ضمن ختام مباريات المرحلة الأولى من بطولة العين الدولية

الأبيض الصغير يستعرض برباعية في مان سيتي

منتخبنا للناشئين قدم أداء قوياً أمام الفريق الإنجليزي تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخبنا الوطني للناشئين فوزاً عريضاً على مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف وحيد، في المواجهة التى جمعتهما أول من أمس في ختام مبارياتهما بالمرحلة الأولى من بطولة العين الدولية للناشئين، وبعيداً عن أدائه في مباراته الأولى أمام بوهانغ الكوري الجنوبي، ظهر الأبيض الصغير بمستوى مميز لينهي الشوط الأول، متقدماً بهدف دون رد سجله عبدالرحمن لشكري، ورد الفريق الإنجليزي بهدف التعادل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بواسطة البديل كاليوم بلوك، قبل ان يسجل جاسم الجوهري الهدف الثاني للأبيض الناشىء( ق 55)، فيما أضاف جاسم يعقوب الهدف الثالث (ق 74 )، وختم محمد سالم عبدالله بالهدف الرابع (ق 78 ).

من جانبه، أوضح بدر صالح، مدرب منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 سنة، أن الهدف الأول من مشاركة المنتخب في بطولة العين الدولية هو الإحتكاك بالمدراس الفنية المتنوعة، تطلعاً للخروج بالمكاسب الفنية المأمولة قبل البطولة الخليجية المقبلة، مشيراً إلى أنه تم إستدعاء سبعة لاعبين من منتخب 98 للمشاركة مع منتخب 97، وأضاف صالح: نتطلع إلى إعداد منتخب قوي لمجابهة إستحقاقات المرحلة المقبلة، ورشح العين أو كاشيوا ريسول الياباني للفوز بلقب البطولة.

ونفى المدير الفني للأبيض الصغير، سهولة المباراة أمام مانشستر سيتي أول من أمس برغم الفوز العريض بأربعة أهداف مقابل هدف، وقال: إن المنتخب نجح في استثمار الفرص التى تهيأت له وسجل منها بعكس المباراة السابقة أمام بوهانغ الكوري الجنوبي.

لقب

بدوره أوضح مدرب مانشستر سيتي، توريستان جودت أنه لن يبحث عن أعذار للخسارة الثانية على التوالي، خصوصاً وأن المنتخب الإماراتي لعب بصورة جيدة واستحق الفوز عن جدارة، لافتا إلى أن فريقه تأثر بارتفاع درجات الحرارة، وأكد أن المنتخب الإماراتي ونادي العين إلى جانب كاشيوا ريسول الياباني، هي الفرق الأفضل حتى الآن والمرشحة بقوة للحصول على اللقب".

كاشيوا الياباني

على جانب أخر، حجز فريق كاشيوا ريسول الياباني مقعده في نصف النهائي من البطولة الدولية لكرة القدم للناشئين بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره هامبورغ الألماني أول من أمس على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة .

ويدين الفريق الياباني بفوزه إلى كل من كيشيرو شيركاوا، الذي سجل الهدف الأول من ركلة جزاء تسبب فيها زميله تاتسويا إيتو بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأضاف هداف الفريق كينسي يوكيتا كاشيوا الهدف الثاني في الدقيقة "85"، بهذه النتيجة تصدر الفريق الياباني المجموعة الأولى بـ (6 نقاط ) وبفارق نقطة واحدة عن العين الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد ( 5 نقاط ) قبل مباراته أمس.

سعادة وحسرة

كما عبر مدرب فريق كاشيوا الياباني ساتوشي ماجيما عن سعادته بفوز فريقه وقال: إن " المواجهة كانت قوية للغاية، معرباً عن أمله في أن يحصل فريقه على اللقب، وتوقع تأهل فريقه وبوهانج ستيليرز الكوري الجنوبي إلى المباراة النهائية ، قياسا بحالتهما الفنية الممتازة خلال المباريات الماضية .

من جهته تحسر مدرب هامبورغ الألماني جودت ثورستين ، على خسارة فريقه أمام نادي كاشيوا الياباني، مؤكدا أن فريقه قام بعمل جيد في الملعب غير أن ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق الياباني رجحت كفته، ولفت إلى أن البطولة فرصة جيدة للإحتكاك مع مدارس كروية مختلفة وهي رائعة من حيث التنظيم.

Email