الفريق يبيت في العين اليوم

وليد عباس: سر الأهلي في اللعب الجماعي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وليد عباس مدافع الأهلي، أن أسلوب اللعب الجماعي سر تفوق الفرسان هذا الموسم، ونحن جميعاً نلعب بقلب رجل واحد، وأنه انتقل إلى الفريق مع بداية هذا الموسم، وهو يدرك تماماً أن فريقه الجديد سيبدأ في تحقيق البطولات بداية من كأس سوبر الخليج العربي، ودوري الخليج العربي الذي حاز عليه قبل أيام معدودة، علماً بأن "الفرسان" لديهم الفرصة لصناعة التاريخ في تحقيق لقب بطولة كأس الخليج العربي، وكذلك بطولة كأس رئيس الدولة، وأخيراً المنافسة في البطولة الآسيوية. وقال وليد عباس: " نخطط حالياً للفوز بكأس الخليج العربي، استكمالاً لبرنامجنا الذي وضعناه مع بداية هذا الموسم، ولا يزال أمامنا شهر تقريباً لتحقيق بطولتين هذا الموسم، وأتطلع إلى أن أكون سبباً رئيسياً للفوز في الاستحقاقات القادمة، علماً بأنني كنت متغيباً عن الفريق بسبب الإصابة في كأس السوبر.

مباراة ممتعة

وأشار عباس إلى أن نهائي كأس الخليج العربي ستكون الأولى له مع الأهلي، فلذلك سيسعى بكل جهد إلى أن يمثل الإضافة القوية لفريقه للظفر بلقب البطولة، مبيناً أنها ستكون مباراة ممتعة للحضور، وخصوصاً أنها تقام على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وأضاف: " المباراة لن تقبل القسمة على اثنين وهو الشيء الذي سيشعل الإثارة فيها، ويتطلب من لاعبي الأهلي تحقيق الفوز، علماً بأن الجزيرة ليس بالفريق السهل لأنه يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين ولديه كذلك دكة بدلاء على أعلى مستوى". الجدير بالذكر، أن وليد عباس من مواليد عام 1985، وبدأ مسيرته الكروية في نادي النصر، ثم إلى نادي الشباب العربي، ثم الأهلي مطلع الموسم الحالي.

المبيت في العين

في الوقت الذي يتوجه فيه فريق الأهلي إلى العين للمبيت مساء اليوم، استعداداً لمباراة الغد، وسط معنويات عالية يعيشها الفريق في أعقاب التتويج بدوري الخليج العربي لكرة القدم، ورغم ضغط المباريات، إلا أن اللاعبين لديهم الإصرار والعزيمة على تحقيق الثلاثية، ومن بعدها التفكير في تحقيق الرباعية على حساب العين يوم 18 مايو المقبل، عندما يلتقي الفريقان في نهائي كأس رئيس الدولة.

أستأنف الأهلي تدريباته في الصالة المغلقة بند الشبا صباح أمس، رغم خوض الفريق مواجهة قوية أمام ضيفه الهلال السعودي مساء الثلاثاء الماضي، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وركز الجهاز الفني على استعادة اللاعبين لجاهزيتهم البدنية، حسب ما أشار الروماني كوزمين مدرب الأهلي في تصريحات سابقة، بقوله: "تركيزنا في الفترة الحالية، على تدريبات الاستشفاء للاعبين نتيجة الإرهاق البدني الواضح في ظل ضغط المباريات القوية المتواصل".

عملية جراحية

من ناحية أخرى، خضع مدافع الأهلي يوسف السيد، لعملية جراحية ناجحة في البرتغال، لعلاج إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والتي تعرض لها خلال مباراة فريقه والوصل في الجولة 23 من دوري الخليج العربي، والتي أعلن بعدها رسمياً عن تتويج الأهلي بطلاً للمسابقة. كان اللاعب قد تعرض لتلك الإصابة فور نزوله أرض ملعب استاد راشد في الدقيقة 88 للمشاركة في المباراة، وخرج بعدها محمولاً وتقرر سفره فوراً إلى البرتغال لإجراء الجراحة في نفس المستشفى التي خضع فيها زميله سعد سرور لجراحة مماثلة، بعد تعرضه أيضاً لقطع في الرباط الصليبي بداية الموسم الجاري.

الكأس هدفنا

بدوره، قال البرتغالي هوغو فيانا: "الفوز بكأس الخليج العربي الهدف الذي وضعناه قبل بداية الموسم، وما زلنا نريد أن نحققه، خاصة أننا ننافس في كافة البطولات للموسم الحالي، ووصولنا إلى المباراة النهائية في الكأس سيجعلنا أكثر إصراراً على تحقيق البطولة الثالثة لنا هذا الموسم". وأضاف: " في كل مباراة نفخر بجماهيرنا التي تؤازرنا وتشد من عزيمتنا، ونطلب منهم تحفيزنا في مباراة الكأس القادمة، ونأمل أنا وزملائي أن نهديهم كأس الخليج العربي، بعد أن أسعدناهم ببطولة دوري هذا الموسم منذ فترة قصيرة جداً، وسنقدم أفضل ما لدينا على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وسيكون المكان المناسب للقاء الأهلي والجزيرة الفريقين الكبيرين".

 

Email