فاز بـ100 ألف دولار وتجربة أداء مع أكاديمية جوفنتوس لكرة القدم

مارادونا يتوج المغربي يوسف بلقب «The Victorious»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج المتسابق يوسف الوطني (19 عاماً) من المملكة المغربية بلقب وكأس برنامج «The Victorious» في موسمه الأول على شاشة تلفزيون دبي، وذلك بعد منافسة قوية بين المتسابقين الأربعة الذين تم اختيارهم للمنافسة على اللقب الأغلى في أول برنامج كرة قدم وأكاديمية رياضية حول العالم العربي بقيادة أسطورة الكرة العالمية دييغو مارادونا وعضوي لجنة التحكيم اللاعبان الدوليان: الجزائري رابح ماجر والمصري هاني رمزي.

وقام النجم الأرجنتيني بتتويج المتسابق المغربي باللقب وسط أجواء من الفرح والاحتفالات التي عمت استوديو البرنامج في مدينة دبي الرياضية، بحضور علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي، وأعضاء لجنة التحكيم، والمدرب والنجم الإسباني ميشيل سلغادو، والنجم الدولي جهاد المنتصر والقائمين على البرنامج الذي امتد عبر 12 حلقة تلفزيونية أسبوعية.

اللحظات الأخيرة

وجاءت اللحظات الأخيرة حاسمة في النسخة الأولى من البرنامج بعد اختيار لجنة التحكيم أربعة متسابقين للتنافس على اللقب، بعد استبعاد كل من المتسابق أحمد عويضة «ميغو» 22 عاماً من فلسطين، وبندر قيسي 19 عاماً من المملكة العربية السعودية، لتتاح لهما فرصة تجارب الأداء مع نادي جينوفا إنترناشيونال الإيطالي.

المنافسة النهائية

وانحصرت المنافسة النهائية بين كل من محمد المرقباوي «إيكر» 20 عاماً من لبنان، وحمزة الطاهري 20 عاماً من المغرب، ويوسف الوطني 19 عاماً من المغرب، وهواري محمد أنيس 20 عاماً من الجزائر، وذلك بعد أن اختار مارادونا في المرحلة الأولى من تصفيات الحلقة الختامية كلاً من أنيس والوطني، واختار رابح ماجر، الطاهري، فيما اختار هاني رمزي، إيكر، ليحسم الجمهور نتائج التصويت النهائية.

حيث حل المتسابق الجزائري هواري أنيس في المركز الرابع بنسبة (%2.5) ليفوز بعقد مؤقت مع نادي هيركوليس الإسباني، فيما حل المتسابق المغربي حمزة الطاهري في المركز الثالث بنسبة تصويت بلغت (%8.3) وليفوز كذلك بعقد مؤقت مع نادي هيركوليس الإسباني، في حين حل المتسابق اللبناني محمد المرقباوي «إيكر» ثانياً بنسبة تصويت (19.3) ليحظى بتجربة أداء مع نادي هامبورغ الألماني، فيما حقق المتسابق المغربي يوسف الوطني المركز الأول بنسبة تصويت بلغت (69.9) من إجمالي الأصوات وليفوز بفرصة تجربة الأداء مع أكاديمية «جوفنتوس لكرة القدم»، فضلاً عن الجائزة المالية وقدرها 100 ألف دولار أميركي.

الختام

وتميزت الحلقة الختامية من البرنامج والتي بثت مساء أول من أمس، على شاشة تلفزيون دبي وقناة دبي الرياضية، بكونها الحلقة النهائية مع ترحيب هشام الهويش مقدم البرنامج، بانضمام ناتالي مامو للمشاركة في تقديم الحفل الختامي، كما رحب بحضور علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي، والنجم الإسباني ميشيل سلغادو، والذي تولى مهمة تدريب المشتركين على مدى الأسابيع الماضية، كذلك وجود رافاييل بندرباك من نادي هامبورغ الألماني، والذي أعرب عن سعادته بحضور الحفل الختامي.

