واحد.. اثنان.. ثلاثة.. يا أهلاوية

الفرسان أول بطل لكأس الخليج العربي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أسعد الأهلي جماهيره العريضة، وتوِّج بلقب أول كأس للخليج العربي، بفوزه على الجزيرة 2 - 1 في النهائي، وقلبه المباراة في الشوط الثاني بعد تأخره بهدف في الشوط الأول، أقيمت المباراة مساء أمس على ملعب استاد هزاع بن زايد بنادي العين، وحظيت بزخم إعلامي وجماهيري كبير، بدأ قبل ثلاثة أيام من انطلاقتها.

بادر الجزيرة بتسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه علي مبخوت من ركلة جزاء (ق28)، وبدأت ليلة التتويج بهدف التعادل لغرافيتي في الدقيقة 70، وأنهاها إسماعيل الحمادي بالهدف الثاني في الدقيقة 81، وطرد الحكم لاعب الجزيرة حسن أمين بالبطاقة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتوج يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، البطل بالكأس والميداليات الذهبية، والوصيف بالفضية، بحضور محمد ثاني الرميثي، رئيس لجنة دوري المحترفين، وسالم عبيد الشامسي، نائب رئيس الاتحاد.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها الأهلي بلقب البطولة، بعد فوزه به في موسم 2011-2012، وكان الأهلي توج هذا الشهر بلقب دوري الخليج العربي، وحقق كأس السوبر في بداية الموسم، في انتظار أن يحقق الرباعية عندما يقابل العين في نهائي كأس رئيس الدولة .

بداية سريعة

على عكس مباريات الكؤوس التي غالباً ما تتسم في بدايتها بالحذر والتحفظ، بدأ الفريقان اللقاء بحماس كبير، ،كاد البرازيلي غرافيتي أن يفتتح له التسجيل في الدقيقة الثانية من اللقاء، بعد تسديدة قوية تألق الحارس على خصيف في إبعادها إلى ركلة زاوية لم يستفد منها الفرسان.

وأنقذ المدافع المتألق بشير سعيد فريقه من هدف محقق، عندما اندفع بسرعة الصاروخ نحو كرة كانت تتهادى نحو الشباك، ليبعدها في اللحظات الأخيرة، قبل أن تتجاوز خط المرمى (ق9)، وكانت تلك هي الفرصة الأخطر للجزيرة في هذا الجزء من المواجهة.

هدوء نسبي

وبعد هجمتين سريعتين، حصل الجزيرة على ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد مدافع الأهلي وليد عباس، لعرقلته علي مبخوت داخل المنطقة ، ليتصدى للركلة مبخوت نفسه، ويسجل أول أهداف العنكبوت (ق 28).

محاولات أهلاوية للرد

وعزز الهدف معنويات لاعبي الجزيرة،وعابهم الاندفاع ، والتسرع ، لتضيع منهم أكثر من فرصة، فيما استعاد الأهلي حيويته، وقاد محاولات عن طريق سياو من الجهة اليمني، وإسماعيل الحمادي على اليسار.

رغبة أهلاوية وثبات جزراوي

اندفع الأهلي إلى الهجوم في الشوط الثاني وتألق على خصيف في التصدي لتسديدة البرتغالي هوغو ، وحوّلها إلى ركلة زاوية لم يستفد منها الأهلاوية (ق 57)، وكاد خطأ من المدافع مسلم فايز داخل منطقة العمليات أن يكلف الجزيرة غالياً، لكن تسديدة البرازايلي غرافيتي علت العارضة (ق 61).

غرافيتي والخبر السعيد

وأسعد البرازيلي غرافيتي جماهير الفرسان في الدقيقة 70، عندما تطاول لكرة عكسية، وحوّلها برأسه في المرمى الجزراوي، مسجلاً هدف التعادل الذي انتظره الأهلاوية كثيراً، وكان هذا الهدف بمنزلة إعلان لفصل جديد أكثر إثارة، إذ تضاعفت رغبة الفريقين في التقدم ليتبادلا الفرص الضائعة .

