يستأنف مرانه اليوم في ند الشبا بعد راحة يوم واحد

الأهلي يستهل تجاربه بثلاثية في مرمى صحار

الأهلي تفوق في أول تجربة له للموسم الجديد تصوير- سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل الأهلي مبارياته الودية بالفوز على صحار العماني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاء الهدف الأول ببصمة من سياو والثاني لأحمد خليل وسجل الهدف الثالث إسماعيل الحمادي بشكل رائع، في أولى تجارب الفريق استعداداً لانطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد، وأقيمت التجربة مساء أمس الأول على ملعب راشد بالنادي الأهلي..

حيث جاءت متوسطة المستوى نظراً لعدم اكتمال جاهزية اللاعبين، الذين لم يتدربوا سوى من أسبوع واحد، وشهدت المباراة ظهورا أول للثنائي الروماني رادوي والعراقي همام طارق، وكلاهما لايزال في حاجة لمزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق واكتمال الجاهزية، ويستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب ند الشبا بعد أن حصل اللاعبون على يوم واحد راحة أمس.

عناصر شابة

وشهدت المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الشباب مثل: محمد عبدالباسط وعلي غلوم ووليد عنبر ووليد حسين وسعيد جاسم وخليل نصيب، وكلهم عناصر واعدة يتم إعدادهم للموسم الجديد، نظرا لحاجة الفريق لأكبر عدد من العناصر الشابة، خلال مشاركة المنتخبات في البطولات المقبلة.

لعب المدرب كوزمين بتشكيلتين مختلفتين، ضمت تشكيلة الشوط الأول كلاً من: أحمد ديدا - سالمين خميس، بشير سعيد، عبدالعزيز صنقور، عبدالعزيز هيكل - همام طارق، حميد عباس، محمد عبد الباسط ( علي غلوم)، عدنان حسين - خيمنيز، غرافيتي

هدف مباغت

واستهل فريق صحار المباراة بهدف سريع في الدقيقة الثامنة سجله محمد العجمي، اثر عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء الأهلاوية، ورد الأهلي بهجمة منظمة عن طريق غرافيتي الذي مرر كرة عرضية جاءت تحت أقدام همام الذي سدد كرة قوية اصطدمت بأحد المدافعين، وسدد عدنان رأسية من عرضية لهمام النشيط مرت فوق العارضة، وكثف الأهلي من هجماته على مرمى صحار..

وظهر الانتشار الجيد للاعبي خط الوسط، ولجأ الفريق العماني للتكتل الدفاعي في نصف ملعبه، ومع زيادة الكثافة الهجومية للأهلي كثرت المخالفات مع المهاجمين، وسدد بشير وتصدى لها الحارس، وأجرى كوزمين تبديلاً بدخول علي غلوم بديلاً لمحمد عبد الباسط، وأنقذ الحارس العماني هدفا محققا من رأسية سالمين خميس.

تشكيلة مختلفة

في الشوط الثاني قام المدرب بإدخال تشكيلة جديدة مكونة من: سيف يوسف- وليد عنبر، ثامر محمد، سعد سرور- إسماعيل الحمادي، رادوي، سعيد جاسم، وليد حسين، وليد عنبر - أحمد خليل – سياو.

وكثف الأهلي من هجومه خلال هذا الشوط، حيث تغيرت الخطة باللعب بثلاثة مدافعين وأمامهم رادوي، وسياو والحمادي علي الطرفين، بمساندة وليد حسين وعنبر وسعيد جاسم في المقدمة الهجومية مع أحمد خليل، مع الاعتماد على سرعة الحمادي في وسط الملعب، وظهرت خطورة الفريق الهجومية، ومرر سعيد جاسم كرة عرضية خطفها الحمادي بقدمه اليسرى مرت فوق العارضة، وشارك المدافع عبد الرحمن يوسف مكان سعيد جاسم ليعود خط الدفاع بأربعة مدافعين.

لدغة سياو

نجح سياو في إدراك التعادل بإحراز هدف للأهلي في الدقيقة 73 وأضاف احمد خليل الهدف الثاني ق 75 وبسط الأهلي سيطرته علي المباراة خاصة من تدني اللياقة البدنية للفريق الضيف، واجرى كوزمين تبديلاً بإخراج عنبر ومشاركة خليل نصيب.

وبمجهود فردي رائع استطاع الحمادي إضافة الهدف الثالث ق 81، ليستفيد الأهلي من هذه التجربة بالاطمئنان على مستوى اللاعبين سواء من الأجانب أو العناصر الشابة التي تنال الفرصة للمرة الأولى.

مران في العيد

لن ينال لاعبو الأهلي إجارة خلال عيد الفطر المبارك حيث يواصل الفريق تدريباته حتى يوم الثلاثاء على أن ينال اللاعبون إجازة يومي الأربعاء والخميس قبل السفر إلى معسكر إيطاليا يوم الجمعة المقبل في بداية معسكر الإعداد الخارجي ولن يغادر مع الفريق اللاعبون المنضمون للمنتخب الأولمبي.

مباراة تدريبية جيدة

أكد عبدالمجيد حسين مشرف الكرة في الأهلي أن المباراة جاءت عبارة عن وحدة تدريبية قوية وجيدة، هدفنا من خلالها إلى منح الفرصة أمام جميع عناصر الفريق للمشاركة من اجل منحهم فرصة اللعب والاحتكاك والوقوف علي مستواهم، وقال من الصعب الحكم على أي لاعب من الذين شاركوا، سواء من المواطنين أو الأجانب حيث لايزال هناك عمل دؤوب حتى يصل اللاعبون إلى جاهزية عالية وبعدها يتم تقييم الأداء.

Email