أملنا أن نعوض في الآسيوية الإخفاقات المحلية

حمد السويدي: الجزيرة يدفع ثمن عدم الاستقرار الفني

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حمد الحر السويدي عضو لجنة كرة القدم بنادي الجزيرة رئيس لجنة الاحتراف، أن الجزيرة يدفع ثمن عدم الاستقرار الفني خلال الموسم الحالي بالخروج من البطولات المحلية دون تحقيق إنجازات تضاف لسجل النادي، فيما يجني الأهلي البطولات بسبب توافر الاستقرار ودائما البطولات تذهب للفريق الأكثر استقراراً، وقال إن كافة أوراق الفريق سوف تخضع للتقييم والدراسة من أجل الوقوف علي المعوقات والسعي إلى تذليلها من اجل توفير مزيد من الاستقرار للفريق خلال منافسات الموسم المقبل.

حالة إرهاق

وقال رئيس لجنة الاحتراف في نادي الجزيرة إن الفريق لم يقصر خلال المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي أمام الأهلي، حيث قدم مستوى طيباً للغاية خاصة في الشوط الأول وتقدم بهدف، ووضع طبيعي أن يسعى الفريق المهزوم إلى تعديل أوضاعه بين الشوطين، ويسعى للتعويض خلال الشوط الثاني وهذا ما حدث خلال المباراة..

وساعد على ظهور الأهلي بمستوى طيب تعرض لاعبي الجزيرة للإرهاق بسبب تعدد المشاركات المحلية والخارجية، مما صعب من مهمة الفريق في التعويض، وبكل روح رياضية نقول للأهلي مبروك الفوز وتحقيق اللقب الثالث، وفي اعتقادي أن هذه الانتصارات تعتبر محصلة طبيعية لحالة الاستقرار الفني والإداري التي يعيشها النادي.

التركيز على آسيا

وأضاف حمد الحر السويدي قائلا: علينا الآن السعي إلى توفير كل عوامل الاستقرار أمام الفريق خلال الفترة المقبلة، من اجل تهيئة الأجواء أمام اللاعبين للظهور بمستوى طيب خلال المنافسة الآسيوية بعد ضمان الفريق التأهل إلى الدور الثاني للبطولة، حيث نطمح أن يواصل الفريق انتصاراته وان يتأهل إلى الأدوار النهاية للبطولة لتكون المشاركة الآسيوية خير تعويض عن الإخفاقات المحلية.

تدارك السلبيات

وقال السويدي أقولها بكل صراحة الجزيرة لا ينقصه شيء، لديه كل عوامل النجاح، ولكن أحيانا تحدث ظروف يكون لها تأثير سلبي على المسيرة، وإدارة النادي تبحث مثل هذه الأمور وتعمل على تداركها، ولكنه مثل كل الفرق المشاركة في اكثر من بطولة يعاني من الإرهاق حيث نلعب كل أسبوع مباراتين مما أصاب اللاعبين نوع من الإرهاق ظهر بشكل واضح أمام الأهلي في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي، والبطولات لا ترحم.

شائعات صيفية

وعن حقيقة التفاوض مع مدرب لخويا والاستغناء عن والتر زينغا يقول حمد الحر السويدي: هذه شائعات نهاية الموسم، ونحن لم نتفاوض مع مدرب لخويا القطري ولم نستغن عن مدربنا لأنه مرتبط بتعاقد يستمر حتى الموسم المقبل، ولكننا سوف نخضع كافة أمور الفريق للتقييم في نهاية الموسم، ووفق هذا التقييم سيكون قرارنا الذي يخدم الفريق ومستقبله.

الحزن والغضب يخيمان على الفورمولا

 كسا الحزن وجوه لاعبي الجزيرة عقب خسارة مباراتهم في نهائي كأس الخليج العربي 1-2 أمام الأهلي على ملعب استاد هزاع بن زايد أول من أمس، وسادت بينهم حالة من الغضب، ورفض معظم لاعبي وإداريي الفريق الحديث للإعلام عقب المباراة، وفضلوا التوجه مباشرة إلى الباص الذي نقلهم إلى العاصمة أبوظبي، وسط حالة من الصمت شبه الكامل، بعدما كانوا يمنون النفس بالخروج من مدينة العين بكأس الخليج العربي.

رفض محمد سالم العنزي إداري الجزيرة، الحديث لوسائل الإعلام عقب المباراة ورد على أسئلتهم قائلاً: "لا تعليق"، ووضح عليه الحزن الشديد، خاصة وأنه كان متفاءلا كثيراً بقدرة "الفورمولا" على الخروج بلقب مع نهاية الموسم الحالي وفقاً للتصريحات التي أدلى بها قبل انطلاق النهائي مباشرة.

مسؤولية التحكيم

بدوره، ألقى عبد الله قاسم لاعب الجزيرة، بجزء كبير من مسؤولية خسارة فريقه أمام الأهلي، على طاقم تحكيم المباراة، وقال: "أعتقد في كل العالم يلعبون كرة قدم، لكننا في الإمارات نلعب كرة حكم، وأبارك للأهلي فوزه، وأتمنى التوفيق مستقبلا لفريقي الجزيرة".

وأوضح: "إذا كنا كلاعبين مقصرين في تلك المباراة، فهناك إدارة ومدرب يحاسبون الفريق، ولكن أرى أن حكم المباراة كانت له قرارات مؤثرة، وعلى كل خطأ إنذار، نعم كل العالم فيه أخطاء تحكيمية، ولكن لدينا في كل مباراة خطأ مؤثر يحتسب من الحكام، وآخر الأمر يطلع علينا مدير لجنة التحكيم باتحاد الكرة في أحد البرامج الرياضية، ليقول الحكم بشر ويخطئ".

تجاوز الكبوة

من جانبه، قال جمعة عبد الله لاعب الجزيرة: "كنا نبحث عن الفوز بكل تأكيد، ولكنها كرة القدم، ولا تزال لدينا البطولة الآسيوية، وأتوقع تجاوز الفريق لتلك الكبوة".

وأضاف: "خضنا مباراة صعبة منذ أيام أمام مضيفنا الريان القطري وفزنا 3-2، وتأهلنا إلى دور الـ16 للبطولة القارية، وبعدها لدينا مباراة مهمة صعبة أمام الشباب السعودي بعد غد، وبالتالي علينا نسيان الخسارة أمام الأهلي والتفكير في البطولة القارية".

وأوضح: "فريق الجزيرة كله يتحمل الخسارة التي لم يكن سببها الأخطاء الدفاعية فقط، مع الوضع في الاعتبار انك تلعب مباراة نهائية أمام الأهلي بطل الدوري، والأهلي كان الأفضل في الشوط الثاني، واستحق الفوز واللقب".

اختتم جمعة قائلاً: "أعتقد أننا قدمنا ما علينا، ويجب أن نتعلم من أخطائنا ونفكر في المستقبل، وأن ننسى كأس الخليج العربي، إن لدينا بطولة آسيوية تنتظرنا، وعلينا التحضير لها، وأتمنى أن يكون القادم أفضل للجزيرة".

Email