تباتا يغلق باب مرور «الفرسان» الآسيوي

كوزمين: الأهلي دفع ثمن الإرهاق والمستقبل أمامنا

الأهلي دفع ثمن الإرهاق وخسر اللقاء البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، رضاءه عن أداء "الفرسان" والروح القتالية التي ظهروا عليها خلال مباراة الفريق ومستضيفه السد القطري، وخسرها الأهلي على ملعب استاد الشيخ جاسم بن حمد في الدوحة 1-2 أول من أمس، ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اعتبر كوزمين، أن الخروج من دوري الأبطال الآسيوي، لا يمكن أن يكون نهاية المطاف بالنسبة له ولفريقه، خاصة وأن لاعبي الأهلي لم يقصروا ودفعوا ثمن الإرهاق الناتج عن توالي مباريات الفريق في الفترة الأخيرة وخلال وقت قصير للغاية.

أداء رجولي

قال المدرب الروماني في المؤتمر الصحافي عقب مباراة السد: "من الضروري أن أقدم التهنئة لكل اللاعبين على أدائهم الرجولي خلال اللقاء، وذلك على الرغم من إرهاقهم البدني والذهني، وخاض المدافع بشير سعيد المباراة وهو مريض وتحامل مع هذا على نفسه وأكمل المباراة، وبالفعل أنهم يستحقون التهنئة، بعدما كنا الطرف الأفضل في معظم مراحل المباراة، لكننا أهدرنا العديد من فرص التسجيل".

وتابع: "بالنسبة للمباراة فنياً، حاولنا الاستفادة من السرعة والمساحات، وسجلنا هدفنا وتقدمنا في النتيجة، لكننا قدمنا هدية للسد نتيجة غلطة أحرز منها هدف التعادل، وفي الشوط الثاني، لم يكن هناك فرص للتسجيل لفريق السد، ولكنه من أول تسديدة حصل عليها سجل منها هدفه الثاني والفوز، مستغلاً زيادة تعب اللاعبين مع تقدم المباراة".

وأضاف: "نحن أضعنا العديد من الفرص التي كانت واضحة أمام المرمى، وهذه كرة القدم، ولا بد أن نكمل طريقنا، لأن فريقنا رائع ولديه فرصة للتحسن، ولديه مستقبل كبير، ونادي السد امتاز باستحواذه على الكرة، ولم يكن لديهم فرص خطيرة واستطعنا التحكم فيهم وإيقافهم، وهذه المباراة رقم 12 في فترة زمنية لا تتجاوز شهراً، وإذا كانت الجاهزية اللياقية أفضل، كانت ستكون نتيجة الأهلي أفضل".

آثار سلبية

استطرد كوزمين موضحاً: "لعبنا منذ أيام قليلة جداً نهائي كأس الخليج العربي، وبالطبع ظهرت أثاراً سلبية على اللاعبين نتيجة الإرهاق، ولكن ما يجب التأكيد عليه، هو أن خروجنا من دوري أبطال آسيا ليس نهاية المطاف، ومن الضروري أن نستكمل بناء الفريق والتركيز على الإيجابيات الكثيرة التي أراها، خاصة وأننا نمتلك فريقاً قادراً على أن يكون من أكبر الفرق الآسيوية في غضون السنوات القليلة المقبلة، وهو ما يجعلنا أكثر تفاؤلاً بالمستقبل القريب".

كانت بعثة الأهلي قد عادت قادمة من العاصمة القطرية الدوحة فجر أمس، وضمت كلاً من عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول بالنادي الأهلي، وأحمد شاه إداري الفريق، والجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين اولاريو، ومساعديه كاتلين ومحمد جلبوت وفابيو كانفارو، والمترجم حسين محمد، ومدرب الحراس ايجوين جورجي، ومدرب اللياقة هيبوليتي مونتيبلو..

والجهاز الطبي للفريق المكون من الدكتور بيدرو فرناندز والدكتور محمد صلاح، ومرشد محمد من العلاقات العامة، وموسى عبد الله مرافق الفريق الأول، واللاعبين سيف يوسف، بشير سعيد، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، أحمد خليل، هوغو فيانا، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، لويس خيمنيز، سياو، غرافيتي، سعد سرور، حميد عباس، ثامر محمد، عدنان حسين، سعيد جاسم ووليد عمبر.

