مباراة بين المركزين 53 و65 في تصنيف فيفا

الأبيض يواجه النرويج الليلة في الودية الدولية الأولى

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت الإمارات مع نظيره النرويجي على ستاد فايكينج بالنرويج في أولى مباريات الأبيض الدولية الودية في معسكره الخارجي بأوروبا في إطار تحضيراته للمشاركة بدورة كأس الخليج ( خليجي 22 ) المقررة بالرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل ونهائيات كأس آسيا بأستراليا من 9 إلى 31 يناير 2015.

يفتقد منتخبنا الوطني في مباراة اليوم جهود القائد إسماعيل مطر لاعب نادي الوحدة الذي يخضع حالياً لبرنامج تأهيلي في مدينة ميونيخ الألمانية نظراً لإصابته في الركبة اليسرى، كما يفتقد منتخبنا لسداسي فريق العين خالد عيسى ومحمد احمد ومهند سالم العنزي وإسماعيل احمد ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن الذين من المنتظر أن ينضموا للمعسكر اعتباراً من غد بعد مشاركتهم مع العين في مباراتي الذهاب والإياب مع فريق الاتحاد السعودي ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

مراكز

تمثل مباراة اليوم مواجهة ما بين صاحبي المركزين 53 و 65 في تصنيف فيفا لشهر أغسطس، حيث يحتل المنتخب النرويجي المركز 53 عالمياً و 30 على مستوى قارة أوروبا برصيد 512 نقطة، فيما يحتل منتخبنا الوطني المرتبة 65 عالمياً والسادس على صعيد قارة آسيا برصيد 464 نقطة.

وكان المنتخب النرويجي قد حقق أفضل تصنيف له بشهر أكتوبر من عام 1993 حين احتل المركز الثاني، في المقابل يعتبر المركز 42 هو أفضل مركز حققه منتخبنا وتحقق في شهر نوفمبر من عام 1998، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التصنيف الجديد 18 سبتمبر المقبل.

وصول

ووصلت بعثة منتخبنا إلى النرويج ظهر أمس على متن طائرة خاصة قادمة من النمسا، حيث أدى الأبيض حصة تدريبية على ملعب المباراة تحت قيادة المهندس مهدي علي وجهازه المساعد المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب الحراس ومدربي اللياقة البدنية باتريس كوتارد وغويلم، وركز الجهاز الفني خلال التدريبات على خطة اللعب التي يسعى من خلالها إلى تصحيح السلبيات التي ظهرت في المباراة الأولى.

شهد التدريبات راشد علي الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة المنتخبات، وجميع اللاعبين وهم : علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت ،عيسى احمد سانتو، محمد جابر واحمد محمد دادا وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح واحمد علي، عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي واحمد خليل، حبيب الفردان، محمد يوسف وشاهين عبدالله المازمي واحمد خميس.

وكان منتخبنا الذي بدأ معسكره في مدينة لينز النمساوية اعتباراً من 15 أغسطس خاض تجربة ودية أمام فريق أودينيزي الإيطالي وخسرها بهدفين مقابل هدف في تجربة مفيدة للجهاز الفني الذي أشرك كافة اللاعبين للوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم البدنية والفنية.

استفادة

اعتبر عدنان الطلياني عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة مشرف منتخبنا الوطني أن مباراة اليوم مع النرويج مهمة للجهاز الفني للمنتخب الذي يسعى دائماً إلى الاستفادة من اللقاءات الدولية الودية التي يخوضها مشيراً إلى أن مواجهة النرويج تأتي بعد قرابة الثلاثة أشهر من آخر مباراة دولية ودية خاضها المنتخب أمام جورجيا بمعسكر سويسرا الأخير، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف دون مقابل أحرزه لاعب الوسط حبيب الفردان، وقال: الجهاز الفني عمل خلال اليومين الماضيين على تصحيح الجوانب السلبية التي كانت حاضرة في تجربة أودينيزي، وتعزيز الأمور الإيجابية التي يعتبر أهمها عودة اللاعبين المصابين الذين غابوا عن تشكيلة المنتخب لفترة ليست بالقصيرة مثل لاعب الوسط عامر عبدالرحمن والمهاجم أحمد علي وأحمد دادا إضافة إلى خوض عدد من اللاعبين مباراتهم الأولى مع المنتخب.

وعن الغيابات التي يعاني منها المنتخب قال الطلياني : غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين مؤثر إلا أن ثقتنا باللاعبين الموجودين كبيرة في تقديم المستوى الذي يؤهلهم للخروج بنتيجة إيجابية.

العودة إلى النمسا غداً

تعود بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى النمسا غداً لاستكمال المعسكر الذي يستمر حتى 8 سبتمبر المقبل، حيث سيخوض منتخبنا مباراتين وديتين مع منتخبي ليتوانيا وباراغوي يومي 3 و 7 من نفس الشهر، وسيكون التجمع المقبل للمنتخب مع الأسبوع الأول من أكتوبر، حيث سيخوض مباراتين وديتين أمام أستراليا وأوزبكستان يومي 10 و 14 أكتوبر.

مباريات دولية  مع مدارس ذات خبرة

أكد مترف الشامسي مدير المنتخب، أن لاعبي المنتخب يحتاجون لخوض مباريات دولية مع منتخبات من مدارس مختلفة من أجل اكتساب خبرات جديدة تضاف إلى الخبرات التي يمتلكها أغلب العناصر الموجودة في صفوف المنتخب الذين حضروا في بطولات كبيرة ومختلفة منها دورة الألعاب الآسيوية بالصين ودورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 وغيرها من البطولات. وأشاد الشامسي بجهود اللاعبين خلال الأيام الماضية من المعسكر والتزامهم وحرصهم على أداء التدريبات بكل جدية وحماس، وهو أمر تعودنا عليه دائماً.

سفير الدولة في النرويج يستقبل البعثة

استقبل محمد إبراهيم الجويعد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة النرويج ظهر أمس بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم القادمة من النمسا لخوض مباراة دولية ودية أمام منتخب النرويج اليوم. وحرص الجويعد على الالتقاء مع أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخبنا عند استقباله لهم في مطار ستافانجر، وأشاد بجهودهم خلال الفترة الماضية متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق في المباراة الودية. حضر الاستقبال راشد علي الزعابي عضو مجلس إدارة الكرة رئيس لجنة المنتخبات وبيرن بيرستن نائب رئيس الاتحاد النرويجي لكرة القدم.

وتقدم عدنان الطلياني عضو لجنة المنتخبات ومشرف المنتخب وبالإنابة عن كل أعضاء البعثة بالشكر والتقدير للسفير على حرصه بالتواجد في أرض المطار وتسهيل اجراءات الدخول مؤكداً أن هذا الأمر ليس بالغريب على كل سفراء الدولة في مختلف بلدان العالم.

أبوظبي الرياضية  في قلب الحدث

تقوم قناة أبوظبي الرياضية الراعي الرسمي لاتحاد الكرة، بنقل أحداث مباراة منتخبنا والنرويج الليلة، من خلال استوديو تحليلي يبدأ قبل المباراة بنصف ساعة، يتم خلاله رصد آخر استعدادات الأبيض لمبارياته الدولية الودية بمعسكر النمسا، يقدم الاستوديو التحليلي طارق الحمادي، يرافقه في التحليل الفني كل من محسن صالح وياسر سالم عضوا فريق التحليل الفني في أبوظبي الرياضية، والإعداد لعمران محمد، ويقوم منذر المزكي وسعود الرئيسي بنقل كل المستجدات من أرض الملعب.

Email