الدوحة مفتاح التأهل الآسيوي

النابودة : طموح الفرسان بلا حدود في موســـــــم الإنجازات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن لدى فريقه الرغبة الكبيرة في التأهل إلى الدور الـ16 لدوري أبطال آسيا، على حساب السد، بعدما حسم الفرسان ثلاثة ألقاب محلية في الموسم الجاري، وقال: طموح الأهلي بلا حدود في موسم الإنجازات، وهذا شيء طبيعي عندما يكون لديك فريق يضم مثل تلك المجموعة الحالية من اللاعبين أصحاب الروح القتالية العالية التي تزيد من الطموحات والتطلعات إلى المزيد من الإنجازات، ولا يزال أمامنا كأس رئيس الدولة الغالية التي نطمح إلى ختام موسمنا المحلي بلقبها.

وأشار إلى أن الجماهير هي سر تحقيق الفريث الثلاثية .

ورفض النابودة توقع أي نتيجة للمواجهة المقبلة مع السد، وقال: تأهل العين والجزيرة إلى الدور التالي لدوري أبطال آسيا، من قطر، والأهلي طموحه التأهل أيضاً، إلى الدور الـ16 عن طريق السد القطري.

دعم

أشار النابودة إلى الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، إلى لاعبي الفريق بما ساعدهم كثيراً على تقديم أفضل ما لديهم، وحصد الألقاب الثلاثة للموسم الجاري، وقال: نحن محظوظون في الأهلي بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومحظوظون كذلك بوجود المدرب الروماني كوزمين الذي استطاع أن يقود فريقنا إلى البطولات، ومحظوظون بوجود هذه المجموعة من اللاعبين والجهاز الفني والإداري والمعاون.

شكراً للجمهور

توجه النابودة بالشكر إلى جمهور الأهلي، لمساندته القوية للفريق ، وأكد أن الجمهور مطالب بالاستمرار في مساندة الفريق في مواجهته الآسيوية مع السد، وقال: لاعبو الأهلي قدموا مباراة كبيرة أمام الجزيرة، واستحقوا التتويج وكانوا الأفضل والأجدر، في ظل مساندة ودعم الجماهير القوية والتي تعد سر الانتصارات.

التتويج

وحرص النابودة أول من أمس، على الصعود للمنصة الرئيسية واستلام الميدالية الذهبية مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري، والاحتفال مع الجمهور الكبير الذي احتشد في ملعب هزاع بن زايد ، والتقط النابودة الصور التذكارية مع الجميع دون استثناء، واحتشد الجمهور في الملعب وبادل اللاعبون الجمهور التحية، وكانت ليلة أهلاوية حمراء لا تنسى باللقب الذي ادخل الأهلي التاريخ.

مسيرة

وتستمر مسيرة الأهلي في الموسم الحالي، بلا راحة وبلا احتفالات، رغم إنجاز الفرسان التاريخي بالفوز بثلاثية أكملها بكأس الخليج العربي لكرة القدم مساء أول من أمس، وتم تأجيل الأفراح نظراً للمهمة الصعبة للفريق في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال، وغادرت بعثة الفريق في العاشرة مساء أمس، إلى الدوحة للقاء السد في العاشرة من مساء غد بتوقيت الإمارات، في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الرابعة من البطولة الآسيوية.

فرصتان

يدخل الأهلي المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز، وهو ما يضمن له التأهل إلى الدور الـ16، حيث يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن سباهان الإيراني بالمركز الثاني، ويأتي الهلال ثالثاً برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن السد بالمركز الخير، وما يزيد من قوة الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة، أن الفرق الأربعة تملك فرصة الوصول إلى الدور التالي.

تأجيل

أكد البرازيلي غرافيتي محترف الأهلي، أن فريقه لعب الشوط الأول أمام الجزيرة في نهائي كأس الخليج العربي بطريقة طيبة، وتحسن الأداء كثيراً في الشوط الثاني، حتى تمكن الفريق من إنهاء المباراة لصالحه، والفوز باللقب، وأوضح: الجزيرة فريق قوي ولعب مباراة رائعة وزاد من صعوبتنا في الفوز بالكأس، وعلينا تأجيل الاحتفالات بعد تلك المباراة الصعبة.

وعن هدف الأهلي الأول الذي سجله برأسه وتعادل به الأهلي، قال : الهدف الأول الذي سجلته أسعدني أكثر، لأنه ساعدنا كثيراً في العودة إلى المباراة بالتوقيت المناسب، واعتقد أننا إذا لم نكن سجلنا في هذا التوقيت، كانت المباراة ستكون أكثر صعوبة علينا.

بالنسبة لتوقفه لفترات من التسجيل، قال غرافيتي: يمكن أن أسجل في بعض الأحيان، ولكن ليس مطلوباً من المهاجم التسجيل بشكل مستمر، لأن المهم بالنسبة لي مساعدة فريقي على الفوز، وفي بعض المباريات تكون المهمة صعبة وقوية، ولكن كرة القدم بلعة جماعية تحتاج جهود الجميع.

