علي حمد: ايجابيات كثيرة لحكامنا في ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل قضاة الملاعب تدريباتهم، تحت إشراف الجهاز الفني في معسكرهم التدريبي المقام في مدينة نورينبيرغ الألمانية خلال الفترة من 14 وحتى الـ 9 من سبتمبر المقبل استعداداً للموسم الجديد 2014 - 2015،

متابعة

وأكد علي حمد، المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة، نائب رئيس لجنة الحكام، أن متابعة واهتمام يوسف السركال رئيس الاتحاد لكافة الجوانب التحكيمية أمر يثلج الصدر و يمنحهم دفعة معنوية كبيرة ويزيد من حماسهم للموسم الجديد. وتابع : « كما أن اتصاله الأخير يدل على حرصه على متابعة كل صغيرة وكبيرة، ومؤكداً أن اتحاد الكرة يسعى لتوفير الدعم اللازم وأفضل الأجواء لكافة القطاعات التابعة له ».

التزام

وبخصوص سير تحضيرات قضاة الملاعب، أكد علي حمد إلى أنهم لمسوا خلال المعسكر الحالي الكثير من الايجابيات أهمها التزام الحكام وانضباطهم بجميع برنامج المعسكر وفق عناية فائقة سواء بالجوانب التطبيقية أو النظرية.

وذلك يؤكد أنهم على قدر المسؤولية وتتملكهم رغبة في خلق شخصية جديدة للسلك التحكيمي، مشيراً إلى أنهم يركزون خلال المعسكر الحالي على رفع المستوى الفكري للحكام بالنسبة لقانون الكرة بجانب التعامل مع سير المباريات.

وعن تحضيرات لجنة الحكام للاستحقاقات الخارجية، أكد علي حمد أن التحكيم الإماراتي يحظى بدعم كبير من الاتحاد الآسيوي، حيث اختير محمد عبدالله حسن و محمد أحمد يوسف لإدارة مباريات نهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها مانيمار اكتوبر المقبل، ومحمد عبدالكريم للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة انشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من الخامس عشر من سبتمبر إلى الثالث من أكتوبر المقبل.

مران

على جانب أخر، شهد مران أول من أمس إلقاء محاضرتين لكل من الارجنتيني أليخو بيريز مدرب اللياقة البدنية والسنغافوري شمسول مايدن المدير الفني للحكام.

كما اشتمل البرنامج على إقامة محاضرة نظرية عن كيفية ادخال تقرير المباراة من الملعب عبر النظام الالكتروني لادارة شؤون كرة القدم المعمول به حالياً من قبل الاتحاد (FA-Net)، فيما أجريت لهم اختبارات نظرية للحالات التحكيمية عن طريق الموقع الرسمي للحكام الذي دشن في مايو الماضي، حيث يعد أول موقع تعليمي الكتروني على مستوى الوطن العربي والمنطقة.

إضافة

كما أنه يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالحكام، ويعتبر إضافة جديدة لسلك التحكيم للفائدة الكبيرة التي سيقدمها لهم خاصة وأنه يحتوي على العديد من الحالات التحكيمية الخاصة بالاتحادين الاوروبي والانجليزي اللذين قاما بمنح قضاة الملاعب رابطاً خاصاً. يذكر أن محمد عمر، عضو مجلس الادارة، رئيس لجنة الحكام، سيلتحق بالبعثة اليوم ليتولى زمام الأمور.

اتصال

اطمأن يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم عبر اتصال هاتفي أجراه أول من أمس على تجهيزات قضاة الملاعب في معكسرهم الخارجي، ويأتي اتصال السركال في إطار اهتمامه ودعمهم بصورة مستمرة مع توفير كافة السبل الكفيلة لإنجاح معسكرهم من جميع النواحي حتى يكونوا جاهزين لاستحقاقات الموسم المقبل.

Email