الجزيرة يفوز على كونيز السويسري ودياً

نتائج مميزة للجزيرة في معسكره الخارجي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة على فريق كونيز السويسري بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة الودية الرابعة التي يخوضها الجزيرة في معسكره الخارجي المقام في سويسرا استعداداً للموسم الكروي الجديد، الذي ينطلق في منتصف سبتمبر المقبل.

جاء هدفا المباراة في الشوط الأول من عمر المباراة عن طريق سلطان برغش والأرجنتيني مانويل لانزيني.

دفع البلجيكي إيريك جيريتس المدير الفني لفريق الجزيرة في بداية المباراة، بتشكيلة ضمن خالد السناني في حراسة المرمى، وفي الدفاع سالم راشد ومسلم فايز وجمعة عبد الله وحسن أمين، وفي وسط الملعب يعقوب الحوسني، وجوسيلي داسيلفا، وجوناثان بيتروبيا، وفي الهجوم خالد بطي ومانويل لانزيني.

وحرص جيريتس على إراحة بعض اللاعبين الأساسيين في صفوف الجزيرة، ومنح الفرصة للبعض الآخر من اللاعبين الذين لم يشاركوا في التجربة الماضية أمام بيل بيين والتي فاز بها الجزيرة بهدف دون رد.

بداية سريعة

وجاءت البداية سريعة من جانب الجزيرة الذي افتتح التسجيل عن طريق سلطان برغش، الذي سدد قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى حارس الفريق السويسري.

وواصل الجزيرة سيطرته على مجريات اللقاء بعد الهدف، ونجح الأرجنتيني مانويل لانزيني في تعزيز تقدم الجزيرة وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 18، وأضاع لاعبو الجزيرة أكثر من فرصة محققة لزيادة الغلة، إلا أنه لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدفين.

وفي الشوط الثاني دفع المدير الفني بأكثر من لاعب شاب وأعطاهم الفرصة للمشاركة، واستمر تفوق الجزيرة الواضح على منافسه السويسري، إلا أنه فشل في إضافة المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز الجزيرة.

يذكر أنها التجربة الودية الرابعة التي يخوضها الجزيرة في معسكر سويسرا، وخسر الجزيرة في أولى مبارياته الودية في المعسكر أمام شاف هاوزن بنتيجة هدف لهدفين، وسجل هدف الجزيرة في تلك المباراة المغربي عبد العزيز برادة المنتقل مؤخرا لفريق مارسيليا الفرنسي.

 

نتائج جيدة

كان الجزيرة قد فاز في مباراته الودية الثانية على فريق ثون رابع الدوري السويسري بهدفين، أحرزهما علي مبخوت وميركو فوسينيتش، مقابل هدف وحيد لثون، كما فاز أيضا في المباراة الثالثة على حساب فريق بيل بيين بهدف وحيد سجله جوناثان بيترويبا.

Email