الزعيم يكسب بنفيكا ويلتقي كاشيوا الليلة

منتخب الناشئين يخسر أمام بوهانغ في دولية العين

تجربة مفيدة لمنتخب الناشئين أمام بوهانغ الكوري تصوير- ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر المنتخب الوطني للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم 4-1، أمام فريق نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول، على ملعب استاد طحنون بن محمد، ضمن مباريات اليوم الثالث من بطولة العين الدولية، في نسختها السابعة. تقدم الأبيض الصغير بهدف السبق في وقت مبكر من الشوط الأول عن طريق لاعبه جاسم جوهر (ق7)، غير أن الفريق الكوري حقق التعادل عن طريق جوينان سوو (ق 20).

 وأهدر بوهانج الكوري ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد دفاع منتخبنا الوطني (ق 24 )، غير أن المهاجم الكوري جوينان عوض سريعاً بتسجيله الهدف الثاني(ق35). وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الكوري الهدفين الثالث عن طريق كل من كيم دونيون في (ق 73)، وأردفه بالرابع (ق 80)، ليتصدر برصيد 6 نقاط، ويحجز مقعده في نصف النهائي بعد فوزه في اللقاء الافتتاحي على مانشستر سيتي.

فرصة جيدة

وعبر بدر أحمد صالح مدرب منتخبنا الوطني عن أسفه للخسارة، وقال، إنها كانت بسبب أخطاء فردية، رغم أن الفريق قدم مردوداً طيباً واستحق نتيجة أفضل. وأضاف: هذه هي المشاركة الأولى لهذا الفريق من مواليد 97، والبطولة فرصة جيدة للإعداد للاستحقاقات المقبلة، حيث يخوض المنتخب التصفيات الخليجية في أغسطس، ويشارك ببطولة ودية في جمهورية التشيك، حيث يخوض المنتخب استحقاقات خارجية بداية من شهر أغسطس، وهذه فرصة جيدة للاعبين للعب مع بعضهم بعضاً، خصوصاً أن لدينا 7 لاعبين من مواليد 1998، لافتاً إلى أن المنتخب عانى من غياب 5 لاعبين يشاركون في البطولة الدولية لنادي الوحدة.

سعادة بالفوز

من جانبه عبر مدرب فريق بوهانغ الكوري شانج وون لي، عن سعادته بفوز فريقه وتأهله إلى نصف النهائي، وقال: عانينا كثيراً من قوة منافسنا البدنية وحماسه، فضلاً عن حرارة الطقس، وفي هذه الحالات الشيء الطبيعي هو إحداث حالة من الإحلال والإبدال، لإعادة الحيوية لأداء الفريق، خاصة مع الضغط الكبير الذي مارسه علينا المنتخب الإماراتي طوال وقت المباراة، غير أننا حققنا الفوز بروح الفريق. وأضاف: «أتمنى مواجهة فريق العين في المباراة الختامية، لأنه فريق قوي ومنظم، وأرغب في مقابلته ليكتسب اللاعبين خبرة أكبر».

العين يتصدر

وتمسك فريق العين تحت 17 سنة بصدارته للمجموعة الأولى بالبطولة الدولية، بعد تغلبه بركلات الترجيح على نظيره بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-1، وسيلتقي العين في الخامسة من مساء اليوم فريق كاشيوا رسيول الياباني، في آخر مباريات المرحلة الأولى من البطولة، فيما تقام في الثامنة من اليوم نفسه مباراة هامبورغ الألماني، وبنفيكا البرتغالي. وكان التعادل السلبي سيطر على اللقاء حتى نهايته رغم المحاولات العديدة من الجانبين، اللذين احتكما في النهاية لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ليكسبها الفريق البنفسجي، الذي اعتلى الصدارة قبل مباراة كاشيوا ريسول الياباني، وهامبورغ الألماني التي جرت أمس الأربعاء في المجموعة نفسها.

 

Email