القرعة تضع الأبيض في مجموعة متوازنة

الأولمبي مع الأردن والهند في الألعاب الآسيوية

علي إبراهيم على موعد مع النجاح برفقة المنتخب الاولمبي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت قرعة دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة لكرة القدم، التي أقيمت صباح أمس في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية عن وقوع منتخبنا في المجموعة السابعة (المتوازنة) مع منتخبي الأردن والهند.

وهي المرة الأولى التي سيلتقي فيها منتخبنا بالهند في دورة الألعاب الآسيوية، بينما هي الثانية التي سيواجه فيها الأردن، حيث سبق وأن التقيا في الدورة الخامسة عشرة التي أقيمت في قطر عام 2006 وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وكان منتخبنا تحت قيادة الهولندي أليكسس ديبون.

وشارك الأبيض في ست دورات منها ثلاث بالمنتخب الأول أعوام 1986، 1994، 1998، فيما خاض الدورات الثلاث أعوام 2002، 2006، 2010 بالمنتخب الأولمبي.

وقد غاب عن المشاركة في الدورة التي أقيمت في الصين عام 1990، نظراً لمشاركة الأبيض في مونديال كأس العالم في إيطاليا بجانب كأس الخليج التي أقيمت في ذات العام بالكويت.

وتعد المشاركة الماضية التي أقيمت في مدينة جوانزوا الصينية هي الابرز لمنتخبنا، حيث حصل على الميدالية الفضية بعد خسارته للمباراة النهائية أمام اليابان بهدف دون رد، لكنه قدم مستويات كبيرة خلال مباريات البطولة بتعادله مع هونغ كونغ، وفوزه على منتخبات بنغلاديش وأوزبكستان والكويت وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

المجموعة الرابعة

وجاءت اليابان التي تدافع عن اللقب في المجموعة الرابعة مع الكويت والعراق ونيبال، وضمت المجموعة الأولى كوريا الجنوبية (المستضيف) مع ماليزيا والسعودية ولاوس، وضمت الثانية منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلاديش وافغانستان.

ووقعت عمان مع فلسطين وسنغافورة وطاجكستان في المجموعة الثالثة، وجاءت في المجموعة الخامسة تايلند والمالدييف وتيمور واندونسيا، بينما وقعت كوريا الشمالية في المجموعة السادسة مع الصين وباكستان، وضمت السابعة منتخبنا مع الأردن والهند، فيما جاءت إيران وفيتنام وقرغيزستان في المجموعة الثامنة.

ويشارك في منافسة كرة القدم للرجال 29 دولة، قسمت لثماني مجموعات خمس منها تضم أربع دول وثلاث مجموعات أخرى بها ثلاثة منتخبا، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة لدور الستة عشر.

وستنطلق منافسات كرة القدم في الساعة 5 مساء يوم 14 سبتمبر المقبل بتوقيت مدينة إنشتون بمباراة كوريا الجنوبية أمام ماليزيا.

قرعة جيدة

وصف علي إبراهيم مدرب منتخبنا الأولمبي قرعة مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية بالجيدة، لافتاً إلى أن المنتخب يسعى للاستفادة من مشاركته للاستعداد للتصفيات الأولمبية المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية، المقرر إقامتها في ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016.

وقال إبراهيم الذي تابع حفل القرعة من داخل فندق هاربور بارك في مدينة إنشتون الكورية الجنوبية: «نأمل في تقديم أفضل ما لدينا خلال مباريات هذه المنافسة المهمة للوصول إلى أدوار متقدمة ».

وأوضح إبراهيم أن منتخبنا يضم لاعبين من مواليد 93، رغم أن البطولة في الأصل لمواليد 91، وقال «لدينا رؤية مستقبلية لتحضير هذا المنتخب لخوض التصفيات الاولمبية المقبلة، وبالتأكيد فإن المشاركة في الآسياد ستعيننا على تجهيز المنتخب».

ترتيب المعسكر

يلتقي علي إبراهيم مدرب المنتخب اليوم بمسؤول إحدى الشركات العالمية المنظمة للمباريات الودية، من أجل الاتفاق على عدد من التجارب التي سيخوضها الأبيض خلال معسكره الخارجي قبل انطلاقة مشواره في الدورة. وسيتجمع لاعبو منتخبنا في فندق كونكورد دبي يوم الاربعاء المقبل، على أن يؤدي اللاعبون عدداً من التدريبات قبل السفر للمعسكر الخارجي يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

يشارك في الدورة نحو 20 ألف رياضي بما فيهم 13 ألفا من اللاعبين والمسؤولين من الدول الأعضاء، و7 آلاف صحافي، ويبلغ عدد الميداليات الذهبية في الدورة 439 في 36 فعالية، على رأسها 28 فعالية أولمبية وغيرها من البيسبول والبولينغ.

وستؤدي فرقة (JYJ) الكورية الجنوبية الشهيرة أغنية حفل افتتاح الدورة، سيغني ثلاثي (JYJ) الأغنية الرسمية في حفل الافتتاح الذي سيقام يوم 19 سبتمبر، سيؤدي المغني بساي نجم أغنية كانغ نام ستايل التي اجتاحت العالم عام 2012، وسبق وأن عين أعضاء فرقة (JYJ) سفراء للدعاية للألعاب العام الماضي.

مشاركة الكبار

دورة الألعاب الآسيوية هي للاعبين تحت سن 23 سنة، في حين يسمح لكل منتخب بثلاثة لاعبين فوق 23 عاما، وقد اختار علي إبراهيم مدرب منتخبنا الثلاثي نواف مبارك وبندر الاحبابي وسعيد الكثيري للمشاركة مع المنتخب.

Email