التأهل إلى مونديال موسكو طموح مشروع للأبيض

السركال: تجديد عقد مهدي علي إلى 2018

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، النقاب عن التوصل إلى اتفاق مع مدرب المنتخب الوطني المهندس مهدي علي، لتجديد تعاقده حتى 2018، نظراً لنجاح المدرب في مهمته مع الفريق خلال الفترة الماضية، وبهدف توفير المزيد من الاستقرار الفني والإداري أمام الجهاز الفني، لإعداد الأبيض بشكل متميز لاجتياز المحطات المهمة المقبلة، ومن أبرزها التصفيات المؤهلة إلى مونديال موسكو.

وقال إننا في اتحاد الكرة نخطط للمدى البعيد.

ونعمل على توفير كل عوامل الاستقرار والنجاح أمام كل المنتخبات من اجل التميز في المشاركات القارية والدولية.

وأضاف: التجديد للمدرب مهدي علي يأتي ضمن التخطيط الفعال، لدعم الأبيض، خصوصاً أن المدرب اثبت كفاءة خلال تأديته لمهمته خلال الفترة الماضية، ولذلك نعمل معها علي توفير كل الدعم لفريق من أجل اجتياز التصفيات المؤهلة إلى مونديال موسكو، وهذا حق مشروع لنا مثلما هو حق لكل الدول بما فيها بنجلاديش رغن فارق التشبيه، لأن المشاركة في المونديال هي قمة التمثيل الدولي للمنتخبات وأمنية لكل المنتخبات.

محطات مهمة

وأضاف: حلم التأهل إلى المونديال المقبل لن ينسينا التركيز على المحطات المهمة المقبلة للمنتخب مثل خليجي 22 في الرياض خلال نوفمبر المقبل، ونهائيات آسيا في أستراليا خلال يناير المقبل، وعلينا العمل على تهيئة كل سبل النجاح أمام الفريق خلال هذه المحطات المهمة، لتحقيق الطموحات، ويجب على الجميع دعم المنتخب خلال الفترات المقبلة، لكونه يحمل اسم الدولة ويمثلها في مختلف المحافل المختلفة.

بصمة مدرب

وأشاد السركال بأداء المنتخب خلال مباراة النرويج الودية، وقــال: المنتخب أدى بشكل طيب رغم أن الفريق لا يزال في مرحلة الإعداد والتجهيز، ولم يصل إلى كامل جاهزيته الفنية والبدنية، ولــم يظهر مثلما نتمنى، ويغيب عنـــه عدد من العناصر المهمة، ولكنني شاهدت عملاً فنيـاً تكتيكياً متميزاً وتنظيماً جيداً في الملعب من مدرب يعرف قدرات وإمكانات لاعبيـــه، ويتعامل معها بشكل جيد بما يسهم في ظهور الفريق بشكل طيب.

7600

بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة منتخبنا والنرويج 7600 متفرج، وتفاعلت الجماهير مع الهاش تاغ الذي خصصه الاتحاد النرويجي للمباراة ، وتم عرض كل الصور التي وضعتها الجماهير في الهاش تاغ.

لاعبو العين في النمسا

انضم اللاعبون الدوليون في نادي العين خالد عيسى ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن، إلى معسكر منتخبنا في النمسا بمعنويات عالية وحماس كبير عقب تأهل الزعيم إلى المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا.

المهندس: المستوى المميز أمام المنتخبات الأوروبية يؤكد الطموحات الكبيرة

 

اعتبر المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني المباراة الودية الدولية الأولى التي خاضها المنتخب ضد النرويج جيدة لافتاً الى ان القادم سيكون افضل، ونوه الى أن تقديم مستوى مميز أمام المنتخبات الأوروبية يؤكد الطموحات الكبيرة للاعبين وسعيهم إلى الاستفادة من التجارب القوية، وتمنى أن تسود حالة الاستقرار في الأبيض مستقبلا حتى يجني المنتخب ثمار المجهودات الكبيرة التي قدمها في الفترة الماضية.

وأوضح المهندس أن التجربة شهدت غياب عدد من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها في المنطقة الدفاعية، إلا أن المكاسب تركزت في إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين في المباراة وتجربة آخرين في مراكز مختلفة مؤكدا سعيه للأفضل دوما.

وحول الاداء الذي ظهر به ثنائي منتخبنا الوطني احمد علي، وعامر عبد الرحمن العائدين من الإصابة، قال: احمد وعامر من اللاعبين المهمين في قائمة المنتخب والجهاز الفني يقوم بتجهيزهم للفترة المقبلة واللاعبان ظهرا في المباراتين بصورة ممتازة ونحن سعداء بعودتهما.

طموحات

وأكد أن طموحات الابيض كبيرة وسيكون جاهزا لخليجي 22 والنهائيات الآسيوية، وأشار إلى أن عمله مع المنتخب، واجب وطني ويعمل من خلاله على رد الجميل للدولة التي أعطت الكثير لشعبها.

وهنأ مهدي علي فريق العين بمناسبة تأهله الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا وتمنى له التوفيق في مباراتيه أمام الهلال.

عودة

يعود منتخبنا الوطني اليوم لأداء تدريباته في مدينة لينز النمساوية بعد أن عادت البعثة إلى النمسا أمس قادمة من النرويج بعد خوض المباراة الدولية الودية أمام النرويج، ويستعد منتخبنا لخوض مباراته الدولية الثانية أمام ليتوانيا يوم 3 سبتمبر المقبل.

Email