راحة «الفرسان»

 يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم، استعداداً للقاء مستضيفه الشباب في السابعة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة 24 من دوري الخليج العربي.

كان الجهاز الفني للأهلي قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد عودة بعثة الفريق فجراً من العاصمة القطرية الدوحة، عقب الخسارة الآسيوية أمام مضيفهم السد القطري 1-2، وخروجهم من البطولة القارية.

رغم عدم أهمية المباراة بالنسبة للأهلي، بعد أن توج بطلاً لدوري الخليج العربي من الجولة 23 الماضية، إلا أنها تبقى "ديربي ديرة" المهم بين الفريقين، والذي يحظى بخصوصية خاصة من الفريقين، كما يطمح الشباب إلى حسمه لصالحه برغبة الحفاظ على المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري، والذي يحتله حالياً برصيد 42 نقطة. دبي- البيان

مدرب السد: تأهلنا عن جدارة وتنتظرنا مواجهات أصعب

أكد حسين عموتة مدرب السد القطري، أن لاعبي فريقه قدموا مستوى جيداً أمام الأهلي، وأظهروا تصميماً كبيراً على تحقيق الفوز في المباراة، وتأهلوا إلى الدور الـ 16 عن المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأن الهدف الثاني الذي سجله لاعبه البرازيلي تباتا وحصد به الفوز والتأهل، جاء في وقت مثالي بالنسبة له.

وقال: "كانت المباراة مهمة جداً لكلا الفريقين اللذين يمتلكان تاريخاً كبيراً، وكان بامكاننا إنهاء الشوط الأول بنتيجة أفضل، بعدما أهدرنا أكثر من 5 فرص حقيقية، وأظهر اللاعبون تصميمهم بعد دخول الهدف الأول في مرمانا، ثم سجلنا هدفنا الثاني في توقيت مثالي، ما ساعدنا على تحقيق الفوز في المباراة".

وأضاف المدرب المغربي: "القادم سيكون أصعب للسد، حيث تنتظرنا مواجهات غاية في الصعوبة خلال الفترة القادمة، سواء على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا التي سنواجه فيها فرقاً أقوى من التي واجهناها في الدور الأول، أو كذلك في المباريات التي تنتظرنا في كأس الأمير، البطولة التي نسعى للقبها من أجل تعويض خسارة الدوري، ومن بعده كأس قطر.

رد على المشككين

أعرب طلال البلوشي لاعب السد القطري، عن سعادته بفوز فريقه وتأهله على حساب الأهلي إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم أول من أمس، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط.

قال طلال: "السد لم يقصر، ولعب مباراة كبيرة، وكنا قادرين على حسم المباراة من شوطها الأول، لكن التوفيق لم يساندنا خلاله، قبل أن يقف إلى جوارنا في الشوط الثاني الذي حققنا فيه الفوز، وانتزعنا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني".

وأضاف: "جاء تأهلنا رداً على كل من شكك بقدرات السد في الموسم الحالي، وانتظروا السد في باقي مباريات دوري أبطال آسيا".

عن توتر الأعصاب خلال مباراة أول من أمس، قال طلال: "الأهلي كان مشحوناً زيادة عن اللازم، ويبدو أن أداء السد الرائع هو ما دفعهم للعب بهذه الخشونة".

واختتم قائلاً: "أداء السد في البطولة الآسيوية كان قوياً، ولم يكن الفريق الذي توقعه البعض، بحكم خوضه المباراة بصفوف غير كاملة، وأمام بطل الدوري الإماراتي، ومتصدر المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا".

 علم الإمارات يغطي المدرجات

 قامت جماهير الأهلي الحاضرة لمباراة فريقها أمام السد القطري أول من أمس، بوضع علم إماراتي كبير غطى جزءاً كبيراً من مدرجات ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة.

كان قد حضر عدد من جماهير الأهلي المباراة، بعدما تكفل القطب الأهلاوي المحامي عيسى بن حيدر، بنفقات طائرة خاصة لسفر جمهور الأهلي لمساندة "الفرسان" في مباراتهم مع السد القطري. الدوحة- البيان الرياضي

 

Email