وأضاف: المهم بالنسبة لنا الآن، إغلاق صفحة المسابقات المحلية والتركيز في مواجهة السد غداً، لأنها مواجهة مهمة في طريق تحقيق طموحنا بالوصول إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا".

سعادة

عبر بشير سعيد مدافع النادي الأهلي عن سعادته بتتويج فريقه بلقب كأس الخليج العربي، لافتاً إلى أن الفرسان استحقوا اللقب عن جدارة واستحقاق.

وقال: رددت على المشككين ، حيث ذهب البعض إلى أن اللاعبين كبار العمر ليست لديهم القدرة على العطاء في الملعب، لكــنني رددت على المشككين.

وأضاف: حرصنا على رسم البسمة على وجوه جمهور الأهلي الذي زحف إلى ملعب المباراة بمدينة العين.

وأضاف: استحق فريقنا اللقب لأنه قدم مستويات متميزة وأداء ممتعاً وإنه لأمر رائع أن نتوج باللقب الثالث هذا الموسم، وليس بغريب على الأهلي أن يحصل على البطولة.

شكر

وجه أحمد شاه إداري الفريق الأول لكرة القدم، شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، وإلى عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، على دعمهم ومساندتهم المستمرة للفريق طوال الموسم.

وقال: دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد، والنابودة ساهم في نجاح الفريق بصفة عامة وبتحقيقه للثلاثية، وساعدني بصفة خاصة على القيام بمهام عملي.

 الكأس بين لحظات الغضب وحلاوة الانتصار

كشف عبد العزيز هيكل، مدافع الأهلي، عن الكلمات السحرية التي ألقاها الجهاز الفني للأهلي على لاعبيه بين شوطي مباراتهما أمام الجزيرة، وكانت لها ردة الفعل القوية على أداء الفرسان، ليحوّلوا تأخرهم بهدف إلى فوز 2-1، وأكد أن الكأس تحققت بعد مشاعر الغضب من أدائنا في الشوط الأول، لنصل إلى حلاوة الانتصار في النهاية..

وقال «تحدث معنا الجهاز الفني وغرافيتي كابتن الفريق بين شوطي المباراة، معرباً عن غضبه من طريقة الأداء في الشوط الأول، وأكد أنه يرغب في رؤيتنا نقدم مستوانا الذي يعرفه الجميع، ويكون هدفنا في الشوط الثاني تحسين النتيجة والأداء، وتعهدنا بذلك، ولعبنا بروح الأهلي المعروفة، وكانت كلمات كوزمين وراء الفوز وتحقيق الكأس».

وأضاف «كنا نعلم تماماً المهمة الصعبة التي كانت تنتظرنا أمام الجزيرة، لأنه نزل إلى أرض الملعب بهدف الفوز فقط، لكونها البطولة الأخيرة التي يستطيع من خلالها تعويض جماهيره عن موسمه الحالي».

الأداء القوي

وعن سر اللحظات الأخيرة في أداء الأهلي القوي، قال هيكل «نحن نلعب لآخر ثانية، ولا نفقد الأمل حتى صافرة النهاية، ولا نفكر في الشعور بالإرهاق مع ضغط المباريات، وفي أوروبا ينضغطون أكثر، ويجب أن تتعامل مع ذلك بطريقة طبيعية، لأننا لاعبون محترفون، ووصل لاعبو الأهلي إلى ثقافة خوض مباراة كل 3 أيام، واسترجاعنا يتم سريعاً بفضل الجهاز الطبي».

وأوضح «نتمنى التأهل الآسيوي، وكأس رئيس الدولة لا رجعة عنه، أعتبر كوزمين والدي الروحي، وفي مباريات لا أكون في مستواي، ولكنه يقف معي ويصحح خطئي، ويدفع بي بثقة في المباراة التالية، ما يمثل لنا دافعاً معنوياً مهماً».

اللقب الرابع

 أكد عدنان حسين لاعب الأهلي، أن طموح فريقه كبير في تحقيق اللقب الرابع المحلي في الموسم الحالي، مشيراً إلى كأس رئيس الدولة التي يلتقي الأهلي على لقبها مع العين في ملعب مدينة زايد الرياضية. وعن عدم مشاركته كثيراً مع الأهلي في الموسم الحالي، قال عدنان: أتدرب بكل جدية، وعلاقتي بالمدرب على افضل ما يكون.

وأضاف: كنت أتمنى أن ألعب أمام الجزيرة حتى ولو دقائق معدودة، لكنها رغبة الجهاز الفني وأنا تحت أمر الفريق في أي وقت، وأتمنى المشاركة أمام العين في المباراة الأخيرة بالموسم .

كوزمين: أقدر تضحيات نجومنا

 بارك الروماني كوزمين مدرب الأهلي، للاعبيه على الفوز والتتويج التاريخي بكأس الخليج العربي، وقال : نقدر تضحيات نجومنا. وكشف مدرب الأهلي عن سر الإنجازات في الموسم الجاري وقال : السر في الجماعية واللعب بروح الأسرة الواحدة، والكل في الأهلي يتحلى بالمسؤولية والإصرار على تحقيق الفوز والبطولة، وبالتالي الكل قام بدوره على الوجه الأكمل، والكل شريك رئيسي فيما تحقق من إنجاز.

