عبد الوهاب: غياب يبده وراء الخسارة وغيرت الخطة صباح المباراة

الحزن على وجه عبد الوهاب عبد القادرالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب الفجيرة أن مؤشرات الهزيمة ظهرت مبكراً، عندما علم بعدم قيد الجزائري حسان يبده في الكشوفات مما اضطره إلى تغيير الخطة خلال المحاضرة الصباحية مع اللاعبين قبل مباراة الفريق مع الإمارات، وقال: غياب اللاعب يبده لخبط حساباتي وفوجئت بهذا الموقف ولم يكن لدي حلول أخرى، وكان اللاعب في أفضل حالاته وهو أحد الأعمدة في التشكيلة الرئيسية.

وأضاف: لوكان يبده موجوداً لحدثت بعض التغييرات والتكتيكات في خطوط الفريق كافة، ورغم هذه المفاجأة قدم لاعبونا مباراة كبيرة وكنا حريصين على تسجيل هدف لكن الحظ عاندنا، وكان من المفروض أن تكون النتيجة لصالحنا 3 - 1، حيث رفضت الكرة مغازلة الشباك في أكثر من 3 فرص حقيقية أبرزها قذيفة محمد خلفان المرتدة من العارضة والتي عادت إلى إبراهيم خميس لكنه فشل في إيداعها الشباك وربما لعب عامل الخبرة دوراً كبيراً في هذه الفرصة إلى جانب فرصة ثالثة في الشوط الثاني كانت من نصيب المحترف اللبناني حسن معتوق لكن خبرة الحارس عبد الله موسى كانت كبيرة لينقذ مرماه من هدف محقق.

عقاب

وأضاف: استقبلنا هدفاً لم يتوقعه كل من في الملعب، وجاء عكس مجريات اللعب لكني أوكد أن الكرة دائماً ما تعاقبك على ضياع الفرص بأن تستقبل أهدافاً، ورغم الخسارة فأنا فخور بلاعبي فريقي الذين امتلكوا الملعب طولاً وعرضاً وفعلوا كل شيء لكن المستديرة رفضت إنصافهم أو أن تدخل الشباك.

وتابع: السيطرة الميدانية كانت من نصيبنا، ونجحنا في فتح فراغات في دفاع الإمارات ولكن قلة الخبرة، وتراجع لياقة بعض اللاعبين حال دون تحقيق الهدف المنتظر من قبل مشجعي الفجيرة وهو الفوز، وأشاد المدرب العراقي بالتزام اللاعبين في الخطوط الخلفية بقيادة الجزائري مجيد بوقرة وعبد العزيز إسماعيل.

خبرة

وأكد عبد الوهاب عبد القادر أن فوز الإمارات تحقق لامتلاك عدد كبير من لاعبيه خبرة ميدانية فضلاً عن تواجد المحترفين الأربعة منذ العام الماضي مع الفريق، ولكني في الوقت نفسه أشيد بلاعبي فريقي على الأداء الرجولي ولو تم تسجيل أي فرصة من الفرص الثلاث لتغير شكل وإيقاع المباراة ولحسمت الموقعة لمصلحتنا.

ووعد عبد القادر بإعادة الأمور إلى نصابها اعتباراً من المباراة المقبلة أمام الجزيرة، وقال: نتمنى السير على النهج ذاته وان يتحلى لاعبونا بالانضباط الشديد وأن يواظبوا على التدريبات.

سانغو

وأشار عبد القادر إلى أن الايفواري ابوبكر سانغو لم يكن جاهزاً للمباراة لكنني اضطررت لإشراكه في آخر ربع ساعة خصوصاً وأن اللاعب كان مصمماً على المشاركة وهو يمتلك خبرة كبيرة وفور دخوله تحرك الهجوم جيداً لكن الدقائق المعدودة التي شارك فيها لم تكن كافية للاعب بتغيير شيء ولم تسعفه اللياقة البدنية فضلاً عن خوضه هذه الدقائق بحذر شديد خوفاً من الإصابة.

