قمة الكويت والنصر السعودي تنتهي بالتعادل

العين يبدأ التحدي في الدولية بمواجهة الكويت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، انطلقت مساء أول من أمس، بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014، والمقررة على ملعب خليفة بن زايد خلال الفترة من الـ21 وحتى الـ25 من شهر يوليو الجاري بمشاركة ثلاثة أندية هي الكويت الكويتي والنصر السعودي ونادي العين منظم البطولة.

حفل الافتتاح

وجاءت فقرات حفل الافتتاح مبسطة وأنيقة، حيث تم الإعلان عن بداية المراسم بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من موسيقى شرطة أبوظبي، ثم استهلت فقرات الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ عبدالله بله، إمام مسجد نادي العين، وبعدها ألقى عصام عبدالله، رئيس اللجنة الفنية بالبطولة كلمة اللجنة المنظمة بالإنابة عن محمد عبيد حمدون، مدير البطولة، قبل أن يعلن راشد مبارك الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، انطلاقة النسخة السادسة من البطولة.

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم «الأربعاء» مشواره في البطولة الدولية، بمواجهة فريق نادي الكويت الكويتي.

وتعتبر مباراة اليوم الثانية والأخيرة بالنسبة للفريق الكويتي الذي يتطلع إلى تعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب بفرصة الفوز فقط على منظم البطولة، وذلك بعد تعادله مع النصر السعودي في الجولة الأولى.

وانضم إلى تدريبات الفريق العيناوي يوم أمس الثنائي هلال سعيد وأسامواه جيان، واللذان منحهما المدرب راحة خشية إصابتهما بالإرهاق.

المواجهة الافتتاحية عادلة

وشهدت مباراة الافتتاح التي جمعت النصر السعودي بنظيره الكويت الكويتي، والتي انتهت نتيجتها بتعادل الفريقين بهدفين لكليهما، إثارة وندية، وذلك في المواجهة القوية التي جرت على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين ضمن الجولة الأولى من بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014.

وانتهى شوط اللعب الأول بتقدم الكويت بهدفين مقابل هدف واحد، وأحرز ثنائية «العالمي» حسن الراهب «15-65» بينما سجل للكويت لاعبه عبدالله البريكي من ركلتي جزاء «30-39».

وبالتعادل يقنع الفريقان بنقطة وحيدة في رصيدهما، وينتظران مواجهة العين منظم البطولة والذي سيواجه الكويت الكويتي مساء اليوم «الأربعاء»، قبل أن يلاقي العالمي النصراوي في المباراة الختامية من بطولة العين الدولية مساء يوم الجمعة.

حسابات مختلفة

عبر مدرب فريق نادي الكويتي الكويتي، عبدالعزيز حمادة، عن بالغ تقديره لمجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، على التنظيم الرائع وتهيئة كل أسباب الراحة للفرق المتنافسة على لقب النسخة الحالية من بطولة العين الدولية، الأمر الذي لا يعتبر غريباً على أهل الإمارات.

وامتدح حمادة مردود لاعبي فريقه في مباراتهم أمام النصر السعودي، مؤكداً أن الكويت كان منظماً على الأرض ونجح في تحدٍ مهم أمام أحد أفضل أندية المنطقة والبطل المتوج بلقبي الدوري والكأس في السعودية بالموسم الماضي.

وأوضح أن مباراة فريقه أمام النصر جاءت من قسمين الأول فني، حيث أظهر الكويت مستوى فنياً ممتازاً في الشوط الأول، في الوقت الذي تسيد فيه العالمي النصراوي شوط اللعب الثاني.

وأشار حمادة إلى أن الأخطاء الفردية واردة في تلك المرحلة من الإعداد، خصوصاً وأن النصر في طور الجاهزية الكاملة لبداية الموسم، على عكس الكويت الذي استهل مرحلة الإعداد.

وشدد حمادة على أهمية التركيز أمام العين، لافتاً إلى أن النتائج في مثل تلك المباريات تأتي في المرتبة الثانية لأن الأهم تطبيق الخطة الفنية، ورفع معدلات اللياقة البدنية والتركيز، وأتطلع للفوز على العين كما كنت أطمح إلى الفوز على النصر.

وأضاف: أعرف نادي العين الذي يتمتع بأكبر قاعدة جماهيرية بدولة الإمارات وسبق وأن التقيته كمساعد مدرب مع نادي القادسية واستطعنا الفوز بنتيجة 3-1 في 2006، والفريق يمتلك لاعبين على أعلى مستوى من ناحية الأجانب والمواطنين، لذلك سندخل المباراة بحسابات مختلفة عن مواجهة النصر.

