مكاسب عدة للمنتخب من تجربة أودينيزي في النمسا

سداسي العين ينضم إلى معسكر الأبيض 28 الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينضم سداسي العين خالد عيسى وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومهند العنزي ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن إلى معسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم،المقام حالياً في مدينة لينز النمساوية بعد مشاركتهم مع الزعيم في مباراة الإياب الآسيوية مع اتحاد جدة الثلاثاء المقبل.

خرج الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بمكاسب عدة من التجربة الودية للأبيض التي جمعته أول من أمس مع فريق أودينيزي الإيطالي أحد الفرق العريقة في الكالتشيو رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف ضمن معسكر الأبيض، وسجل حبيب الفردان هدف منتخبنا الوحيد في الدقيقة 87.

وأحرز للفريق الإيطالي كل من جيجيو وزاباتا في الدقيقتين 20 و63، ويستعد الأبيض لخوض منافسات دورة كأس الخليج العربي (خليجي 22) المقررة بالعاصمة السعودية الرياض في نوفمبر المقبل ونهائيات كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الجديد 28 الجاري.

ظهور

وأبرز المكاسب تمثلت في ظهور بعض العناصر التي غابت عن صفوف المنتخب خلال الفترة الماضية بشكل إيجابي ومميز مثل لاعب الوسط عامر عبدالرحمن الذي لم يشارك مع المنتخب في الم باريات الأربع الأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لاجرائه عملية جراحية بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة الودية التي جمعت منتخبنا بماليزيا بالمعسكر الذي سبق مباراة الذهاب مع هونغ كونغ.

وكذلك المهاجم أحمد علي الذي لعب المباراة كاملة وظهر بمستوى بدني وفني جيد قياساً بالفترة الطويلة التي غاب فيها عن الملاعب خاصة مع المنتخب الوطني، حيث كانت مشاركته الأخيرة مع المنتخب الأولمبي في مباراة بريطانيا ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي انتهت بخسارة منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما قام الجهاز الفني بتجربة كافة اللاعبين الموجودين في المعسكر (19 لاعباً) خاصة وأن المباريات المقبلة سيتم السماح بستة تبديلات فقط كونها ستقام في أيام فيفا.

خط الدفاع

ومن المكاسب الواضحة تجربة مهدي علي عددا من اللاعبين في مراكز جديدة خاصة في خط الدفاع، كما خاض عدد من اللاعبين المباراة الأولى لهم مع المنتخب الوطني مثل الحارس محمد يوسف والمدافع شاهين عبدالله إلى جانب مشاركة أحمد دادا الذي غاب عن صفوف المنتخب منذ سنوات ليست بالقصيرة تعود لأيام المدرب الفرنسي دومنيك.

جاءت أحداث مباراة المنتخب وأودينيزي متوسطة المستوى في شوطها الأول الذي لم يشهد أي إثارة سوى الهدف الذي أحرزه المهاجم الكسندر جيجو من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد لمس الكرة ليد مدافع منتخبنا وليد عباس، ولم تنفع محاولات لاعبي منتخبنا خاصة المهاجمين علي مبخوت وأحمد علي ومن خلفهم إسماعيل الحمادي في اختراق دفاع أودينيزي لينتهي الشوط بالهدف الوحيد.

الشوط الثاني

تحسن أداء منتخبنا في الشوط الثاني الذي سيطر على مجريات اللعب وخلق مجموعة من الفرص لعل أخطرها فرصة الظهير الأيمن المتقدم عبدالعزيز هيكل الذي وصلته الكرة من زميله عامر عبدالرحمن لينفرد بالحارس قبل أن يسددها قوية بعيداً عن المرمى ليضيع بالتالي فرصة التعادل.

ويدفع منتخبنا بالثنائي حبوش صالح وماجد حسن بدلاً من إسماعيل الحمادي وخميس إسماعيل لمنح حيوية أكثر لخط الوسط، ومن هجمة منظمة استغل فيها ثغرة لدفاع منتخبنا أضاف المهاجم زاباتا الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عجز الحارس محمد يوسف عن ابعادها لتسكن الشباك.

ويجري مدرب منتخبنا تبديلين آخرين بدخول أحمد خميس وأحمد دادا بدلاً من عامر عبدالرحمن وعبدالعزيز هيكل قبل أن يلحقهما بتبديل أخير بدخول محمد جابر وخروج عبدالعزيز صنقور.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لمنتخبنا على مشارف منطقة الجزاء نتيجة عرقلة الدفاع الإيطالي لمهاجم منتخبنا أحمد علي ليتصدى لها المتخصص أحمد خليل ويسدد كرة قوية ارتدت من العارضة لتصل لحبيب الفردان الذي سددها بالمرمى محرزاً الهدف الأول لمنتخبنا، ولم تفلح محاولات منتخبنا في إدراك التعادل ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز أودينيزي بهدفين مقابل هدف.

تبديلات

أجرى مدرب منتخبنا مع بداية الشوط الثاني ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، وأشرك الحارس محمد يوسف بدلاً من علي خصيف وشاهين عبدالله وأحمد خليل بدلاً من عيسى أحمد وعلي مبخوت. ثم أجرى تبديلين آخرين بدخول أحمد خميس وأحمد دادا بدلاً من عامر عبدالرحمن وعبدالعزيز هيكل قبل أن يلحقهما بتبديل أخير بدخول محمد جابر وخروج عبدالعزيز صنقور.

Email