الرائد والاتفاق في ختام البطولة الودية اليوم

«كولو كولو» التشيلي يطلب ضم استرادا من الوحدة

خوزيه يبسيرو مدرب الوحدة مع اللاعبين خلال مباراة الرائد السعوديتصوير- مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى نادي الوحدة عرضاً من نادي كولو كولو التشيلي للحصول على خدمات لاعب العنابي ماركو استرادا، والمرتبط بعقد مع أصحاب السعادة وخرج من القائمة في فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي بسبب الإصابة.

ولن يمانع الوحدة من انتقال اللاعب أو إعارته إلى ناد آخر في حال كان العرض جيداً، لاسيما وأنه أصبح خارج حسابات الجهاز الفني خلال الموسم القادم في ظل وجود المغربي عادل هرماش في وسط الملعب، بعد أن قدم أداء متميزاً وأثبت وجوده مع الفريق الموسم الماضي وأصبح الاعتماد كلياً عليه في وسط الملعب.

ختام الدولية

ومن المنتظر أن تتضح الأمور خلال الأيام القادمة سواء بموافقة الوحدة وانتقال اللاعب من عدمه.

من ناحية أخرى، تختتم اليوم بطولة الوحدة الودية الدولية، حيث يواجه فريق الرائد السعودي مواطنه فريق الاتفاق في الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي.

ويلعب الرائد والاتفاق السعوديان على لقب البطولة بعد أن تأهلا إلى المباراة النهائية على حساب الوحدة والقادسية الكويتي في الجولة الأولى من البطولة، بينما يلعب الوحدة مع القادسية في التاسعة والنصف من مساء اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وتخطى الرائد فريق الوحدة الإماراتي بهدفين مقابل هدف بعد مباراة متكافئة تقاسم خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور بعد أن فرض الرائد تفوقه في الشوط الأول، بينما استعاد الوحدة توازنه في الشوط الثاني وقدم عرضاً جيداً إلا أنه فشل في العودة في النتيجة، وتأثر بغياب أبرز لاعبي الفريق في مقدمتهم إسماعيل مطر وحمدان الكمالي..

إضافة إلى المغربي عادل هرماش، حيث فضل البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم الدفع بهم في المباراة، في حين جاء تأهل الاتفاق بعد فوزه على القادسية الكويتي بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف ليؤكد عزمه على نيل لقب البطولة بقوة وإن كان سيصطدم بفرق الرائد الذي يضم بين صفوفه عناصر متميزة.

خبرة وأعداد

من جانبه، قال عبدالله سالم مدير فريق الوحدة إن الهدف من البطولة الودية ليس النتائج بقدر منح اللاعبين الفرصة للمشاركة خلال فترة الإعداد وتجهيزهم بدنياً وفنياً بصورة جيدة استعداداً للموسم المقبل، مشيراً إلى أن الوحدة برغم الخسارة من الرائد إلا أن الفريق قدم مباراة جيدة والجهاز الفني دفع بعدد كبير من اللاعبين سواء عناصر الخبرة أو الشباب.

وأضاف: «مازلنا في بداية فترة الإعداد والجهاز الفني يعمل على الارتقاء بالجوانب الفنية والبدنية للاعبين، ولا يجب أن ننسى أن الطقس كان له عامل كبير في انخفاض الأداء، والعمل الأكبر سيكون في المعسكر الخارجي في ألمانيا، ونأمل أن نحقق أكبر استفادة من معسكر أوروبا وتجهيز اللاعبين بشكل جيد لتحقيق بداية قوية في الموسم.

جراحة

خضع مهاجم الوحدة تحت 21 سنة محمد العكبري لعملية بالمنظار، في مركز الإصابات الرياضية في مشفى أبيجادم فوليا التركي، وذلك لإصابته بالفتق الإربي، إذ تعد هذه الإصابة من أكثر الإصابات شيوعاً في العالم.

وأكد الطبيب المعالج ماليح باسكوي الذي أشرف على العملية، أن حالة العكبري جيدة ويحتاج للعودة إلى الملاعب من 6-8 أسابيع.

Email