مير: التوقفات تؤثر سلبياً ولكن مصلحة المنتخب الوطني أهم

نادي الشارقة يعلن عن تجنيس راموس كلاعب آسيوي

جانب من المؤتمر الصحفي لنادي الشارقةتصوير - يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم عن إتمامه لإجراءات اكتساب مدافعه البرازيلي « موريسيو راموس » للجنسية الفلسطينية وقيده في سجلات اتحاد الإمارات لكرة القدم كلاعب آسيوي، ليُغلق ( الملك ) ملف اللاعبين الأجانب مبكراً قبل السفر إلى المعسكر الخارجي الذي سيقام في ألمانيا نهاية الشهر الجاري في خطوة تهدف إلى إتاحة الفرصة للجهاز الفني العمل بصورة أفضل في ظل توفر عناصر الفريق في مرحلة الإعداد لمنافسات الموسم الجديد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد للإعلان عن خطط وأهداف الإدارة للمرحلة المقبلة وتحضيرات الفريق للموسم المقبل، بحضور أعضاء مجلس الإدارة عيسى مير مشرف الفريق الأول، وخالد صفر الهرمودي رئيس اللجنة الإعلامية والمتحدث الرسمي للنادي، وإبراهيم النمر المدير التنفيذي، والبرازيلي بالو بوناميغو مدرب الفريق إلى جانب تواجد رجال الصحافة والإعلام وعدد من جماهير ومحبي الفريق.

وأكد عيسى مير مشرف الفريق الأول، أن نادي الشارقة، ليس الوحيد الذي قام بهذه الخطوة، بل هناك أندية أخرى في دوري الخليج العربي، قامت بعملية التجنيس .

وكانت معلومات سابقة، قد ربطت صانع الالعاب البرازيلي فليبي غابريل بعملية التجنيس.

المصلحة العليا

وأضاف مشرف الفريق الأول، إلى أن جميع الأندية تسعى لاستقطاب أفضل اللاعبين وتدعيم صفوف فرقها بما يضمن تقديم المستويات والنتائج المطلوبة، ونحن في نادي الشارقة حريصون على ألا يتم التعاقد إلا مع اللاعب الذي يشكل الإضافة للاعب بناءً على رؤية الجهاز الفني واحتياجات الفريق ونضع ثقتنا الكاملة في المجموعة الحالية من اللاعبين وخاصة العناصر الشابة التي اكتسبت الكثير من الخبرة خلال المواسم الماضية حتى أصبحت تمثل الدعامة الأساسية للفريق.

وعن التوقفات التي ستشهدها منافسات الموسم المقبل، قال عيسى مير، بأنها ستؤثر على جميع الفرق بشكل سلبي دون استثناء، إلا أن ذلك طبيعي في ظل استحقاقات المنتخب الوطني والمشاركات الخارجية للفرق، والجميع ملتزم بالرزنامة الموضوعة من قِبل اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين ونتفق أن مصلحة المنتخب الوطني هي الأهم.

أهداف الفريق

ومن جانبه، قال البرازيلي باولو بوناميغو مدرب الفريق، أنه سعيد بالعمل مع النادي للموسم الثاني على التوالي، والذي نطمح من خلاله إلى مواصلة ما قدمه الفريق من عروض قوية ونتائج إيجابية للذهاب إلى أبعد مما وصل إليه الفريق في الموسم الماضي. وأضاف بوناميغو، إلى أن منذ استلام مهمة الإشراف على تدريب الفريق، كان ولايزال الهدف الأساسي لنا هو استعادة ( الملك ) لمكانته المعهودة كمنافس قوي على مختلف الاستحقاقات وتكوين فريق قادر على تقديم مستوى يليق باسم وتاريخ هذا النادي العريق.

وأشار بوناميغو إلى أن مرحلة الاعداد للموسم المقبل تختلف كثيراً عما كانت عليه للموسم الماضي حيث كان الفريق للتو صاعداً من دوري الدرجة الأولى ويحتاج إلى تثبيت أقدامه مع الكبار في دوري المحترفين وهذا ما نجحنا في تحقيقه وإنجاز ما هو أكثر من ذلك بمزاحمة فرق الصدارة على المراكز المتقدمة والوصول إلى نصف نهائي كأس المحترفين..

