بعثة الجوارح تعود لأرض الوطن اليوم

الشباب يتغلب على «أف سي» في ختام معسكر هولندا

جانب من تدريبات الشباب في معسكر هولنداالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب أول من أمس، على فريق «أف سي غاباب» بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية الخامسة والأخيرة بمعسكره الخارجي في مدينة تجلين الهولندية، حيث بعثة الفريق اليوم إلى ارض الوطن.

ودخل الشباب اللقاء بتشكيل مكون من إسماعيل ربيع في حراسة المرمى، أما على مستوى الرباعي الدفاعي، فقد زج المدرب بالرباعي المكون من عبد الله فرج يمينا ومانع محمد يسارا، بينما اشرك محمد عايض وعيسى محمد في محور الدفاع. وعمد المدرب إلى تطبيق طريقة 4-3-3 من اجل التعرف على مدى قدرة الفريق في تطبيق هذا الأسلوب واستغلال قدرات اللاعبين بالشكل الامثل.

ودفع في الوسط بالثلاثي حسن إبراهيم والاوزبكي حيدروف وناصر مسعود، بينما لعب التشيلي فيلانويفا خلف المهاجمين عيسى عبيد والبرازيلي ادغار، عكست هذه التشكيلة على حرص المدرب على تأمين الأسلوب الأمثل الذي يتماشى مع قدرات اللاعبين، إلى جانب السعي إلى منح كل عنصر فرصة المشاركة حتى يضمن التعرف على قدرة كل عنصر بما يتماشى مع الأسلوب الذي يعتمده فوق أرضية الميدان.

الشوط الأول

وشهد الشوط الأول تألق التشيلي فيلانويفا الذي صنع الهدف الأول، بتمريرة كرة سهلة ومتقنة لزميله البرازيلي ادغار الذي أحرز منها الهدف الأول، ليؤكد بعهدها التشيلي فيلانويفا مكانته باستغلال خبراته العالية ويسجل الهدف الثاني، بعد تمريرة من ناصر مسعود (32)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق «الأخضر» بثنائية. وتمكن الفريق المنافس من تقليص الفارق بكرة لوب من فوق الحارس سالم عبد الله 2-1 (70). ومنح الهدف جرعة ثقة للاعبي الشباب بضرورة الحذر من ضياع الفوز الختامي، فتحركت الماكينة الهجومية من جديد رغم التغييرات التي قام بها المدرب البرازيلي كايو، فعاد فيلانويفا ليقدم اللمسات الساحرة حين مرر إلى عبد الله الجمحي كرة ماكرة سجل منها الأخير هدف الشباب الثالث.

تغييرات

وكان المدرب البرازيلي كايو جونيور قد عمد في الحصة الثانية على إشراك سالم عبد الله، بدلا من إسماعيل ربيع في حراسة المرمى والبرازيلي ادغار وعبد الله فرج خلال فترة الاستراحة. وعاد المدرب وقبل نهاية المباراة، بإجراء تغييرات تكتيكية، فعمد إلى سحب الأوزبكي حيدروف ومحمد عايض وحسن إبراهيم والدفع بكل من محمود قاسم وراشد حسن وعادل عبد الله ومحمد حسين وإبراهيم عبد الله، والجدير بالذكر أن المدرب البرازيلي جونيور حرص على إراحة الوافد الجديد البرازيلي- المولدوفي لوفانور بعدما وضحت جهوزيته في الأيام الأخيرة، قياساً إلى مشاركته مع فريقه السابق في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا.

5 تجارب

كان الشباب قد خاض خلال المعسكر الخارجي 4 مباريات فاز في الأولى على بدلاء اياكس 2-1، قبل أن يتعادل مع غرافشاب 1-1، ومع سيفاس سبور التركي 2-2، ليعود ويفوز بالأربعة على «أن أي سي»، ومن ثم بالثلاثة على «أف سي غاباب».

Email