مهرجان كروي ناجح ضمن فعاليات أسبوع الأصم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين مباراة في كرة القدم، بين فريق منتخب الصم مع فريق نادي الذيد، بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس الدائرة الاقتصادية في رأس الخيمة، وسعيد عبيد الطنيجي والعميد غانم أحمد غانم عضوي اتحاد الإمارات لكرة القدم، برعاية عدد من المؤسسات المحلية في الإمارة. انتهت المباراة بفوز الذيد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وأقيمت على ملعب نادي الضباط لشرطة رأس الخيمة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الأصم التاسع والثلاثين..

والتي شارك فيها كل من جمعية الإمارات للصم ومركز دبي لتأهيل المعاقين ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومنطقة رأس الخيمة التعليمية، الذي يعد أسبوعاً حقوقياً مكثفاً وتظاهرة إعلامية شاملة ينظمها المركز سنوياً للتعريف بالصّمم والوقاية منه، وكذلك التعريف بالأصم وقدراته ووسائل تربيته وتأهيله.

وبدأت الفعاليات بدخول طابور عرض جميل، والذي شارك فيه الطلاب الصم، ثم قدم طلاب من قسم الإعاقة السمعية في مركز رأس الخيمة، عرضاً رياضياً على قاعدة الاتزان لاقى إعجاباً كبيراً من الجمهور، وأظهر فيه الطلاب الصغار قدرات رياضية عالية. كما قدم أحد اللاعبين من ذوي الإعاقة السمعية من جمعية الإمارات للصم، استعراضاً في مهارات كرة القدم وأظهر قدرات عالية في التحكم بالكرة فاجأ بها جميع الحضور، حيث أثبت أن اللاعب الأصم لا يقل مهارة عن أي لاعب آخر.

وفي نهاية الحفل قدم سعيد عبيد الطينجي درعاً تذكارية لراعي الحفل الشيخ محمد بن كايد، الذي توج الفريق الفائز، كما تم تكريم اللاعبين المشاركين والمؤسسات الراعية. كما وحرصت الشيخة إلهام بنت عبد العزيز القاسمي مديرة مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، على تقديم الشكر الجزيل لتشريف الشيخ محمد بن كايد بحضور الحفل، ولإدارة نادي الذيد الرياضي على مشاركاته المستمرة في الفعاليات الرياضية التي يقيمها المركز.

 

Email