وإلا أن الأهداف أصبحت أكبر مما كانت عليه، خاصة وأن المنافسة موسم بعد آخر تزيد من قوتها وتتسع رقعتها على اللقب والمراكز الأولى ما يتطلب العمل بجهود مضاعفة والتعاون بشكل أكبر من قِبل جميع عناصر الفريق للوصول إلى الأهداف المنشودة.

تعاقدات الفجيرة

ورفضت إدارة النادي، خلال المؤتمر الصحفي، الرد على سؤال أحد الصحفيين، حول تعاقدات نادي الفجيرة، معتبرين الأمر شانأ داخليا، لا يخص « الملك » لا من قريب أو بعيد.

توقفات الموسم

قال بوناميغو إنه مازال يدرس التوقفات، وسيرفع قريبا عددا من الاقتراحات للإدارة، لإعداد بعض المعسكرات سواء الداخلية، أو الخارجية في بعض الدول المجاورة.

وأضاف المدرب، إن تراجع مستوى الفريق نهاية الموسم الماضي، لم يكن مرتبطا بالتوقفات، بل إصابة عدد من اللاعبين المؤثرين في الفريق.

تخطيط الإصابات أبعدت «الملك» عن الحلم الآسيوي

قال بالو بوناميغو مدرب فريق نادي الشارقة في رده على سؤال «البيان الرياضي» حول خطط الفريق للتأهل لدوري أبطال آسيا: إن الفريق واجه في نهاية الموسم الماضي، بعض الصعوبات البدنية والإصابات، التي أدت إلى ابتعاده عن المراكز المؤهلة إلى أبطال آسيا، مضيفاً بأنه وضع خططاً للموسم المقبل لتجنب مثل هذه المشاكل، خاصة مع تواجد درويش أحمد وفايز جمعة، مما سيعطيه خيارات أوسع بتشكيلة الفريق. وعن المعسكر القادم بألمانيا، قال المدرب البرازيلي، إن هناك اختلافاً كبيراً بين معسكرنا الموسم الماضي..

والذي خصصته للتعرف على الفريق، وإمكاناته، والحالي الذي نطمح من خلاله لإيصال الفريق لأعلى مستويات الجاهزية الفنية، ومنح اللاعبين الجدد الفرصة للانسجام مع باقي زملائهم، وإعطاء الفرصة للجهاز الفني للتعرف على امكانات الجميع، قبل الوصول إلى وضع التشكيلة التي سيعتمد عليها "الملك"، متمنياً أن تُشكّل العناصر الجديدة المتمثلة في الثنائي البرازيلي لوان لوزا وفاندرلي دي سنتوس إلى جانب درويش أحمد وفايز جمعة الإضافة المنتظرة مع باقي الفريق.

صفر: الإعلام شريك أساسي والجماهير الداعم الأول ترحيب

ثمن خالد صفر الهرمودي، رئيس اللجنة الإعلامية، والمتحدث الرسمي لنادي الشارقة خلال المؤتمر الصحافي، دور وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، وما تقوم به من جهود كبيرة وعمل مُقدر في تغطية مختلف أحداث وأنشطة النادي، مؤكداً أنها تعتبر شريكاً أساسياً في منظومة العمل الرياضي، كما حرص على الإشادة بدور جماهير ومحبي نادي الشارقة، الذي يملك قاعدة جماهيرية عريضة، مشيراً إلى أنها الداعم الأول لمسيرة الفريق، وما تقدمه من دعم معنوي كبير بتواجدها الدائم والمستمر هو محل إشادة وتقدير.

وأضاف: أن النادي سيسعى خلال الموسم المقبل، إلى تعزيز مكتسبات الموسم الماضي، والاستمرار في تقديم الأداء القوي والممتاز في المباريات المقبلة.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية والمتحدث الرسمي للنادي، إن مدرب الفرق، استطاع أن يخلق فريقاً ممتازاً ومتفاهماً، سيسهم في تحقيق الأهداف، التي وضعتها الإدارة، في الموسم الكروي المقبل.

 

Email