وأكد المدرب ثقته الكبيرة في تأقلم اللاعبين ودخولهم في فورمة المباريات سريعاً خصوصاً وأن غالبيتهم لا يمتلك الخبرات التي يمتلكها لاعبو الإمارات، منوهاً إلى أن الدوري طويل وعلينا طي هذه الصفحة وفتح ملف مباراة الجزيرة، مشيراً إلى أنه سيجري تغييرات طفيفة على التشكيلة وفقاً لما شاهده في مباراة الإمارات، معرباً عن أمله أن يقف الحظ مع الفريق.

 

تواصل

الاتحاد الإيطالي للكرة ساهم في خسارة الفجيرة

أكد سلطان الشرع نائب رئيس شركة الفجيرة لكرة القدم، أن إدارة ناديه ظلت في حالة تواصل مع الاتحادين الإسباني والإيطالي فيما يتعلق بتأخر بطاقة المحترف الجزائري حسن يبدة، والذي انتقل من غرناطة الإسباني لأودنيزي الإيطالي خلال الموسم الماضي، مشيرا الى أن خلاصة قيد اللاعب وصلت من الاتحاد الإسباني لكن نظيره الإيطالي تباطأ في إرسالها للاتحاد الإماراتي "وفقد الفجيرة اللاعب المهم والأساسي في خطة المدرب عبد الوهاب عبد القادر ويكون غياب اللاعب أحد أسباب الهزيمة".

وأضاف الشرع: قامت إدارة الفجيرة بمخاطبة اتحاد الكرة الإماراتي وتنويره بكل تفاصيل الحادثة مع المطالبة باستخراج بطاقة مؤقتة للاعب لخوض مباريات دوري الخليج العربي اعتباراً من لقاء الإمارات أول من أمس الى أن يتم إرسال قيد اللاعب من الاتحاد الإيطالي، لكن اتحاد الكرة لم يمنحهم الضوء الأخضر بشأن البطاقة المؤقتة.

وطمأن الشرع جمهور الفجيرة أن اللاعب سيخوض لقاء الجزيرة المقبل، منوها إلى أنه لم يحدث أي إهمال أو تناس من قبل إدارة نادي الفجيرة، وقال: ظللنا على اتصال مستمر مع كافة الجهات المعنية بهذا الأمر.

 

ايقاع

بوقرة يتوعد الجزيرة

أكد الجزائري مجيد بوقرة محترف فريق الفجيرة، عدم الرضاء عن نتيجة مباراتهم أمام الإمارات، مشيراً إلى أن عدم وجود مواطنه حسان يبده، أثر كثيراً في إيقاع اللاعبين، ووعد الجمهور بالتعويض في مباراة الجزيرة والجولات المقبلة، وقال: نتمنى العودة من أبوظبي بنتيجة جيدة من معقل الجزيرة.

وأشار اللبناني حسن معتوق، إلى أن الحظ عانده في أكثر من فرصة، وقال: كنت أتمنى تسجيل هدف أسعد به الجمهور.

 

الفرص تطايرت

أكد حميد سالمين، مدير الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة، أن الحظ لم يقف إلى جانب فريقه خلال مواجهة الإمارات وتطايرت الفرص تباعاً من تحت الأقدام وفوق الرؤوس، منوهاً إلى أنه حزين للنتيجة، لكنه سعيد بالعرض والأداء الجيد الذي قدمه لاعبو الأحمر طوال المباراة وهو مؤشر إيجابي للاعبين، وقال: هذا المؤشر سيمنح الفريق مزيداً من الثبات والقوة في مباريات دوري الخليج العربي اعتباراً من مباراة الجزيرة، منوهاً إلى أن اللاعبين سيواصلون التدريبات بصورة يومية ولا مجال للراحة.

Email