أشاد بدعم محمد بن زايد وهزاع بن زايد

جيان يدخل تصنيف «جول 50» لأفضل لاعبي كرة قدم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن موقع «goal.com» عن قائمة «جول 50» السنوية لأفضل خمسين لاعباً في العالم بالموسم الماضي 2013-2014، التي تضمنت مهاجم نادي العين «الدولي» أسامواه جيان، الذي حل في المركز الـ 35 على خريطة جدول الترتيب، وكانت قائمة الموسم قبل الماضي قد شهدت حضوراً مميزاً لنادي العين أيضاً تمثل في اختيار صانع ألعاب الفريق «العيناوي» عمر عبد الرحمن، الذي جاء في المركز الـ 39.

رونالدو يتصدر

وانتزع «البرتغالي» كرستيانو رونالدو اللقب من ميسي المتوج باللقب في الموسم قبل الماضي، فحين تدحرج الأخير إلى المركز الثالث، بينما حل الهولندي آريين روبن ثانياً، وضمت قائمة العشرة الأوائل بالترتيب كل من «كريستيانو رونالدو- آريين روبن- ليونيل ميسي- فيليب لام- توماس مولر- جيمس رودريجيز- لويس سواريز- تيبو كورتوا- ارتورو فيدال- وسيرجيو راموس».

شرف كبير

وقال مهاجم نادي العين الإماراتي والمنتخب الغاني أسامواه جيان، بداية أود أن أهنئ أصدقائي وجميع المسلمين، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، والمؤكد أنني سعيد جداً باختياري ضمن قائمة «جول 50»، التي صدرت يوم أمس الأول «الاثنين»، كونها تشمل أفضل 50 لاعباً في الموسم الماضي من مختلف أنحاء العالم.

إنجاز عيناوي

وأوضح: «من المهم جداً أن تتواجد بين أفضل لاعبي العالم، الأمر الذي يعد إنجازاً كبيراً ويتوجب علي هنا أن أشكر كل من ساعدني على تحقيق هذا الإنجاز، سواء من النادي أو منتخب بلادي».

وأكمل: أود أن أشكر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف على اهتمام ورعاية سموهما للنادي، الأمر الذي ظل يمثل الدافع المهم لكل لاعبي الفريق.

شكر وعرفان

وأضاف جيان: كما أتوجه بالشكر إلى الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، والجهازين الفني والإداري بالفريق، وجميع زملائي لأنني من دونهم ما حققت أي إنجاز.

وتابع: أكرر، إنني سعيد هنا مع العين وأود أن أشكر جماهيري في كل أنحاء العالم، لأنهم يساندونني حتى في أحلك الظروف، والمؤكد أن المقبل سيكون أفضل.

رسالة مهمة

وقال جيان «إن دخولي قائمة الـ 50 رسالة مهمة فحواها.. لا يهم أين تلعب، بل المهم أن تجتهد لإظهار أفضل ما لديك مع فريقك في أي مكان، وستحقق أهدافك.

وعن مركز الـ 35، قال: «الأهم بالنسبة إلي هو التواجد في تلك القائمة بغض النظر عن الترتيب، الأمر الذي يعد إنجازاً كبيراً لأي لاعب كرة قدم بالعالم».

إشادة وفخر

عبر مدير فريق العين، مطر الصهباني، عن فخره واعتزازه بدخول جيان إلى قائمة أفضل 50 لاعباً في العالم، مؤكداً «في اعتقادي أن تواجد نادي العين في القائمة للموسم الثاني على التوالي، من المؤشرات الإيجابية حول قيمة النجوم الذين تحتشد بهم صفوف النادي، وبلا شك أن اختيار عموري في قائمة 2013، وجيان في 2014 بمثابة الدافع المعنوي الجيد لجميع زملائهما بالفريق».

وأوضح الصهباني أن «الدولي» الغاني لم يحصل على الجائزة من فراغ فهو اسم كبير في عالم المستديرة وهداف من طراز رفيع، وقبل انضمامه لنادي العين كان لاعباً مميزاً بالدوري الإنجليزي الممتاز، وجاء إلى هنا برغبة كبيرة في مواصلة مشوار التميز وعمل من أجل تحقيق هذا الهدف باحترافية عالية.

نموذجاً رائعاً

واعتبر الصهباني، أسامواه جيان نموذجاً رائعاً للاعب كرة القدم المحترف، سلوكاً والتزاماً وانضباطاً، ويتمتع بروح القيادة داخل الملعب وخارجه، لذلك ليس غريباً أن يدخل قائمة «جول 50»، قياساً بمروده مع فريقه والأرقام التي ارتبطت باسمه كونه أفضل مهاجم أفريقي في بطولة كأس العالم وهداف الدوري ثلاثة مواسم متتالية، وهداف منتخب بلاده، وهداف بطولة كأس «سيدي» صاحب السمو رئيس الدولة،حفظه الله، وهداف دوري أبطال آسيا وكل تلك الأرقام تحققت بفضل اجتهاده واهتمامه.

دافع معنوي

واعتبر مدير فريق العين أن الجائزة التي حصل عليها جيان دافع معنوي كبير للفريق، وتعكس الانطباع الجيد عن النادي، الذي يضم في صفوفه أفضل لاعبي كرة القدم، الأمر الذي يحسب لإدارة النادي التي ظلت تستقدم لاعبين على أعلى مستوى وأخيراً ضمت ستوتش «ميرو» الحاصل على جائزة بوشكاكش لأفضل هدف في موسم 2012، ولي ميونغ جوو أفضل لاعب صاعد بكوريا الجنوبية، وأعادت الفرنسي كيمبو جيريس صاحب المردود المتميز مع الفريق من الإعارة، إضافة إلى تمديد عقد أسامواه جيان حتى صيف 2018.

اختيار عموري

أشار أسامواه إلى أن اختيار عمر عبد الرحمن، ومحمد أبو تريكة في القائمة الموسم الماضي، واختيار نذير بلحاج، وعبد المؤمن دجابو يعد أمراً جيداً، مؤكداً أن صانع ألعاب فريقه «عموري» يمتلك موهبة كبيرة ولديه مستقبل مبهر، موضحاً أن دخول أي لاعب للقائمة يعزز من رغبته في رفع علم بلده عالياً، وشخصياً سعيد برفع علم بلادي غانا، الأمر الذي اعتبره مهماً للغاية بالنسبة لي وللمعجبين ولعائلتي».

Email