أوضاع اللاعبين توصي بتسجيل أجنبيين إضافيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

إعتمدت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها مساء أول من أمس برئاسة ناصر اليماحي السماح للأندية المحترفة،توصية بتسجيل لاعبين أجنبيين إضافيين سواء داخل أو خارج فترتي التسجيل، بشرط عدم السماح لهما بالمشاركة في المنافسات المحلية، وأكد اليماحي أن الهدف من القرار مساعدة الأندية في الاستعانة بلاعبين على مستوى عال من الخبرة والكفاءة، خلال المشاركات الخارجية، لمواصلة تحقيق مزيد من الانتصارات وتحقيق الإنجازات لكرة الإمارات.

وقال رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين إن بعض الأندية لا توفق مع بعض لاعبيها الأجانب، وتجد أنفسها مضطرة لإشراكهم في المنافسات القارية، دون أن يكون لهم مردود إيجابي يدعم جهود المشاركة في هذه البطولات، وبالتالي يمنح هذا المقترح المرفوع لمجلس الإدارة الأمل للأندية بمشاركة لاعبين متميزين يمنحون لهم الفرق في النتائج، وبالتالي تتزايد فرص تحقيق الإنجازات على الصعيد الخارجي.

تعديلات لائحة

وأشار ناصر اليماحي إلى انتهاء اللجنة من تعديلات لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، والتي تتواكب مع مستجدات المرحلة الحالية وطموحات المرحلة المقبلة، وقال إن التعديلات أنهت التضارب بين اللجان، بما يضمن سلامة الإجراءات وعدم تكرار الموضوعات، ولعل أبرز ما تتضمنه تعديلات اللجنة السماح بتسجيل لاعبين خارج فترتي التسجيل خلال فترة السماح المحددة بـ21 يوما بنفس الشروط السابقة...

وهي أن يكون اللاعب حراً، حيث كان يقضي النظام السابق بتسجيل اسم اللاعب واستكمال تسجيله خلال فترة السماح. وخلال اجتماع لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين رفضت اللجنة طلب ولي أمر بانتقال 2 من أبنائه اللاعبين من ناد إلى آخر بعد أن أبدى ناديهما استعداده لتوفير كل الأجواء المناسبة لتأدية مهمتهما على الوجه الأكمل، كما وافقت اللجنة على تمديد عقد لاعب محترف مع إجراء تعديلات على العقد.

Email