كوزمين: مع احترامنا للشارقة ولكن لا بديل عن الفوز

الفرسان تحت اختبار الملك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

يختبر الأهلي جاهزيته لحملة الدفاع عن لقبه، عندما ينزل ضيفاً على الملك الشرقاوي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، لحساب الجولة الأولى من دوري الخليج العربي.

وتوقع الروماني كوزمين مدرب الفرسان، أن يكون الموسم الجديد أكثر صعوبة وطولاً من الموسم السابق، وقال: «نعلم ذلك منذ بداية التحضيرات، وتدربنا على هذه الفكرة، وكنا نُذكر اللاعبين دائماً بأننا سنواجه موسماً صعباً، ويجب علينا أن نترجم تحضيراتنا فوزاً على أرض الملعب».

وأضاف: «تأجيل مباراة السوبر أدى لتأخير انطلاقة الأهلي، وحاولنا إيجاد الحلول بإجراء بعض المباريات الودية لتجهيز الفريق لبداية الدوري التي ستكون صعبة أمام الشارقة الفريق القوي جداً، والذي كانت لنا معه مواجهات صعبة سواء في الدوري أو الكأس في الموسم السابق، ولديهم بعض التغييرات في صفوف الفريق، وأتوقع أن يكون الشارقة أقوى من الموسم السابق.

وشدد كوزمين على ضرورة الفوز في المباراة وأن لا خيار للاعبيه سوى النقاط الثلاث طالما أنه مدرب الفريق، وقال: أتمنى مباراة جيدة تسعد الجماهير، ومن جانبنا سنحاول تحقيق الفوز في أرض الملعب مع احترامنا للشارقة، ولكن يجب علينا الفوز، وأتمنى أن يكون اللاعبون قد تفهموا الرسالة التي أبلغتها لهم، وهي أنه طالما أنا موجود في النادي، فلدينا خيار واحد هو الفوز فقط، ومن يستطيع تحمل تلك الضغوطات سيبقى، ومن لا يتحمل لن يبقى».

ملاحظة

قال كوزمين: «قمنا بتجهيز اللاعبين نفسياً للموسم الجديد بعد ثلاثية الموسم الماضي، ووجهنا ملاحظة خلال اجتماع، أول من أمس، مع اللاعبين بهذا الخصوص، وأكدنا ضرورة بذل الجهد، ولدي ثقة كبيرة باللاعبين، ولدينا الإمكانيات والقدرة على الفوز والمحافظة على الانتصارات».

وعن عدم إجراء تغييرات كثيرة في الأهلي، ما يعني أن طريقته باتت محفوظة لدى الفرق الأخرى، قال المدرب الروماني: «التغيير ليس فقط من أجل التغيير، ولدينا الأهلي الذي برهن أنه منافس جيد بطريقة لعبه وتنظيمه الجيد، وفضلنا عدم إجراء تغييرات كثيرة، ويمكن للتغيير أن يكون إيجابياً، ولكنه أيضاً ربما يكون سلبياً، وربما الأندية الأخرى كانت تحتاج لتقوية صفوفها، وكان هدفنا الحفاظ على الإيجابيات التي لدينا، مع بعض الإضافات لإيجاد منافسة شريفة بين اللاعبين، والتعاقدات التي أجريناها حققت الهدف المرجو».

تجهيزات

أكد كوزمين أنه استطاع الفوز بالدوري موسمين متتاليين مع العين، وقال: «أتمنى الحفاظ على مثل تلك الانتصارات مع الأهلي، ووجودي مع الفريق حالياً ضمان لقدرة اللاعبين وإمكانياتهم للفوز بالموسم الجديد، وطول وجودي معناه أن اللاعبين لديهم الثقة والقدرة على الفوز، لأنه لن يقبل بأقل من ذلك».

وبسؤاله عن المنافسين للأهلي في الموسم الحالي، قال كوزمين: «سيكون الشارقة ثم الشباب فالوصل، وكل مشوار لنا نسير فيه خطوة وراء خطوة، وهي الطريقة التي أتبعها للفوز بالبطولة، وبالتأكيد هناك أندية قوية وأخرى ضعيفة، ولكن علينا احترام الجميع، وإذا فكرنا في المنافسة مع العين والجزيرة فقط، فلن يكون ذلك كافياً للفوز بالبطولة، بل يجب التفكير في كل مباراة على حدة».

الفردان

حول انضمام حبيب الفردان للأهلي، قال: «حبيب لديه قوة الشخصية اللازمة للعب في الأهلي، ولديه الفنيات العالية التي تزيد طريقة اللعب إيجابية، ومع الأسف أنه انضم قبل أيام قليلة فقط، وأتمنى أن نكون جيدين في الخطوة الأولى حالياً، ومع الوقت سوف نسعى لبعض التعديلات التي حاولنا بعضها خلال معسكر الفريق، وخطوة بعد خطوة سنرى نتيجة التعديلات اللازمة».

وعن وجود نواف مبارك ضمن الأهلي، وهل منعه المدرب الروماني من الانضمام للمنتخب الأولمبي، أجاب كوزمين: «لم أمنع أحداً من السفر مع المنتخب الأولمبي، وبالتأكيد أتمنى وجود جميع اللاعبين معنا، ولكني دائماً احترم أولويات المنتخبات رغم تأثيرها في عملي».

جاهزية

 

أكد غرافيتي كابتن الأهلي، جاهزية الأهلي للموسم الجديد، وقال: «نحن جاهزون للعب في الموسم الجديد، وأعتقد أن كل شيء سيكون صعباً وأقوى من الموسم الماضي، ونحن جاهزون لكل شيء، وأعتقد أننا سنخوض موسماً صعباً».

وتابع: «أتمنى أن نكرر إنجازات الموسم الماضي. نحن متشوقون لانطلاقة الموسم الجديد، والتحضير كان أصعب من الموسم السابق، وعلينا كلاعبين أن نكون جاهزين للموسم الجديد».

 

Email