يستهل مشواره أمام ضيفه الجزيرة في مباراة السهرة اليوم

عجمان يمزج ماضي عبد الوهاب بخبرة الجبال

مدرب عجمان يتحدث إلى لاعبيهتصوير - غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ عجمان مشواره في دوري الخليج العربي اليوم بمواجهة ضيفه الجزيرة في مباراة «السهرة» عند الثامنة والنصف مساء باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، وتبدو المهمة «نظريا» صعبة لصاحب الأرض وهو ينازل أحد المرشحين للقب الدوري ولكن مواجهات الفريقين في الماضي القريب، تجعل الندية ممكنة..

فاللقب الوحيد الذي حصل عليه عجمان في عصر الاحتراف كان بالفوز على الجزيرة «كأس المحترفين» وآخر مباراة بين الفريقين في الدور الثاني للموسم الماضي فكسبها عجمان ومنها كانت انطلاقته في تأمين بقائه مع الكبار.

وبالرغم من الاختلاف الذي حدث في فريق عجمان بتولي التونسي فتحي الجبال مهمة التدريب خلفا للمدرب السابق عبد الوهاب عبد القادر، الا ان النتائج الايجابية التي حققها عجمان أمام الجزيرة ستكون حاضرة في لقاء اليوم من الناحية النفسية للاعبين لكسر حاجز الرهبة، لتضاف إلى الاستعداد الفني الذي خاضه «البرتقالي» على مدار شهرين تحت إشراف مديره الفني فتحي الجبال.

حافز معنوي

وتعليقا على طبيعة مباريات عجمان مع الجزيرة، أوضح المدرب فتحي الجبال معرفته بتحقيق عجمان نتائج جيدة أمام الجزيرة، مشيرا إلى انها حافز معنوي مع ان المنافس تغير كثيرا وضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين، سواء على مستوى المواطنين أو الأجانب..

ومدرب جديد هو غيرتس الذي سبق له مواجهته في الدوري السعودي، وقال الجبال ان الاعداد الفني للمباراة مهم جدا وفريقه يدخل للمباراة اليوم من أجل وضع بصمته في الدوري مبكرا والخروج بنتيجة ايجابية يتم البناء عليها ومواصلة المشوار بنجاح.

وأشار الجبال إلى شعوره برغبة جميع اللاعبين في أن تكون البداية مميزة رغم صعوبة المباراة في مواجهة منافس كبير، وقال ان الجهاز الفني واللاعبين يدركون أهمية التركيز في مباراة اليوم بعد التحضيرات التي أجراها الفريق الفترة الماضية، وتمنى الجبال أن يكون جميع اللاعبين في حضور ذهني وفني جيدين خلال المباراة.

100 %

وأوضح الجبال ان جاهزية فريقه لم تصل نسبة 100% وهو حال جميع الفرق باعتبار الدوري يبدأ اليوم، لأن المباريات التنافسية في بداية المشوار جزء من اكمال الجاهزية لكل فريق، ولكنه عبر عن رضائه التام للجاهزية النسبية لفريقه في وجود خيارات جيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب وقال ان الهدف الأساسي لفريقه تقديم موسم جيد أفضل عن المواسم الماضية..

والسعي للتواجد في المنطقة الآمنة في جدول ترتيب الدوري بعيدا عن دوامة الهبوط، وتخطيط عجمان هذا الموسم أن يكون ضمن الـ7 الأوائل في جدول الترتيب في نهاية الموسم، وقال ان المباريات التي لعبها عجمان في الاعداد تعتبر مناسبة وكافية والتعاقدات الجديدة سواء على مستوى المواطنين أو الأجانب جاءت طبقا للمراكز التي يحتاجها الفريق.

ووصف الجبال منافسه الجزيرة بالفريق الكبير لكونه أحد المنافسين على لقب الدوري وقال انه يضم أسماء كبيرة سواء على مستوى الأجانب أو المواطنين، ولديهم مجموعة من اللاعبين قادرة على صناعة الفارق ومدرب جيد سبق له مواجهته في الدوري السعودي.

Email