العميد يواجه المنتخب الأولمبي العماني اليوم

عودة توريه لن تعفيه من العقوبة النصراوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد استاد آل مكتوم بنادي النصر في العاشرة من مساء اليوم، المباراة الودية بين فريقي النصر، والمنتخب الأولمبي العماني في أولى التجارب الإعدادية لفريق النصر للموسم المقبل، قبل التوجه إلى مدينة ميونيخ الألمانية، عقب عطلة عيد الفطر، لإقامة أول معسكر خارجي.

وتقام المباراة وسط غياب المهاجم السنغالي إبراهيما توريه، الذي واصل الغياب حتى تمرين أول من أمس، ليكمل أسبوعه الثاني، بعيداً عن تدريبات الفريق، قبل أن يعود للدولة، أمس. وتترقب إدارة شركة كرة القدم بالنادي الحصول على المبررات من توريه حول غيابه وانقطاعه بشكل تام، قبل النظر بأمره..

واتخاذ إجراءات إدارية لازمة، وفقاً للوائح الشركة، للتعامل مع هذه الحالة غير المتوقعة من لاعب محترف أجنبي مدرك حقوقه وواجباته، بحسب العقد المبرم معه، علماً بأن الإدارة كانت قد منحت البرازيلي ليما الفرصة للتأخر أياماً عدة عن الالتحاق بانطلاق التدريبات، بعد تواصله معها بطريقة احترافية..

وإبلاغه إدارة النادي وجود ظروف خاصة أجبرته على البقاء في بلاده، خلال تأخره أسبوعاً، وعاد في الوقت المتفق عليه، وواصل تمارينه مع الفريق بشكل طبيعي، عكس توريه، الذي لم يبادر بأخذ الإذن أو شرح سبب تأخره، فأغلق الباب تماماً في سبيل التعرف إلى تأخره، بما في ذلك بعض أصدقائه المقربين، مثل وكلاء لاعبين لم يستطيعوا التواصل معه.

التعامل باللوائح

ورداً على سؤال حول ردة فعل نادي النصر على تأخر توريه، أوضح الكابتن خالد عبيد مدير الفريق أن لوائح النادي هي التي تحدد العلاقة بين جميع اللاعبين، وكل تصرف لديه نص واضح في اللائحة، مشيراً إلى أن تأخير توريه يتم التعامل معه من مجلس إدارة الشركة حسب ما تنص عليه اللائحة لكونه تأخر أكثر من يومين من دون عذر، وأي تأخير بعد اليومين يقوم فيه الجهاز الإداري بتحويل الحالة لمجلس إدارة شركة كرة القدم ليحسم فيها، وفقاً للمبررات التي يسوقها اللاعب ليوضح سبب التأخير..

وأكد عبيد أن اللوائح الموجودة تحدد العقوبة حسب ما يقرره مجلس الإدارة، بعد استماعه لتوريه، مبيناً أن الأمر محسوم، ولا يمثل مصدر جدل، وأوضح مدير فريق النصر أن توريه سوف يخضع لتمارين خاصة، وفقاً لما يقرره المدير الفني للفريق إيفانوفيتش وحدث ذلك مع ليما الذي تأخر أسبوعاً.

مناشدة للجمهور

من ناحية أخرى ناشد مدير فريق النصر، جماهير «العميد» بالتواجد اليوم في استاد النادي لاستقبال اللاعبين في أول تجربة للموسم الجديد وتحية الفريق على فوزه نهاية الموسم الماضي بكأس الأندية الخليجية، وقال عبيد إن الدور الذي يلعبه جمهور النصر كبير، ويجد التقدير من الأعضاء الجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين، وقال عبيد إن الفريق يحتاج لدعم معنوي ومساندة من جمهور النادي الوفي كي تتكامل كل الأدوار في الاستعداد لموسم 2014-2015.

إجازة العيد

حدد الجهاز الفني لفريق النصر أول وثاني أيام العيد، إجازة لجميع اللاعبين، ليعود الفريق لتمارينه ثالث أيام العيد، وتستمر التمارين حتى أول أغسطس المقبل، ليتوجه الفريق إلى ألمانيا في الثاني من أغسطس لإقامة معسكره في مدينة ميونيخ، ويستمر المعسكر أسبوعين، يعود بعده الفريق للدولة، ثم يتوجه بعد أسبوع من عودته لمعسكر ثان في إيطاليا.

Email