الجزيرة يفوز ودياً على بيل بيين السويسري بهدف جوناثان

تجارب ودية ناجحة للجزيرة في معسكر سويسرا البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فريق كرة القدم الأول بنادي الجزيرة الفوز في ثالثة مبارياته الودية، ضمن معسكره التحضيري المقام في سويسرا، وكسب مواجهته التي جرت مساء أول من أمس ضد فريق بيل بيين السويسري بهدف وحيد سجله البوركيني جوناثان بيترويبا في الشوط الثاني من المباراة.

وأقيمت مباراة الأمس في مدينة إنترلاكن ضد فريق بيل بيين من الدرجة الثانية في سويسرا، ودفع فيها المدرب إيريك غيريتس بتشكيلة أساسية تكونت من خالد السناني حارسا للمرمى، وكل من سلطان السويدي، مسلم فايز، ياسر مطر وعبد الله موسى في خط الدفاع، جوسيلي دا سيلفا، سالم علي، سلطان برغش في خط الوسط، مانويل لانزيني، جوناثان بيترويبا وميركو فوسينيتش في خط الهجوم.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول من المباراة هدوءا في مجريات اللعب، وبالرغم من أن تحركات فوسينيتش، لانزيني وبيترويبا سببت إزعاجا كبيرا لدفاعات الفريق السويسري، إلا أن نتيجة التعادل السلبي ظلت سائدة حتى نهاية هذا الشوط.

ولم يجر غيريتس أي تبديلات على تشكيلته بين الشوطين، وحافظ الجزيرة على أفضليته الهجومية مع بداية نصف المباراة الثاني، واستطاع أن يترجم تفوقه هذا لهدف سجله بيترويبا الذي استفاد من تمريرة ذكية من فوسينيتش، واستغل سرعته لينفرد بحارس المرمى وليضع الكرة على يمينه مانحا فخر أبوظبي هدف التقدم في الدقيقة 53.

ومنح الهدف أفضلية ذهنية كبيرة للاعبي الجزيرة على منافسيهم السويسريين، وشكل الفريق ضغطا هجوميا متواصلا على دفاعات بيل بيين وأهدر لانزيني وبرغش فرصا محققة لتسجيل الهدف الثاني.

ثم أجرى غيريتس أول تبديلاته في المباراة عندما دفع بالثنائي يعقوب الحوسني وحسن أمين بدلا عن سلطان برغش وسالم علي، ثم أجرى تبديلا ثالثا أخرج بموجبه المتألق ميركو فوسينيتش ودفع بدلا عنه بخالد بطي لتعزيز تماسك خط وسط الفريق.

تألق السناني

وتألق الحارس خالد السناني في التصدي لركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة الفريق السويسري في الثواني الأخيرة من الشوط الثاني، ليحافظ خالد على تقدم الجزيرة حتى نهاية المباراة. شهد المباراة عدد قليل من المشجعين، وتبادل مشرف الفريق الأول محمد سالم العنزي القمصان التذكارية مع مسؤولي فريق بيل بيين. وأبدى العنزي رضاه عن أداء الفريق في المباراة الودية.

Email