وبحلول الدقيقة (81)، وضع إسماعيل الحمادي الفرسان في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني بطريقة رائعة، بعد مراوغة اثنين من لاعبي الجزيرة، ، قبل أن يسدد الكرة على يسار الحارس علي خصيف، لتصبح النتيجة هدفين للأهلي مقابل هدف للجزيرة، وسط فرحة الجماهير الحمراء.

استئناف

تنظر محكمة استئناف أبوظبي اليوم، الدعوى المرفوعة من نادي العين ضد الروماني اولاريو كوزمين مدربه السابق، ومدرب الأهلي الحالي، وذلك بعد أن تم تأجيل القضية لحضور المدرب والاستماع إلى دفاعه وتعقيبه على لائحة الادعاء بالحق المدني.

وكان المحامي الموكل من قبل كوزمين طلب من هيئة المحكمة خلال الجلسة السابقة تأجيل القضية إلى جلسة اليوم، لحضور المدرب، مرجعاً سبب عدم حضوره إلى ارتباطه مع ناديه، بعدد من المباريات في دوري أبطال آسيا.

والمعروف أن نادي العين كان قد اقام دعوة قضائية ضد المدرب كوزمين يتهمه فيها بأنه أهان القلعة العيناوية بكلمات غير لائقة، وحصل العين على حكم يدين المدرب ثم استأنف الطرفان لتنظر القضية من جديد.

 

مشكلة التذاكر تظهر مع جماهير الأهلي

اشتكى بعض مشجعي الأهلي من بيع تذاكر المباراة المخصصة لجماهير الأهلي مرة ثانية من قبل كابينة خاصة للجنة دوري المحترفين في استاد هزاع بن زايد مساء أمس، مما تسبب في رفض الماكينات قبول تذاكرهم بداعي تكرار الأرقام، رغم قدموهم قبل موعد المباراة بحوالي الساعة، مما عكر صفو جماهير الفرسان، وهو ما دفع أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إلى الذهاب إلى تلك الكابينة وأنهى بيعها لتلك التذاكر.

بدوره، رد عبد الله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين، مؤكداً أن من المستحيل تكرار أرقام التذاكر، لأنها أرقام الكترونية تختلف من تذكرة إلى أخرى بصورة تنهي أي خطأ ينتج عن تكرار للأرقام، كما أن لكل تذكرة رقماً خاصاً بالمقعد المخصص لصاحبها.

أكد عبد المجيد رستم رئيس مجلس جماهير الأهلي، أنه باستثناء تلك المشكلة التي تم حلها على الفور، لم تكن هناك أي مشكلات أخرى عكرت صفو جماهير «الفرسان» التي حرصت على الزحف مبكراً إلى مدينة العين، لمساندة فريقها في المباراة النهائية.

اجتماع

وكشف الجنيبي أنه سيتم عقد اجتماع للجنة المحترفين عقب نهاية الموسم الحالي، لتقييم الموسم المنتهي، وسيتم خلاله إعادة تقييم الجوائز المالية المخصصة للبطل والوصيف، مع العلم أن بطل الخليج العربي في الموسم الحالي يحصل على مليون ومئة ألف درهم، وصاحب المركز الثاني يحصل على 850 ألف درهم.

روعة

أكد الجنيبي على روعة أجواء المباراة النهائية لكأس الخليج العربي، والذي كانت الأندية تتعامل معه على كونه بطولة تنشيطية، لكن بدأت البطولة في نيل أهمية كبرى لدى الأندية المتنافسة على لقبها الموسم الحالي، وقال: الدليل على أهمية البطولة، حرص الجزيرة والأهلي على الفوز بها، والاستعداد لها بكل قوتهما.

بالنسبة للفعاليات التي شهدتها المباراة بين شوطيها قال رئيس اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين: حرصنا على تنظيم فعاليات بين شوطي المباراة، لصعوبة تنظيم أي فعاليات قبل المباراة .

Email