وأدلى كوزمين بتصريحات سريعة عقب نهائي الكأس وبرر ذلك بضرورة المغادرة ، حتى يستطيع الاستعداد المبكر للسفر إلى قطر تجهيزاً للقاء السد في الجولة الآسيوية ، وقال : بعد أن أغلقنا صفحة الجزيرة، علينا التفكير في مواجهة السد ، وهي المباراة التي نحتاج فيها إلى نقطة واحدة على الأقل لضمان التأهل إلى الدور الـ16، وتحقيق طموح وهدف جديد وضعه الأهلي وإدارته نصب عينيه في بداية الموسم الجاري.

نسيان

أضاف كوزمين: رغم سعادتي بما قدمه اللاعبون امام الجزيرة من تضحيات، إلا أنني أطالب اللاعبين بنسيانها والتفكير في مواجهة السد الحاسمة لمشوارنا في البطولة القارية، ومن ثم بعدها نبدأ في التفكير في كأس رئيس الدولة، بعد أن حسمنا مبكراً لقب دوري الخليج العربي لمصلحتنا.

وأكد أن لاعبي الأهلي يقدمون تضحية كبيرة في ظل الجدول المضغوط من المباريات وتنوعها بين أكثر من بطولة ومسابقة مهمة، وقال: أهنئ جميع اللاعبين وأقدر تضحيتهم في الموسم الحالي، ولكنها تضحية ضرورية من الجميع بهدف تحقيق الفوز.

 تهنئة إلى حمدان ومكتوم بن محمد من رئيس اللجنة الأولمبية 

بعث سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس النادي الأهلي بمناسبة فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بكأس الخليج العربي، متمنياً مزيداً من الإنجازات والألقاب للنادي في ظل قيادة سموه.

وبعث سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس النادي الأهلي بمناسبة فوز النادي الأهلي بالثلاثية هذا الموسم وتتويجه بطلاً لكأس الخليج العربي، متمنيا مزيدا من الانتصارات للأسرة الأهلاوية.

شكوك حول مشاركة خمينيز

 

 توقع الفلسطيني لويس خمينيز محترف الأهلي، عدم قدرته اللحاق بصفوف فريقه في مباراته أمام السد غداً، في دوري ابطال آسيا بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه والجزيرة، واستدعت طلبه التغيير في تلك المباراة، وقال: تجاوزنا المباراة الصعبة، بنجاح وحققنا الهدف بلقب ثالث لنا في الموسم الحالي، وطموحنا الآن التأهل الآسيوي، ومن بعدها تحقيق الرباعية.

وأضاف: نهدي الإنجاز الجديد إلى جمهورنا ونعدهم بالمزيد من الإنجازات.

ماجد حسن : نملك شخصية البطل

 أكد ماجد حسن لاعب الأهلي، أن الأهلي استحق التتويج باللقب بالرغم من الصعوبات التي واجهها في الحصة الأولى من دخول هدف في مرماه من ضربة جزاء لأنه يملك شخصية البطل . وقال: كان لدينا الإصرار على الفوز والروح القتالية خاصة في الشوط الثاني، ونجحنا في تجاوز كل العراقيل وليس غريباً على الأهلي أن يحصد هذا الكم من الألقاب هذا الموسم لأنه امتلك كل مقومات الفريق البطل، بفضل الدعم اللامحدود من قادته الشيوخ وبمتابعة واهتمام لافت من مجلس الإدارة.

السركال يهنئ الأهلي بالإنجاز

 هنأ يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، إدارة النادي الأهلي، بمناسبة إنجاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وفوزه بلقب مسابقة كأس الخليج العربي، بعد فوزه على الجزيرة 2 - 1 في النهائي، وتقدم رئيس اتحاد الكرة بالتهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس النادي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس النادي.

وتوجه السركال بالتهنئة إلى عبدالله النابودة، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين وجماهير النادي بهذا الإنجاز.

وتقدم رئيس اتحاد الكرة بالتهنئة إلى لجنة دوري المحترفين بالنجاح التنظيمي الكبير للمباراة النهائية، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين في إخراج جميع مسابقات الموسم بأجمل وأبهى صورة، تعكس مدى التطور الذي تشهده لعبة كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد السركال بالحضور الجماهيري في النهائي، مشيراً إلى أن الجماهير أسهمت في إخراج الحدث الكروي بأفضل صورة، وثمن دور وسائل الإعلام المختلفة في تغطية النهائي بشكل مميز. دبي - البيان الرياضي

شكراً خليفة

 وضع مصرف أبوظبي الإسلامي إعلاناته على اللوحات الإعلانية المحيطة بالمستطيل الأخضر لاستاد هزاع بن زايد، وبين الشوطين كتب على اللوحات الإلكترونية نفسها "شكراً خليفة"، "حصنتك باسم الله يا وطن".

كما استقبل مصرف أبوظبي الإسلامي، رجال الإعلام والصحافة في المركز الإعلامي باستاد هزاع بن زايد، بعلب الشوكولاته، والهدايا التذكارية التي تحمل شعار النادي.

 

 

 

 

 

 

 

Email