استعداداً للنهائيات الآسيوية

الأبيض وأذربيجان اليوم في افتتاح « دولية الشباب»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في الخامسة و 40 دقيقة من مساء اليوم على ملعب نادي الضباط في دبي منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم ( مواليد 95 )، وأذربيجان في افتتاح الدورة الدولية التي ينظمها اتحاد الكرة لمنتخبات الشباب، ويلتقي في التوقيت نفسه منتخبي ألبانيا وعُمان على ملعب ذياب عوانة، ويشارك منتخبنا في الدورة بهدف الإعداد للنهائيات الآسيوية تحت ( 19 سنة )، والتي تحتضن منافساتها مانيمار في أكتوبر المقبل، ويمنح الجهاز الفني الفرصة لجميع اللاعبين للوقوف على الإيجابيات والسلبيات بالمنتخب قبل النهائيات.

وأدى الأبيض الشاب حصة تدريبية مساء أول من امس على ملعب المباراة، شهدت تألقاً جماعياً للاعبين ومنافسة قوية لدخول التشكيلة الأساسية، واختتم تحضيراته امس بحصة صباحية على الصالة المغطاة بالاتحاد وأخرى مسائية على ملعب نادي الضباط.

وتستمر منافسات البطولة حتى 20 الجاري، ويلعب منتخبنا مع ألبانيا، وعمان مع أذربيجان الخميس المقبل، وتختتم المباريات السبت المقبل بمواجهتين تجمع اذربيجان مع ألبانيا والأبيض مع عمان.

أدوار متقدمة

أكد احمد راشد لاعب منتخبنا الوطني ونادي الوحدة رغبته في قيادة المنتخب لتحقيق إنجاز خلال المشاركة المقبلة في البطولة الآسيوية، مبيناً أن هذا الطموح يمثل عاملاً مشتركاً لجميع اللاعبين، معتبرا أن البطولة الآسيوية تمثل فرصة للاعبين لتحقيق إنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الكرة الإماراتية، مشيراً إلى عزمهم على الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة. ويعد احمد راشد ( مواليد 97 ) من اللاعبين الذين يتوقع ان يكون له مستقبل طيب، بعد استفادته من المشاركة في مونديال الناشئين 2013 وحصوله على جائزة افضل لاعب في دورة كأس زايد الدولية للناشئين التي نظمها نادي الوحدة أبريل الماضي.

جاهزية

اكد مروان محمد مدافع منتخبنا الوطني ونادي النصر جاهزية المنتخب لخوض منافسات الدورة الدولية بعيداً عن موضوع الغيابات وأن الهدف من الدورة الوقوف على مدى جاهزية الأبيض قبل البطولة الآسيوية التي يسعى المنتخب التحضير لها بالشكل الجيد بهدف تشريف الكرة الإماراتية.

وأشاد مروان بالمباريات الودية التي خاضها المنتخب في الفترة الماضية وأكسبته الخبرة بالاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة من داخل وخارج القارة، مؤكدا أن الفوائد والنتائج الإيجابية ستظهر في الاستحقاق الهام المقبل الذي يطمح خلاله الأبيض للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2015 بنيوزيلندا، خاصة وأن المنتخب يمتلك العناصر القادرة على تحقيق هذا الهدف، وقال: نتمنى التوفيق في الفترة الهامة المقبلة التي نعي تماما مدى أهميتها وسنبذل كافة الجهود لرفع راية الإمارات، واعتبر مروان محمد اللعب مع مدارس مختلفة، تجربة مفيدة للأبيض.

معسكر خارجي

تعتبر فترة الإعداد الحالية للمنتخب هي المرحلة قبل النهائية من التحضير لنهائيات آسيا، من المنتظر إقامة معسكر خارجي للأبيض قبل التوجه إلى مانيمار مطلع الشهر المقبل، وكانت القرعة أسفرت عن تواجد الأبيض في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أوزبكستان واستراليا واندونيسيا.

Email