 

الرميثي: سعداء بالنجاح ونعد الجمهور بموسم ثان أكثر تميزاً

توجه علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي، بالشكر لجميع المشاركين في نجاح الموسم الأول من برنامج «The Victorious» على شاشة تلفزيون دبي، معتبراً هذا النجاح دليلاً على جودة اختيار القناة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام وقدرتها على الوصول إلى اهتمامات الجمهور والتميز بأنواع جديدة من البرامج التي تقدم للمرة الأولى على شاشات المحطات العربية، مؤكداً أن هذا البرنامج نجح في تحقيق نسب مشاهدة عالية من شرائح مختلفة من الجمهور على امتداد العالم العربي ودول الاغتراب، لما تضمنه من مضمون جديد يرتقي بالمشاركين ويحقق أهدافاً إنسانية واجتماعية إلى جانب هدفه الأساسي في تقديم المواهب العربية الشابة وإعطائها الفرصة الحقيقية في الوصول إلى عالم الاحتراف والعالمية.

«أسود الأطلس»

وتوجه بالتهنئة إلى الجمهور الرياضي الواسع في المغرب، وإلى المتسابق المغربي يوسف الوطني الذي أثبت أنه من «أسود الأطلس» منبع الأبطال والمواهب الكروية التي وصلت إلى العالمية، كذلك إلى المتسابق المغربي حمزة الطاهري الذي حل في المركز الثالث قائلاً: «منذ اللحظات الأولى لوصول فرق الاختيار والاختبار الأولى إلى المغرب كان الاستقبال حاشداً ومهماً للغاية مع وصل الأعداد لأكثر من 3000 مشارك، ما اضطر اللجنة حينها إلى تمديد فترة الاختبارات يوماً واحداً بمشاركة النجم الإسباني ميشيل سلغادو»، فالجميع يعلم أن هذه المواهب الحقيقية لا تحتاج إلى شهادة تقدير بقدر ما هي بحاجة إلى تسليط الضوء على إمكانياتها وإتاحة الفرصة الحقيقية لها للتعبير عن طاقاتها.

وأشار إلى أن جميع من وصل إلى الحفل الختامي كان فائزاً، وذلك من خلال حصول الأبطال الستة على فرصة للتدريب في إحدى النوادي الأوروبية، في الوقت الذي نجح البرنامج خلال الأسابيع الماضية في تقديم فرصة استثنائية للمتسابق المصري جرجس مجدي للعب لمدة عام كامل مع نادي «غرناطة» الإسباني، كذلك الحال بالنسبة للمتسابق الليبي محمد فتحي الحباشي مع أحد أهم النوادي الإماراتية، والذي يعتبر أصغر مشارك في هذا الموسم.

ودعا في ختام حديثه، المواهب العربية الشابة للاستعداد للموسم الثاني مع بدء التحضيرات لانطلاق جولات الاختيار والاختبار، وذلك بعد النجاح الجماهيري وإقبال شريحة واسعة من الشباب على متابعة البرنامج والرغبة في المشاركة به كأول أكاديمية رياضية تلفزيونية في العالم العربي.

عناق وتأثر

بدا التأثر على مارادونا مع إعلانه النتيجة النهائية وعناقه للمشترك المغربي، قائلاً: «على امتداد حلقات هذا البرنامج، كنت أقف في اللحظات الأخيرة لأعلن عمن سأنقذه ليتابع مشواره نحو النجومية، وأنا الآن أقف لأعلن عن اسم الفائز، وأتذكر جيداً أن مشاركتي في هذا البرنامج جاءت من محبتي الكبيرة لمدينة دبي ولدولة الإمارات العربية المتحدة، ولأنني أريد أن أثبت للعالم أن باستطاعة هذه الدولة العربية أن تقدم نجوماً من مستوى عالي وطراز رفيع».

وأضاف متابعاً القول: «كل الشكر لتلفزيون دبي ولجميع القائمين على البرنامج وإلى لجنة التحكيم المؤلفة من الأصدقاء رابح ماجر وهاني رمزي، وسلغادو، والفريق الفني الذي قام بتدريب المشتركين الـ22 على امتداد الحلقات الماضية.. أتمنى أن أرى من فازوا اليوم نجوماً في الملاعب الأوروبية والعالمية، وأن يتذكروا جيداً أن المستقبل والنجومية قد بدأت منذ هذه اللحظة».

