إعلان القائمة الجديدة خلال الأيام المقبلة

الأولمبي يستعد للخليجية عبر البوابة الهولندية

الأولمبي يغادر إلى معسكر هولندا في أغسطس المقبل البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعكف المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم علي إبراهيم على مراجعة كل أوراق المنتخب، بعد انتهاء المشاركة في دولية بني ياس الودية، وتقييم أداء الفريق وبحث احتياجاته من اللاعبين، قبل إعلان القائمة خلال الأيام القليلة المقبلة، التي ستضم 23 لاعبا، وسيغادر أصحابها إلى معسكر الإعداد الخارجي الذي سيقام في هولندا بداية من 10 أغسطس المقبل.

تحضير جيد

يهدف الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي للتحضير الجيد، للاستحقاقات التي تنتظر منتخبنا في النسخة السادسة من البطولة الخليجية للمنتخبات التي تقام الشهر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، بجانب منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبل.

ترتيب الأوراق

ويقول جمال بوهندي مدير المنتخب الأولمبي ان الجهاز الفني سوف يعيد مراجعة أوراق الفريق قبل إعلان القائمة الجديدة خلال الأيام المقبلة، من اجل الاستفادة القصوى من المعسكر الخارجي، والسعي إلى تدارك بعض الملاحظات التي ظهرت خلال المشاركة في بطولة بني ياس الدولية، حتى يظهر الفريق بصورة مشرفة خلال الاستحقاقات المهمة المقبلة..

لذلك اتفقنا على عدد من المباريات الودية المهمة خلال معسكر هولندا، حيث من المقرر أن يلعب الفريق 4 مباريات ودية، اثنتان منها مع أندية بهدف تجربة عدد من خطط اللعب وبعض الجمل التكتيكية، واثنتان مع منتخبات بهدف الاطمئنان على جاهزية اللاعبين قبل الانتهاء من معسكر الإعداد والعودة إلى البلاد تمهيدا للسفر إلى الدوحة للمشاركة في بطولة الخليج.

دروس مستفادة

وعن الدروس المستفادة من المشاركة في دورة بني ياس يقول جمال بوهندي إن الدورة كانت فرصة للعب عدد من المباريات القوية والتي تساعدنا في الوقوف على مستويات اللاعبين، والاطمئنان على جاهزيتهم، ولعبنا مباراتين الأولى أمام ظفار وخسرنا بهدفين مقابل هدف والثانية أمام بني ياس وخسرنا بهدفين، وعادة لا يتم النظر للنتائج خلال هذه المباريات وإنما يعتمد الجهاز الفني على مردود اللاعبين وعطائهم ومدى التزامهم بالمهام المطلوبة منهم، والنتائج السلبية تفرز العديد من النقاط التي تفيد الجهاز الفني.

ويضيف مدير المنتخب الأولمبي قائلاً: إن هذا لا يمنع أن نتائج المشاركة لا ترضي طموحنا، وكنا نأمل أن تكون النتائج افضل مما قدمه اللاعبون خلال المباريات، صحيح أننا قدمنا أداء جيداً خصوصاً أمام ظفار، ولكن النتائج تكون مهمة من الناحية المعنوية أيضاً، وعموماً سوف يقوم الجهاز الفني بتدارك سلبيات الأداء خلال العمل الفني الذي سيقام في المعسكر الخارجي.

المنافسة الخليجية

عن مدى إمكانية المنافسة في البطولة الخليجية يقول مدير المنتخب الأولمبي: نحن قادرون على المنافسة الخليجية خصوصاً وأن لنا اسماً وسمعة طيبة على الصعيد الخليجي، ومجموعتنا تضم الكويت وقطر، وإن شاء الله نقدم مستوى طيباً، يقودنا إلى تحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبي والمنافسة على اللقب.

غياب مؤثر

كشف جمال بوهندي مدير المنتخب الأولمبي النقاب عن غياب 4 لاعبين مؤثرين عن الفريق خلال الفترة الماضية، مما أثر على تجانس الفريق، لذلك يقوم المدرب حاليا بمراجعة أوراق الفريق من اجل الوقوف على مستوى اللاعبين تمهيداً لاختيار القائمة التي ستغادر إلى المعسكر.

Email