نقص عددي

أكد عبدالعزيز حمادة مدرب الكويت، أنه لا يبحث عن المبررات، غير أن الواقع يؤكد أنه دخل مواجهة النصر في ظل نقص عددي كبير يتمثل في غياب خمسة لاعبين «دوليين» هم حارس مرمى الفريق مصعب الكندري، وفهد عوض الظهير الأيسر، وأحمد الصقر وشريدة خالد لاعبا وسط الميدان، وفهد العنزي المهاجم، وهؤلاء يعتبرون نصف الفريق إلى جانب سامي الصانع لاعب المنتخب الأولمبي، فضلاً عن خمسة لاعبين صاعدين لم ينضموا إلى الفريق.

الهاجري: العين قادر على تحقيق أهدافه الآسيوية والمحلية

امتدح راشد مبارك الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، المستوى القوي الذي ظهر عليه فريقا النصر السعودي والكويتي الكويتي في الجولة الأولى من بطولة العين الدولية لكرة القدم، موضحاً «نأمل أن تخرج جميع الفرق المتنافسة على لقب النسخة السادسة بالمكاسب الفنية المرجوة من مشاركتهم في البطولة».

وأكد الهاجري أن دولية العين تمثل تجمعاً خليجياً رائعاً، وتأكيد عمق العلاقة الطيبة ما بين الأشقاء من عام لآخر أحد أهم أهدافها، متمنياً إقامة طيبة لوفدي النصر والكويت في بلدهم الإمارات، معتبراً البطولة مرحلة مهمة لإعداد الفريق الأول قبل بداية كل موسم.

وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى أن «السمعة الطيبة والنجاحات الكبيرة التي ظلت تحققها دولية العين في كل نسخة بفضل دعم قيادة النادي والمتمثلة في الرعاية الكريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف. مؤسس استراتيجية النجاح لرياضة الإمارات، وصاحب فكرة البطولة الدولية.

وأوضح الهاجري أن توزيع مراحل الإعداد على ثلاث جاء بناء على رؤية المدرب واتساقاً مع ظروف شهر رمضان الفضيل، وفي اعتقادي أن حصيلة معسكر مونتكاتيني حققت نسبة 30 إلى 40% من أهداف برنامج الإعداد الكلي ونأمل أن تحقق المرحلة الحالية والتي تتضمن البطولة الدولية نسبة جيدة قبل مغادرة الفريق إلى النمسا، والتي ستشهد معسكر الفريق خلال الفترة من الـ31 من يوليو الجاري وحتى الـ12 من أغسطس المقبل ونتمنى أن يصل الفريق إلى درجة الجاهزية الكاملة قبل مواجهة الاتحاد السعودي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال الهاجري إن العين يطمح إلى استعادة لقب دوري أبطال آسيا الذي غاب طويلاً عن النادي، خصوصاً وأن الفريق مهيأ تماماً لتحقيق تطلعات الكرة الإماراتية في ظل رعاية واهتمام قيادة النادي بالفريق.

وأشار إلى حرص مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، الذي يعمل على تهيئة أسباب الراحة والتفوق لجميع عناصر الفريق، لذلك أعتقد أن العين قادر على تحقيق أهدافه المحلية والآسيوية في الموسم الكروي الجديد.

كانيدا: مواجهة العين «بروفة» لسوبر السعودية

 

 

استغرب الإسباني، راؤول كانيدا، مدرب نادي النصر السعودي، التراجع المفاجئ لفريقه بعد البداية القوية التي مكنتهم من فرض أسلوبهم على مجريات اللعب وقادتهم لإحراز هدف السبق في المباراة، موضحاً «افتقدنا إلى التركيز وسمحنا للفريق المنافس بإدراك التعادل وترجيح كفته عبر ركلتي جزاء».

وأكمل: لكن النصر عاد قوياً في الشوط الثاني وفرض أسلوبه ونجح في إدراك التعادل، وأهدرنا فرصاً محققة أبرزها ثلاث تسديدات قوية حال القائم دونها وشباك الخصم، إلى جانب الانفراد الصريح بحارس مرمى الكويت في مناسبتين الأولى تصدى لها الحارس والثانية أبعدها المدافع من على خط مرمى فريقه، ليستعيد النصر في الشوط الثاني سيطرته ويفرض أسلوبه وشخصيته على مجريات اللعب ولكن المباراة انتهت بالتعادل.

