دق جرس الإنذار مبكراً لمنافسيه

خماسية وحداوية بيضاء في مرمى كلباء

الوحدة يدشن موسمه الكروي بفوز عريض على كلباءتصوير - مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضرب الوحدة بقوة في مستهل مشواره في دوري الخليج العربي، وفاز على اتحاد كلباء بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد آل نهيان في الجولة الأولى من منافسات دوري الخليج العربي. ووضع الوحدة أول ثلاث نقاط في رصيده في الموسم الحالي ليدق جرس الإنذار لمنافسيه رغم أن الفريق افتقد لعدد من اللاعبين في المباراة أبرزهم إسماعيل مطر وحمدان الكمالي لعدم اكتمال الجاهزية. سجل خماسية العنابي دياز وسباستيان تاجليابو ومحمد الشحي وعامر عمر وعادل هرماش.

انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين سجلهما الأرجنتيني داميان دياز في الدقيقة 40 بتسديدة «على الطاير» مباشرة من التمريرة التي أرسلها عادل هرماش داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لحارس اتحاد كلباء محمد عثمان، وسجل الهدف الثاني سباستيان قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط مباشرة.

الشوط الأول

وبرغم سيطرة الوحدة على مجريات الشوط الأول، إلا أنها كانت سيطرة بدون فعالية وسط غياب للفرص الحقيقية على مرمى اتحاد كلباء، وعاب أداء الوحدة البطء الشديد في تحضير الهجمات، والاستسلام لرقابة مدافعي كلباء.

وفي المقابل بدأ اتحاد كلباء المباراة بشكل جيد، وحاول تهديد مرمى الوحدة، إلا أنه ما لبث أن تراجع سريعاً إلى المناطق الخلفية، ولجأ إلى التكتل الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق سند علي، ودانييللو وفريد إسماعيل جهة اليسار، وإرسال الكرات الطويلة من الخلف للأمام في محاولة لاستغلال المساحات الخالية في مناطق الوحدة، ولكن محاولاته لم تكلل بالنجاح. وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 25 بعد أن سدد سباستيان تيجالي مهاجم الوحدة كرة ضعيفة في يد حارس كلباء، في حين تباطأ دانييلو في التعامل مع تمريرة خميس أحمد لتضيع فرصة الهدف الأول على النمور.

كثف الوحدة نشاطه الهجومي منذ الدقيقة 40 ونجح دياز أفضل لاعبي الوحدة وأفضل لاعب في الشوط الأول في وضع الوحدة في المقدمة بهدف رائع، وأضاف سباستيان تيجالي الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد أن استلم تمريرة دياز وأطلقها صاروخية في الشباك.

مواصلة التهديف

واصل الوحدة سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، وواصل الأرجنتيني داميان دياز تألقه في المباراة وأهدى محمد الشحي تمريرة بينيه سحرية، انفرد على إثرها الشحي بالمرمى وراوغ الحارس محمد عثمان ووضعها في الشباك محرزاً الهدف الثالث للعنابي في الدقيقة 58.

وكاد الكويتي حسين فاضل مدافع الوحدة أن يتسبب في هدف أول لاتحاد كلباء بعدما أخطأ في التمرير لتصل الكرة إلى مهاجم كلباء ولكن عادل عبد الله تدخل في الوقت المناسب وأخرج الكرة لركنية. وأشرك سواريز مدرب اتحاد كلباء اللاعب السوري وائل عيان الوافد الجديد للفريق بدلاً من فريد إسماعيل لزيادة الفعالية الهجومية، وبالفعل شن لاعبو اتحاد كلباء عدة هجمات شكلت خطورة واضحة على مرمى الوحدة إلا أن الحارس عادل الحوسني تألق في الذود عن مرماه.

دفاع مفتوح

ارتفعت وتيرة اللعب بين الفريقين في ظل وجود مساحات خالية، وكاد عادل هرماش أن يضيف الهدف الرابع للوحدة في الدقيقة 68 من انفراد صريح بالمرمى إلا أنه سدد في جسد الحارس لتخرج الكرة لركنية. وانفتح دفاع اتحاد كلباء على مصراعيه، وزاد الوحدة من غلة الأهداف بعدما أحرز عامر عمر الهدف الرابع في الدقيقة 72 مستغلاً ارتباك مدافعي كلباء، واختتم عادل هرماش بالهدف الخامس في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بفوز مستحق للوحدة.

تشجيع مغربي

جاء الحضور الجماهيري للمباراة ضعيفاً بما لا يتناسب وجماهيرية نادي الوحدة، خاصة وأن المباراة كانت على استاد آل نهيان، وسط توقعات بمساندة فعالة من جانب جمهور أصحاب السعادة، إلا أنها لم تكن على المستوى المنتظر.

وساند جمهور الوحدة القليل عدد من أبناء الجالية المغربية الذين حرصوا على تشجيع الوحدة ولاعب الفريق المغربي عادل هرماش، جاؤوا مع بداية الشوط الثاني من المباراة، ورفع أبناء الجالية المغربية لافتات وشعارات نادي الوحدة، وتميز تشجيعهم بالحماس الشديد، وظلوا واقفين طوال الشوط الثاني من المباراة وسط هتافات مساندة للعنابي، كما تركزت أغلب الهتافات على مؤازرة عادل هرماش والذي قدم أداء جيداً مع فريقه.

غياب الإضافي

خلت قائمة المباراة الخاصة بتشكيلة الفريقين وطاقم التحكيم من اسمي الحكمين الإضافيين خلف المرمى، وهو ما تكرر في كل مباريات الجولة الأولى من دوري الخليج العربي وسط علامات استفهام كبيرة حول غياب أسماء الحكام الإضافية خلف المرمى من قائمة أطقم التحكيم التي تدير المباريات.

Email