 

تحديات في حلقة غير اعتيادية

بداية الحلقة جاءت غير اعتيادية، مع التقرير الأول حول زيارة كبار نجوم عالم كرة القدم إلى البرنامج على مدى الأسابيع الماضية، بداية من الحارس البرتغالي فيتور بايا، والنجم الإسباني غوتي، النجم الهولندي إدغار ستيفن ديفيدز، والنجم الفرنسي روبير بيريز، ثم النجمان الإيطاليان ماركو ماتيراتسي وفابيو كانافارو، والنجم البرازيلي رونالدو دي ليما إلى جانب مشاركة خليلو فاديغا نجم كرة القدم السنغالي، كذلك النجم الويلزي رايان غيغز، والنجم البرازيلي روبيرتو كارلوس، إلى جانب النجم المصري محمد زيدان، والنجم الإسباني راؤول غونزاليس، وذلك قبل بداية أول تحديات هذه السهرة، والتي اعتمدت بحسب الحكم الدولي الإماراتي إبراهيم المهيري على الدقة وقوة التسديد من خلال محاولتين لكل لاعب، حيث استطاع «إيكر» الفوز في هذا التحدي مسجلاً 33 نقطة.

بعدها تم الإعلان عن فوز أحد المشاركين في مسابقة «صوت واربح» التي أطلقها تلفزيون دبي عبر حسابات المؤسسة الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، ولقاء أسطورة الكرة الأرجنتينية وحضور الحفل الختامي، فيما فازت إحدى المشاركات أيضاً بقميص موقع من مارادونا.

بعدها تم تقديم تقرير عن أجواء الكواليس وآراء المتسابقين في اللحظات الأخيرة وتوقعاتهم، وصولاً إلى التحدي الثاني الذي تميز بسرعة ردود الأفعال واجتياز الحواجز المتحركة في أسرع وقت وبأقل الأخطاء، حيث فاز في هذا التحدي كل من إيكر وبندر وأنيس، في حين ركز التحدي الثالث على المهارات الفنية وردود أفعال اللاعبين مع تغيير الضوء وتسديد الكرة باتجاه المرمى، حيث استطاع «الوطني» تحقيق نتائج جيدة في هذا التحدي، فيما شهد التحدي الرابع المهارات الدفاعية والدقة في التسديد مع مشاركة 5 لاعبين ضد لاعب واحد، حيث حقق إيكر 7 نقاط متفوقاً على زملائه، أما التحدي الأخير، فشهد مفاجأة خصوصاً عبر مشاركة «إيسي» اللاعب الموهوب من أصل مغربي والمقيم في أمستردام، في مهارات «ستريت كينغ» الكروية في تحدي المتسابقين بمجموعة من المهارات والألعاب البهلوانية.

 

مواقف لا تنسى

توجه رابح ماجر بالشكر لجميع من ساهم في نجاح البرنامج، قائلاً إنها فرصة لن تتكرر كثيراً، فيما تمنى هاني رمزي أن يشارك هؤلاء اللاعبون في الدوريات الأوروبية.

ووصف ميشيل سلغادو، هذه اللحظات بالصعبة مع انتهاء التدريبات اليومية ولقاء المواهب الشابة التي اعتاد على التعامل معها على امتداد الأسابيع الماضية، وقال: «سأتذكر هؤلاء الشباب الذين قدموا أفضل ما لديهم، وتشاركت معهم لحظات الفرح والحزن والطموحات.. يصعب الحديث عن مشاعري الآن، لكنني على ثقة أنهم سيكونون أبطالاً ونجوماً في الملاعب العالمية ولن أنسى هؤلاء الشباب الذي قدموا لي الكثير من الفرح والذكريات الرائعة.

فيما قال اللاعب الدولي جهاد المنتصر، إن هذا الحلم تحقق مع تلفزيون دبي الذي آمن بفكرة البرنامج وأهدافه النبيلة، بعد معاناة دامت أكثر من عامين من دون أن تتجرأ أي قناة عربية أخرى على إنتاجه وتقديمه للمواهب العربية.

Email