ورداً على سؤال حول مدى إمكانية الدفع باللاعب البرازيلي الجديد «ماركينيوس» أمام العين، قال: «المؤكد سأدفع به ولكن إذا كان في درجة الجاهزية المطلوبة سأدفع به في مباراتنا القبلة أمام العين».

ونفى مدرب النصر أي تأثير للطقس على مباريات الفريق في مدينة العين، لأن الفرق المتنافسة على اللقب متأقلمة مع أجواء اللعب في منطقة الخليج.

وأوضح كانيدا، أنه عندما تولى مهمة تدريب النصر كان يدرك جيداً قيمة ومكانة النادي، الذي يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة والبطل المتوج بلقبين في الموسم الماضي، وعندما قبلت التحدي مع النصر كنت أعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي لأنه نادٍ كبير ومطالب دائماً بحصد البطولات.

مؤازرة

الصهباني يشيد بمبادرات الجماهير العيناوية

قال مطر الصهباني مدير فريق العين، إن البطولة الدولية تعتبر إحدى أهم محطات إعداد الفريق لكل موسم، وهي تمثل في الوقت الجاري المرحلة الثانية من البرامج التجهيزي لفريق العين بعد عودته من معسكر مونتكاتيني في إيطاليا، وفي اعتقادي أن المكاسب التي ظل يجنيها الفريق من مشاركته بالبطولة في كل عام كبيرة، كما أنها فرصة جيدة لتعزيز معدل تأقلم وانسجام لاعبي الفريق الجدد مع أسلوب وطريقة اللعب قبل انطلاقة الموسم.

وأشاد الصهباني بمبادرات جماهير النادي الاستثنائية والحضور الكبير من أجل مؤازرة الفريق خلال الحصص التدريبية، مؤكداً أن الفريق دائماً في حاجة إلى وقفة جماهيره، والعيناوية نجحوا في منح فريقهم الأفضلية وتربعه على زعامة الكرة الإماراتية، من خلال وقفتهم إلى جانب الفريق في كل الفريق.

واعتبر الصهباني حضور أعضاء مجلس إدارة شركة كرة القدم برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان في جميع تدريبات الفريق، يمنح الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين الدافع المعنوي القوي ويعزز من ثقتهم بأنفسهم.

وأشار الصهباني إلى أن معدل رضا زلاتكو عن مرحلة الإعداد في مونتكاتيني تبعث على التفاؤل، حيث أبدى ارتياحه لمردود اللاعبين ورغبتهم في تحقيق الأهداف المرجوة من تنظيم المعسكر، بالالتزام والانضباط والجدية، وتلك المؤشرات إيجابية قبل بداية الموسم المقبل.

تعاون

الراهب: أهدي جائزة أفضل لاعب لزملائي في النصر

حصل لاعب فريق النصر السعودي، حسن الراهب، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الكويت، وذلك بإجماع كل الأصوات على نجوميته في المواجهة، الأمر الذي أعلنته اللجنة الفنية برئاسة عصام عبدالله، مشرف أكاديمية نادي العين لكرة القدم، وعامر عبدالوهاب، عضو اللجنة، بعد انتهاء المباراة مباشرة، إذ تسلم اللاعب الجائزة المقدمة من «مجموعة محمد رسول خوري وأولاده».

ويشارك في عملية تقييم أفضل لاعب عدد من مدربي نادي العين بأكاديمية كرة القدم إلى جانب بعض النقاد والإعلاميين.

وقدم الراهب مستوى فنياً راقياً قاده إلى إحراز هدفي فريقه في المباراة.

واعتبر الراهب أن بطولة العين الدولية مرحلة مهمة لإعداد الفرق المتنافسة على لقب النسخة السادسة على أفضل نحو، وتجمع خليجي رائع للأشقاء، موضحاً «تنتظرنا مباراة السوبر أمام الشباب في السعودية وكذلك العين يتأهب للبطولة الآسيوية والكويت لاستحقاقاته في الموسم الجديد، ونتمنى أن تحقق جميع الفرق المشاركة في البطولة الدولية الأهداف المرجوة.

وعن جائزة أفضل لاعب قال: «المؤكد أنني حصلت على الجائزة بمجهود زملائي لاعبي الفريق الذين ساعدوني في الميدان على نيل الجائزة، وبدوري أهديها لجميع زملائي اللاعبين».

Email