يغادر فجر اليوم بمشاركة 32 لاعباً

الأهلي يستعد للموسم الجديد عبر البوابة الإيطالية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بطل ثلاثية الموسم الماضي إلى إيطاليا فجر اليوم، لبدء المرحلة الثانية من معسكر الإعداد للموسم الجديد، والتي تستمر حتى 29 من الشهر الجاري، ويترأس البعثة عبد المجيد حسين مشرف الفريق و التي تضم 32 لاعباً.

إضافة إلى الجهازين الفني والإداري، ومن المقرر أن ينخرط الفريق في التدريبات التي ستتم على فترتين من صباح يوم غد، حتى يصل اللاعبون إلى الجاهزية العالية، التي تمكنهم من أداء منافسات الموسم المقبل بشكل متميز.

6 مباريات

ويخوض الأهلي خلال فترة معسكر إيطاليا 6 مباريات ودية تحدد منها ثلاث مباريات مع باليرمو وتورينو وأتلانتا، بهدف إعداد الفريق بشكل جيد، وبصورة تتناسب مع مساعيه للمحافظة على إنجازاته، التي حققها الفريق خلال الموسم الماضي، ويشارك في المعسكر اللاعبون الأجانب الذين يشاركون في مران الفريق.

من اجل منحهم الفرصة للوقوف على مستواهم وجاهزيتهم، حيث يمنحهم الجهاز الفني فرصا متعددة من اجل إبراز قدراتهم سواء في التدريبات أو المباريات الودية، بعد أن تقرر سفر جميع اللاعبين الأجانب وهم غرافيتي وسياو وخمنيز وهوجو وهمام طارق ورادوي، الذي تم التعاقد معه مؤخراً.

وبذلك يقطع المدير الفني كوزمين الشك باليقين، بسفر هؤلاء بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات عن بعض لاعبي الفريق بخروجهم من القائمة، كما يثبت أن معسكر الإعداد وجاهزية اللاعبين هي من ستحدد من سيقيد ومن سيخرج من القائمة، وستكون هناك منافسة قوية بين هؤلاء اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم بما يصب في صالح الفريق ويسهل من مهمة المدرب في الاختيار.

وقال عبد المجيد حسين ان المحافظة علي الإنجاز يتطلب عملا كبيراً.

لاعبو الاولمبي

كما يغادر مع الفريق إلى معسكر إيطاليا لاعبو المنتخب الأولمبي، بعد إلغاء معسكر المنتخب بسبب تأجيل بطولة الخليج التي كان من المقرر إقامتها في الدوحة خلال الشهر الجاري، حيث يستفيد الجهاز الفني من جهودهم وتواجدهم مع الفريق، فيما يشارك لاعبو المنتخب الأول مع الفريق في بداية المعسكر ثم يعودون إلى البلاد يوم 14 أغسطس من اجل الانخراط في معسكر إعداد المنتخب الأول الذي سيقام في النمسا استعدادا لبطولة الخليج المقرر إقامتها حتى الآن في السعودية خلال نوفمبر المقبل.

تدريب محلي

وكان الفريق قد استهل بداية إعداده بتدريب محلي بملاعب مجمع ند الشبا، لمدة أسبوع، ثم خاض تجربة أمام صحار العماني حقق خلالها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وجاءت تجربة قوية وجيدة تعرف خلالها الجهاز الفني على قدرات وإمكانات اللاعبين بشكل جيد، كما شهدت التجربة مشاركة الثنائي الروماني رادوي والعراقي همام طارق لأول مرة، حيث استقبلهما الجمهور بحفاوة.

شحن البطاريات

يذكر أن المدرب الروماني كوزمين قد استهل بداية فترة الإعداد بتصريحات أكد خلالها، أن الفريق استغل فترة الإجازة الصيفية » بشحن البطاريات« استعدادا للموسم القادم، وأضاف قائلا » كل الأندية تعمل بقوة، ولكن علينا التركيز اكثر في الموسم القادم حتى نحقق اكثر مما حققناه الموسم السابق، بالنسبة لي شخصياً في أي ناد عملت به هو المطالبة بالبطولات، وهذا شيء طبيعي للأندية الكبيرة، وأتطلع للبطولة الأسيوية التي ستكون من أولوياتي«.

 

تحدي النفس

 

قال مدرب الأهلي كوزمين : حتى أحارب في جميع البطولات يجب أن يكون لدي لاعبون بنفس المستوى والتنافس القوي في الحياة هو تحدي النفس، وتمنى المدرب المساندة القوية التي وجدها الموسم السابق من الإدارة في إيجاد لاعبين على مستوى عال حتى نستطيع المنافسة بشكل اقوى.

Email