير فريق بني ياس قيام إبراهيما توريه بتعمد ضرب محمد جابر مدافع السماوي، وقال: كرة القدم يجب أن تتحلى بالروح الرياضية، ولا أعتقد أنه يوجد لاعب يريد إيذاء زميل له في فريق آخر، معظم من كانوا في الملعب لم يشاهدوا الواقعة لحظة حدوثها، ولكن بالتأكيد تعمد الضرب أمر غير مبرر على الإطلاق، وأعتقد أن الحكم اتخذ القرار السليم كونه كان قريباً من اللعبة، وهناك لجان مختصة سوف تتخذ قرارها حول الواقعة.

 

اتصال

سيف بن زايد يطمئن على سلامة مدافع بني ياس

اطمأن سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، على سلامة محمد جابر لاعب الفريق الأول عقب تعرضه للإصابة خلال مباراة بني ياس والنصر مساء أول من أمس، نقل على إثرها لمستشفى المفرق لتلقي العلاج. وحرص سموه على الاتصال هاتفياً باللاعب خلال تواجده بالمستشفى للاطمئنان على سلامته.

وكان جابر قد غادر ملعب الشامخة إلى مستشفى المفرق بأبوظبي لتلقي العلاج بعد أن تعرض للضرب من السنغالي إبراهيما توريه مهاجم النصر، وأصيب اللاعب بجرح قطعي في العين اليسرى استلزم إجراء «خياطة" لعلاجه.

ومن المقرر أن يحصل اللاعب على راحة لعدة أيام بحسب تصريحات الجهاز الإداري، حيث من المحتمل غياب اللاعب عن مباراة بني ياس أمام اتحاد كلباء يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي.

 

مكاسب

اعتبر مسلم الكثيري عضو مجلس إدارة شركة بني ياس لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية بالنادي أن السماوي حقق مكاسب من اللقاء وقدم بداية طيبة في مستهل مشواره في دوري الخليج العربي هذا الموسم رغم التعادل مع النصر في الشامخة، والشيء الإيجابي أن هناك عدداً من اللاعبين قدموا أنفسهم بصورة طيبة، وهي وجوه جديدة يعتمد عليها المدير الفني في الموسم الحالي مثل أحمد حبوش وطالب سالم الذي ظهروا بشكل جيد في المباراة. وأضاف: التعادل نتيجة مرضية في بداية المشوار، والفريق مازال يحتاج لبعض الوقت للظهور بشكل أفضل في المباريات القادمة، خصوصاً وأن الجهاز الفني افتقد عدداً كبيراً من اللاعبين خلال فترة الإعداد في المعسكر الخارجي في النمسا.

Email